الصحة الإنجابيةصحة

ما هي الخمسة اشياء المزعجة اثناء الحمل ولكنها مفيدة

ما هي الأعراض الخمسة المزعجة ولكن المفيدة خلال فترة الحمل؟ هناك عدة أعراض قد تواجهها النساء الحوامل خلال التسعة أشهر وتكون مزعجة بالنسبة لهن، ولكن تلك الأعراض تشير إلى صحة الجنين الجيدة وطبيعة الحمل، فما هي تلك الأعراض؟ وسنقدم لكم إجابتها في هذه المقالة على موقع موسوعة .

ما هي الخمسة اشياء المزعجة اثناء الحمل ولكنها مفيدة

 زيادة الوزن

من التغيرات التي تحدث للمرأة الحامل هو زيادة الوزن، ويحدث ذلك نتيجة الاحتفاظ بالمياه في الجسم وزيادة وزن الجنين، وتحدث زيادة الدهون في جسمك لتوفير الصحة الجيدة للجنين عندما يرتفع مستوى الهرمونات الأنثوية والبروجسترون، وغالبا ما تظهر زيادة الوزن بشكل أكبر في منطقتي الأرداف والبطن .

 ألم الثديين وكبر حجمهما

خلال الثلث الأول من فترة الحمل، التي تمتد من الأسبوع الأول إلى الأسبوع الثاني عشر، تحدث عدة تغيرات للمرأة، منها تغير حجم الثديين وانتفاخهما وشعورها ببعض الآلام المزعجة بهما، وتعتبر هذه التغيرات إيجابية وتشير إلى الحمل وارتفاع معدل الهرمونات البروجيسترون والأستروجين في الدم، وهما من أهم الهرمونات التي يتم إفرازها خلال فترة الحمل وتدل على صحة جنينك الجيدة ونموه السليم .

الغثيان الصباحي

الغثيان هو أيضا من العلامات التي تظهر في الأشهر الثلاثة الأولى، وهو واحد من الأعراض الأكثر إزعاجا للمرأة، ونجد أن الغثيان يكثر في الصباح، وتشير الدراسات إلى أن سبب الغثيان هو ارتفاع هرمون hCG في الدم والذي يعتبر ضروريا للحمل الطبيعي وصحة الجنين، وهناك أيضا بعض النساء اللاتي لا يعانين من الغثيان والقيء ولا يؤثر ذلك على صحة الجنين، لذا لا داعي للقلق .

نزول نقاط دم

قد تحدث بعض النساء الحوامل نزول بعض القطرات من الدم خلال فترة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع، ومن المؤكد أن ذلك يسبب الخوف والرعب، ولكن لا تقلقي، يمكن أن يحدث ذلك في فترة تتراوح بين 10 أيام إلى 14 يوما من التخصيب وهذا يعني أن البويضة قد انغرست داخل الرحم ونتج عنها بعض النقاط من الدم، لذا لا داعي للقلق، وعدم نزول تلك النقاط أيضا لا يدعو للقلق، فليست كل النساء الحوامل عرضة لنفس العلامات .

زيادة الإفرازات المهبلية

يتواصل نزول الإفرازات طوال فترة الحمل، وعدد النساء الحوامل يتزايد معدل نزول هذه الإفرازات بسبب ارتفاع مستوى هرمون الأستروجين في الجسم، وهذا أمر لا يسبب قلقا، وينصح بالاهتمام بنظافة تلك المنطقة لتجنب الإصابة بأي عدوى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى