رسوم متحركة و كوميديةفنون و ترفيه

أسماء أفضل الانميات – أشهر مسلسلات الأنمي

هذا هو دليل أشهر وأفضل الأنمي، ربما كنت تتساءل ما هو الأنمي؟ أو ربما سمعت من أحد الأصدقاء أنه يشاهد أفلام أنمي وأنه معجب بها كثيرا. إذا كنت من متابعي الأنمي أو ترغب في التعرف على هذا النوع من الأفلام، فتابع مقال اليوم على الموسوعة.

ما هو الإنمي

هو عبارة عن سلسلة من الرسوم المتحركة التي ظهرت في اليابان في بداية القرن العشرين وحققت نجاحا تجاريا كبيرا وشهرة عالمية. بدلا من صناعة الأفلام السينمائية العادية، اتجهت اليابان نحو صناعة الأنمي بسبب نقص الميزانية وتكلفة أجور الفنانين الأجانب. الأنمي يتيح لها صياغة أي قصة، بما في ذلك الشخصيات الأوروبية والغربية بشكل عام. كلمة “إنمي” هي اختصار لكلمة “أنماشين” الإنجليزية .

شركات و إستوديوهات  إنتاج الإنمي

بعد كتابة الكاتب لقصة انمي جيدة وفريدة، يقدمها للشركات المنتجة لتتولى مسئولية إنتاجها بكافة جوانبها، حيث يستعينون برسامين ماهرين قادرين على تحويل القصة إلى رسوم متحركة حية تجذب انتباه المشاهدين، وتتم هذه العملية في استوديوهات وشركات إنتاج الانمي الأكثر شهرة

  • شركة إنيماكس هي شبكة قنوات فضائية تبث الأنمي في جميع أنحاء اليابان وتوجهت حاليا إلى فتح سوق جديد لها في أوروبا، حيث تتميز ببث الأفلام الأنمي على مدار اليوم بدون انقطاع .
  • تعتبر شركة توهو، وهي شركة يابانية، من أبرز الشركات المصنعة للأفلام بما فيها الأنمي، ومن أشهر إنتاجاتها في عالم الأنمي هو المحقق كونان .
  • بالنسبة لأشهر استوديوهات رسم الأنمي، فإنها تشمل شركة بي تراين التي تأسست على يد المخرج الياباني كويتشي موشيمو   .
  • وأيضا مجموعة T.E.C ومن أشهر إسهاماتها في عالم الأنمي (نينجا المغامر وكابتن ماجد).

الفرق بين الإنمى و المانجا

  • ربما تتساءل الآن عما إذا كان هناك فعلا فرق بين الأنمي والمانجا؟ بالطبع هناك فرق. على الرغم من الالتباس الشائع بين النوعين من القصص حتى في اليابان، إلا أن هناك فرقا واقعيا. المانجا هي القصص اليابانية المصورة، ولكنها لا تتحول إلى قصص متحركة مثل الأنمي، وإنما تطبع القصة في أجزاء منفصلة ثم تجمع في النهاية في مجلد واحد يمكن قراءته من قبل جميع الأعمار والفئات في اليابان. أما الأنمي، فكما ذكرنا، فله استوديوهات وشركات تقوم بإنتاجه ليتم بثه على التلفزيون أو عرضه في صالات السينما.

الإنمي في العالم العربي

  • انتشرت شهرة الأنمي بشكل كبير في العالم العربي، حيث أصبحت جزءا أساسيا من طفولة جيل الثمانينات والتسعينات وحتى الآن. يعتبر الأنمي فريدا في طريقة تقديمه، حيث لا يترجم كما يحدث في معظم البلدان، بل يتم دبلجته باللغة العربية مما يسهل على المشاهد فهم أحداث القصة ومتابعتها بسهولة، وينتظر بشغف الحلقات القادمة. من أشهر المسلسلات الأنمي التي شاهدناها في طفولتنا دراغون بول وساندي بيل وليدي ليدي والقناص والمحقق كونان وعهد الأصدقاء وناروتو، ومنها الأشهر على الإطلاق بوكيمون الذي حاول الجميع جمعه.

أفضل الإنميات

  • يحاول الجميع الذين يتابعون الأنمي بشكل جيد أن يبحثوا عن كل ما هو جديد ومميز في عالم الأنمي حتى يحققوا متعة ذهنية ونفسية إضافية، ولذلك نقدم لكم مجموعة من أفضل الأنميات على الإطلاق، سواء كانت مسلسلات أو أفلام .

مسلسلات الإنمي

  • تعتبر مسلسل مذكرة الموت أو Death note الأفضل على الإطلاق، حيث تدور قصة بإيجاز حول فتى يجد مذكرة أسقطها أحد أله الموت من عالم الموتى على كوكب الأرض، وعندما يجدها الفتى، الذي يسمى لايت، يكتشف أنه بإمكانه كتابة أي اسم فيها ليموت الشخص الذي تم كتابة اسمه، بعد ذكر سبب الوفاة، وإلا سيموت بسكتة قلبية. وفي نفس الوقت، يحاول المحقق الغامض – إل – البحث عنه، وبعدها يظهر آخرون يمتلكون مذكرة موت أخرى لتعقد الأمور .
  • مسلسل جيكوكو شوجو أو Hell girl يدور حول فتاة الجحيم التي ترسل دمية من القش محاطة بخيط أحمر، ومن يحاول فك الخيط ينتهي في الجحيم، وذلك بسبب انتشار موقع على الإنترنت يسمى الإرسال إلى الجحيم حيث يمكن للأشخاص الذين يشعرون بالحقد تجاه أحدهم كتابة أسمائهم في هذا الموقع لتأتي لهم فتاة الجحيم .
  • المسلسل المسخ أو Monster يحكي قصة طبيب جراح يعمل في ألمانيا ويكون خطيبا لفتاة مثالية. يعيش في مجتمع راق ولكنه كان السبب في وفاة شخص بسبب عدم إجرائه العملية الجراحية له. يشعر بتأنيب الضمير عندما يرى زوجة الرجل وابنه يبكيان، فيقرر عدم تكرار هذه التجربة عندما يختار بين إجراء عملية لسياسي معروف أو لطفل صغير، ويفضل الطفل. بعدها يموت السياسي ويتهمه مدير المستشفى بأنه السبب في وفاته، ومن ثم تتصاعد الأحداث .

أفلام الإنمي

  • فيلم “The Night Is Short, Walk on Girl” يروي قصة فتى يعجب بفتاة جميلة ويتبعها سرا دون أن تلاحظه، ويحاول إيجاد فرصة للتحدث معها، ويصنف كفيلم درامي رومانسي .
  • فيلم Fairy Tail: يتحدث Dragon Cry عن مجموعة من الأصدقاء يذهبون إلى مملكة ستيلا لإنقاذ العالم من الأسرار المظلمة التي ستؤدي إلى دماره.
  • فيلم Mirai يروي قصة فتى صغير مدلل يكتشف أن أمه ستلد فتاة صغيرة، مما يثير استياءه لأنها ستأخذ حب والديه منه. في يوم من الأيام، يقابل فتاة تشبه أخته الصغرى قادمة من المستقبل، وتتصاعد الأحداث بعدها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى