التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

كيفية الحفاظ على نضارة العينين

كيفية الاحتفاظ بنضارة وجمال العينين لجعلهما جذابين ولامعين، تقدم لك هذه النصائح على موقع الموسوعة، عليك الاهتمام بصحة عينيك ونضارتهما من خلال اتباع بعض النصائح والوصفات الطبيعية التي تعيد لهما النضارة من جديد.

كيفية الحفاظ على نضارة العينين

عليك اتباع بعض النصائح التي تجعل عينيك لامعتين ونضرتين وجذابتين لتجذب الأنظار، وهذه هي النصائح:

  • اتبع نظاما غذائيا صحيا ومتوازنا من حيث الأطعمة الصحية والخضروات المفيدة التي تمنحك الفيتامينات التي تعزز صحة العدسة العينية مثل الأوميجا 3 والزنك وفيتامين C وفيتامين E.
  • يجب أن تتجنب التدخين لأنه يمكن أن يسبب بعض الأمراض في العين مثل عسر النظر وتلف العصب البصري
  • ارتدي النظارات الشمسية عندما تخرج في ضوء الشمس.
  • في حالة وجود مواد خطرة تؤثر على العين احرص على ارتداء النظارات الواقية التي تحمي عينيك من تلك المواد
  • حاولي أن تبتعدي عن الكمبيوتر قدر الإمكان، حيث تنبعث من الشاشة أشعة تؤثر سلبا على العين وتضرها، واستخدمي نظارات طبية مناسبة لك.

وصفات طبيعية للحفاظ على نضارة العين

الطبيعة دائما شريك جيد للإنسان حيث تمدنا دائما بما يفيدنا ولا يضرنا، ومن أهم هذه الوصفات:

ماء الورد

يعتبر ماء الورد وصفة مهمة وناجحة للعناية بالعين والبشرة، بإمكانك أيضا عمل ضمادات وكمادات باستخدام ماء الورد على الجفون

يمكنك أيضا وضع بضع قطرات من ماء الورد المخفف بالماء المقطر داخل العين باستخدام القطرة، واستخدم مكعبات ماء الورد على العين للحصول على نتيجة ممتازة .

شرائح الخيار

توفر شرائح الخيار فوائد كبيرة للعين، قومي بتجربة وضع شرائح الخيار على عينيك لمدة 15 دقيقة قبل النوم، وستلاحظين نتائج رائعة في تقليل الانتفاخ تحت العين وتخفيف توتر عضلات العين .

زيت اللوز والنعناع

هل لديك هالات سوداء تحت العين؟

إليك الحل السحري، قومي بوضع قطرات من مزيج زيت اللوز وزيت النعناع قبل النوم يوميا وسترين نتائج مدهشة بعد 7 أيام متواصلة من استخدام هذا المزيج السحري .

البابونج

من أجل الحصول على تأثير سحري على العين، يتم نقع البابونج في ماء ساخن ثم يترك ليبرد، بعد ذلك يتم غسل العين والوجه بهذا البابونج وسوف ترى الفرق.

التفاح والجزر

استهلكي التفاح والجزر لتعزيز جمال ونضارة العين، بالإضافة إلى استفادتك من عصير التفاح والجزر، قومي بتبليل قطعة قطن في عصير التفاح ووضعها على جفونك واتركيها لبعض الوقت ثم اغسلها.

أكياس الشاى الاخضر

استخدمي أكياس الشاي الأخضر تحت العينين لإزالة الهالات السوداء؛ حيث تحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة القوية التي تزيد من تدفق الدم إلى الشعيرات الدموية حول العين وتؤخر تجاعيد الشيخوخة.

بللي كيسين من الشاي الأخضر واتركيهما لفترة، ثم ضعيهما في الثلاجة ليبردا لمدة 20 دقيقة، ثم ضعيهما تحت العينين واتركيهما لمدة 15 دقيقة.

الحليب

يعد الحليب واحدا من أفضل الوصفات للعناية بالبشرة وخاصة العين، حيث يعد علاجا مناسبا للعين المتعبة، ويحتوي على مواد مغذية للعين تعمل على تهدئتها واسترخاء عضلاتها وتقليل تهيجها.

امسحي قطعة من القطن بالحليب واتركيها على جفونك المغلقة لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ورطبيها.

كمادات البطاطا الشهيرة

  1. تساعدك البطاطا على إزالة الهالات السوداء تحت العين وإليكِ طريقة الاستخدام:
  2. ضعي بطاطس مبشورة في الخلاط واخلطيها ثم قومي بتصفيتها.
  3. ضعي السائل الناتج منه تحت عينيك واتركيه لمدة تتراوح بين 10 و 20 دقيقة.
  4. قومي بتنظيف الشوائب النشوية الموجودة وستلاحظين الفرق بعدها.
  5. هكذا قدمنا لك كيفية الحفاظ على نضارة ولمعان عينيك وعليك اتباعها، كما يجب عليك إزالة المكياج على الفور لأنه يسبب انسداد المسام في بشرتك مما يؤثر سلبا عليها ويضرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى