الكمبيوتر و الإلكترونياتحماية الحاسوب

قصص عن الديب ويب

مع تطور شبكة الإنترنت، أصبحت هناك حاجة لمعرفة ما هو الديب ويب أو المحتوى العميق الذي لا يتم فهرسته، وكيفية الوصول إليه ومن هم المستخدمون له. ستجدون إجابات مرضية لكل هذه الأسئلة في موقع موسوعتنا .

جدول المحتويات

قصص عن الديب ويب

الشبكة المظلمة هي الجزء الخفي من الإنترنت، وتحتوي على محتوى لا يسمح بعرضه للجمهور، ويمكن لأي شخص الوصول إلى هذا الجزء، ولكن لا يمكن معرفة هوية الأشخاص الذين يديرون تلك المواقع أو مكانهم حيث يختفون .

ما هو مُحتوى الويب المُظلم

يعرف الدارك ويب بكونه المكان المثالي لارتكاب الجرائم وتجارة المخدرات، حيث يتوفر فيه مجموعة من المتاجر التي تبيع مختلف أنواع المخدرات والأسلحة والمواد المحظورة. كما يمكن البحث فيه عن مجرمين لتأجيرهم للقيام بعمليات قتل أو تنفيذ جرائم دون كشف هوية الطالب والمجرم الذي سينفذ الجريمة. يتم أيضا استخدامه لاستخراج بطاقات شخصية أو جوازات سفر مزورة. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر في تلك المواقع بعض المتاجر الإلكترونية المفيدة التي تبيع بعض المواد الإلكترونية النادرة والمرتفعة الثمن، مثل أقراص DVD التي تم منع عرضها أو الكتب التي تم منع نشرها. ويوجد في هذا الموقع مجموعة من المنتديات التي تستخدمها المخترقون الأخلاقيون لمناقشة مواضيع متنوعة .

ما هي مواقع الدارك ويب

The Hidden Wiki

يستخدم الكثير منا موقع ويكي للحصول على المعلومات في مجالات مختلفة، مثل ويكي هاو وويكيبيديا. ومن المثير للاهتمام أيضا أن هناك موقع ويكي في الإنترنت المظلم يسمى (The Hidden Wiki)، والذي يوفر بيانات ومعلومات لا تظهر للجمهور، مثل أماكن بيع المخدرات .

Silk Road

وهو موقع منافس لموقع AlphaBay في الإنترنت المظلم، حيث يوفر جميع البضائع غير المتاحة للجمهور مثل مختلف أنواع البضائع السوداء، بدءا من المخدرات وحتى الأسلحة المتنوعة، ويتيح أيضا بيعها .

Grams

نجد أنه يتم استخدام موقع Grams في الإنترنت الخفي كمحرك بحث مشابه لمحرك جوجل، ونجد أنه يستخدم للبحث عن أي شيء ترغب فيه وتفكر فيه، وبعض الناس يستخدمون هذا المتصفح للتسلية والاطلاع على وثائق الاستخبارات الروسية أو البريطانية أو الأمريكية .

Dream Market

هو أيضا موقع إنترنت مظلم أو داكن ويب للبيع والشراء لمختلف السلع والبضائع الوهمية، فهو مشابه لفكرة موقع Skill Road وموقع AlphaBay، وظهر لأول مرة في عام 2013، لكنه لم يصبح مشهورا إلا مؤخرا، ويقدم الموقع أيضا أي سلعة سوداء لجميع المستخدمين له لبيعها أو شرائها .

كيفية الدخول الى الانترنت المظلم

هناك عدة أمور وشروط يجب اتباعها حتى تتمكن من الدخول إلى دارك ويب وهي كما يلي:

  1. لكي نصل إلى تلك المنطقة المظلمة أو الجزء المظلم، يجب علينا الاستعانة ببعض الأدوات مثل برنامج TOR الذي يعمل على إخفاء هوية المستخدمين، فالشرط الأساسي للإنترنت الخفي هو إخفاء الهوية .
  2. يجب عليك تثبيت برنامج TOR للوصول إلى الدارك ويب من خلال المتصفح الخاص به .
  3. يجب عليك الحصول على دعوة من أحد مستخدمي الإنترنت المظلم حتى تتمكن من الوصول إلى المحتوى الذي يحتويه وتصفحه بسهولة .

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى