التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

أشهر وأفضل مسلسلات مصرية قديمة

أفضل مسلسلات مصرية قديمة في تاريخ الفن المصري والتي تعيد ذكريات الماضي الجميل الدافئ ولن تشعر بالملل من مشاهدتها مهما طال الوقت، ولقد لعبت دورا كبيرا في تشكيل شخصياتنا، مما جعلنا نسلط الضوء عليها اليوم على موقع الموسوعة .

قائمة أفضل مسلسلات مصرية قديمة

مسلسل ذئاب الجبل

تتمحور قصة المسلسل الناجح الذي تم إنتاجه سنة 1993م حول رحلة البحث عن الشقيقة التي هربت من الرجل الصعيدي الذي تسبب تعصبه والتزامه المفرط والشديد في هروب أخته، والذي يبدأ رحلة البحث عنها حتى يتم لقاؤهما في النهاية بعدما تنكر في شخصية فاروق القناوي وأصبح رئيسا لشركة مقاولات، وأبطال المسلسل هم: أحمد عبد العزيز، شريف منير، عبد الله غيث، عبد الله محمود، سماح أنور، وائل نور، والمسلسل من إخراج مجدي أبو عميرة، ويتميز المسلسل بتتر الأغنية التي قدمها علي الحجار باللهجة الصعيدية والتي لحنها جمال سلامة .

مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

واحد من المسلسلات المفضلة لدى كثير من الأجيال والتي تركت أثرا كبيرا في كل أسرة عربية وخاصة الأسرة المصرية هو مسلسل لن أعيش في جلباب أبي والذي تم إنتاجه في عام 1996م، بطولة الفنان نور الشريف والذي قام بتجسيد شخصية عبد الغفور، والفنانة الكبيرة عبلة كامل التي قامت بدور فاطمة كشري والتي أحبها الجميع وقدمت الدور بمهارة وواقعية تعكس الحياة اليومية التي نعيشها، وفعلا يمكننا أن نقول أن الطاقم الكامل أدى دورا رائعا ومميزا، وتدور أحداث المسلسل حول الأب القوي الذي بنى ثروته بنفسه وصنع اسمه وتاريخه، والابن الذي لا يريد أن يسلك نفس طريق والده ويسعى للعثور على وظيفة ومهنة بعيدة عن والده .

الضوء الشارد

يتناول المسلسل الضوء الشارد الذي تم إنتاجه في عام 1998، قصة حب غير معتادة نشأت في الصعيد بين أرملة أخوها ورجل رفيع المستوى، وتأثرت بالظروف التي جمعتهما، ويشارك في بطولته منى زكي وممدوح عبد العليم وسميحة أيوب، وهو من إخراج مجدي أبو عميرة.

مسلسل يوميات ونيس

المسلسل الذي رافق طفولتنا في مختلف أنحاء الوطن العربي هو مسلسل يوميات ونيس والطابور الصباحي الذي كان يقوم به ونيس. تدور الأحداث حول ونيس الذي قدمه الفنان محمد صبحي وزوجته مايسه الفنانة سعاد نصر، ورحلتهما في تربية أبنائهم على الأخلاق والمبادئ والقيم، ولكنهم يواجهون العديد من التحديات اليومية التي نواجهها جميعا في الواقع. يتكون المسلسل من 5 أجزاء متتالية، وتم عرض الجزء السادس في عام 2009 بعد وفاة الفنانة سعاد، والذي يحمل اسم (ونيس وأحفاده). كما توجد جزأين إضافيين .

مسلسل حديث الصباح والمساء

أقام المؤلف محسن زايد تحوير درامي لرواية الشهيرة لنجيب محفوظ بشكل منسجم ومتتابع، ويتميز بأداء الفنانة ليلى علوي وعبلة كامل وخالد النبوي وأحمد ماهر ودلال عبد العزيز، وإخراج أحمد صقر، وتم عرض المسلسل لأول مرة في عام 2001، وتدور الأحداث حول داوود باشا الذي درس في الخارج ولكنه لا يزال بسيطا من الداخل ويشتاق للحياة البسيطة المصرية التي لا تهتم بالمظاهر حتى بعد أن حصل على الباشاشوية .

مسلسل المال والبنون

يتناول المسلسل قصة التاجر الشهير للذهب الحاج سلامة وقصة الحب التي جمعت بين يوسف ابن عباس وفريال سلامة، وأبطال المسلسل هم: فايزة كمال، أحمد عبد العزيز، يوسف شعبان، عبد الله غيث، والمخرج هو مجدي أبو عميرة وتم عرضه لأول مرة عام 1992م، ولتتر المسلسل المميز بصوت علي الحجار وكلمات سيد حجاب .

مسلسل رأفت الهجان

نجد أن مسلسل رأفت الهجان الذي تم إنتاجه سنة 1987م، من أفضل المسلسلات في تاريخ مصر، والذي يكفي سماع موسيقى المسلسل المميزة لعمار الشريعي لتعيد لنا ذكرى الماضي الجميل، تدور الأحداث حول رأفت الهجان الذي يمثل قصة حياة جاسوسية بشكل درامي ووطني مما يبرز الدور الماهر للمخابرات المصرية والذي قام بأدائه الفنان محمود عبد العزير بكل مهارة خلال الثلاثة أجزاء، وشارك فيه مجموعة من النجوم وهم: يسرا، كوكب، يوسف شعبان، والمسلسل من إخراج يحيى العلمي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى