التسوقالمنشورات - الكتب

أجمل رواية قصيرة

أجمل قصة قصيرة ذات معان قوية، ظهرت لأول مرة في القرن الثامن عشر في أوروبا، ونجد أن للقصص أشكالا متنوعة، سواء كانت قصة قصيرة أو طويلة، وتوجد أنواع كثيرة منها، بما في ذلك القصص التاريخية والقصص الرومانسية والعديد من الأنواع الأخرى. وفي هذا اليوم، سنقدم لكم أفضل قصة قصيرة عبر موقع الموسوعة .

جدول المحتويات

أفضل رواية قصيرة

هناك مجموعة مميزة من الروايات القصيرة و هي :

The Notebook

الرواية من تأليف نيكولاس سياركس، وتدور أحداثها حول فتاة وقعت في حب شاب يدعى نوح منذ اللقاء الأول. تعتبر أحداث الرواية واقعية، حيث يضطر الحبيبان نوح وألي للفراق بسبب بعض الأحداث السلبية التي تحدث لهما. وبعد مرور بعض السنوات، يلتقيان مرة أخرى، والسؤال هنا هو هل سيتمكنان من إعادة إحياء الحب بينهما أم أنه كان حبا مراهقا ستكشفه الرواية لنا .

العسكري الأسود

يوسف إدريس هو كاتب الرواية، ومن خلال قراءتك للصفحات الأولى ستشدك الرواية وتتناول اللقاء بين العسكري الأسود عباس والسجين السابق شوقي، وتتحدث عن التغير الذي أصاب شوقي بسبب سجنه وتعذيبه من قبل عباس، حتى أن أصدقائه لم يعرفوه بالكاد، ومن ناحية أخرى، عباس العسكري الأسود الذي أنهى خدمته بشكل جنوني وفقدان عقله، تفنن في استخدام أنواع التعذيب المختلفة وإهانة السجناء .

صديقي لا تأكل نفسك

مؤلف الرواية هو عبد الوهاب مطاوع وقد قام بكتابة مجموعة مختارة من أهم المواقف الاجتماعية التي نواجهها في حياتنا اليومية والتصوير الإنساني لمواقف متنوعة في سرد نثري وأحداث متتابعة تستقطبك وتجعلك تشعر بالمتعة، وتم جمع كل تلك الحكايات والقصص تحت عنوان (صديقي لا تأكل نفسك) لكي يحاول الكاتب إيجاد إجابات مرضية للعديد من التساؤلات التي نبحث عن إجابتها بشأن العلاقة مع الذات ومع الآخرين الذين حولنا .

Mrs. Warren’s Profession

كتب الرواية جورج بيرنارد شو، تدور أحداث الرواية حول سيدة تكتسب ثروة كبيرة بسبب عملها كعاهرة في بيوت الدعارة في أماكن مختلفة مثل بودابست وبلجيكا وفيينا، في النهاية تعطي ثروتها الكبيرة لابنتها لكي تلتحق بأفضل المدارس وتحصل على أفضل تعليم، دون البحث أو التساؤل أو المراقبة لتلك الأموال حتى يأتي اليوم الذي تعرف فيه الحقيقة .

رجال في الشمس

تعتبر رواية رجال في الشمس أول رواية للكاتب غسان كنفاني التي نشرت في عام 1963 في بيروت، وتتحدث الرواية عن الأثر الذي تركته النكبة على شعب فلسطين في عام 1948، من خلال أربعة أجيال مختلفة، وتتناول الرواية قضايا فلسطين واللاجئين، وقد قدم الكاتب مجموعة أخرى من الروايات مثل “ما تبقى لكم” و”عائد إلى حيفا” التي تتحدث أيضا عن تطور القضية الفلسطينية نفسها .

العنكبوت

أحد الروايات الفلسفية التي قام الكاتب مصطفى محمود بتقديمها في شكل خيال علمي، حيث يطرح مجموعة من الأسئلة حول مصير الروح، وهي واحدة من الروايات الكلاسيكية في مجال الخيال العلمي، وقد تركت أثرا كبيرا في أعماله وأدت إلى شهرته في تاريخ الأدب، حيث قام بدمج الخيال العلمي مع الفلسفة العميقة بأسلوبه الخاص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى