المنزلديكورات داخلية

طرق تزيين الأطباق بالخضروات

هناك العديد من الأساليب لتزيين الأطباق بالخضروات، ويمكن استخدامها بسهولة لإضافة جمال وجاذبية إلى المائدة. يساعد تزيين الأطباق على زيادة الشهية لدى الناس بشكل كبير، حيث يتغير تماما مظهر الأطعمة عند تزيينها قبل التقديم. العديد من النساء لا يتمتعن بتلك المهارة، وهي قدرة تزيين الأطباق بأنفسهن. هذا يجعل الكثيرين يشعرون بالملل من الروتين المتبع في تقديم الطعام، وبعضهم يفضل الذهاب إلى المطاعم والمحلات الخارجية للحصول على الشكل المرغوب للطعام. ولكن يمكن لكل سيدة تحقيق ذلك في منزلها بطرق بسيطة جدا ولا تستغرق وقتا وجهدا كبيرين. بوضع بعض الخضروات المتوفرة في المنزل وإعطاء لمسات بسيطة، يمكنك الحصول على شكل مميز وجذاب للأطباق.

طرق تزيين الأطباق بالخضروات

  • تزيين الطعام باستخدام الجزر

يمكن تزيين الطعام باستخدام الجزر بطرق مختلفة ومتنوعة، لأن نبات الجزر يتميز بلونه الجذاب ويضيف طعما رائعا للأطعمة، بالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الهامة. يمكن استخدام شرائح الجزر لصنع شكل وردة، حيث يتم تقطيعها من الأطراف ووضعها على جوانب الأطباق. يمكن أيضا استخدام عيدان الكرفس لتزيينها. يمكن تقشير الجزر وتقطيعها إلى شرائح رفيعة ووضع كمية منها على طرف الطبق، وتكرار ذلك حتى نهاية الطبق. يمكن إضافة خضروات أخرى لإضفاء التنوع على الأطباق. يمكن فصل أطراف الجزر بدون قطعها تماما، ثم شق الجزر من الداخل والخارج للحصول على شكل وردة كبيرة. يمكن وضعها في وسط الأطباق لإضفاء لمسة جمالية وجاذبية على الطبق.

  • تزيين الطعام باستخدام الخيار

يمكن الاعتماد أيضا على الخيار في تجميل جميع الأطباق، حيث إن لونه مريح جدا للعين، ويساعد على زيادة الشهية، ويمكن استخدام الخيار عن طريق تقطيعه إلى شرائح دائرية، ويمكن استخدام قطاعة صغيرة على شكل نجوم أو قلوب لتقطيع تلك الشرائح، ويمكن وضعها على جوانب الأطباق وفي نهاية الطبق، ويمكن أيضا تثبيتها بعيدان البقدونس لتشكيلها كبالونات، ويمكن استخدام الخيار في التجميل أيضا عن طريق تقطيعه إلى شرائح طولية رقيقة، وبعد ذلك يتم تشقيقها في المنتصف ووضع شريحة من الجزر تحتها لتعطي اللونين مع بعضهما البعض، ويمكن أيضا استخدام تلك الشرائح الطولية بشكل آخر عن طريق لفها حول خلة من الأسنان بشكل حلزوني وتثبيتها بها ووضعها في منتصف أطباق الأسماك واللحوم.

  • تزيين الطعام باستخدام الطماطم

يمكن أيضا استخدام الطماطم للتزيين، حيث يمكن تقطيعها إلى شرائح ووضعها على حواف الأطباق، كما يمكن تشكيل تلك الشرائح على شكل ورود باستخدام قطاعة، ويمكن استخدام الطماطم لصنع أشكال أخرى، مثل تقشيرها واستخدام قشرتها لتشكيل وردة، ويمكن إضافة أغصان نعناع أخضر لإعطاء الوردة فروعا.

  • تزيين الطعاطم باستخدام الفجل

يمكن استخدام الفجل أيضا في تزيين الأطباق، حيث يمكن تشكيله على شكل وردة باستخدام جذور الفجل. يتم تجويف الجذور لتشكيل وردة منتصفية، ثم يستخدم أوراق الفجل لإنشاء فروع الوردة. يمكن استخدام هذه الأفكار إلى جانب أطباق الأسماك والمأكولات البحرية بجميع أشكالها، ويمكن أيضا قطع الأوراق الكبيرة وغرس الفجل في منتصف الأطباق لإعطاء شكل مختلف وجذاب للأطباق.

  • تزيين الأطباق باستخدام البصل الأخضر

يمكن استخدام البصل الأخضر في عمل أشكال مختلفة، حيث يمكن عمل شكل الوردة به، وذلك يتم عن طريق ثني العيدان إلى الخلف حول البصل وتكرار هذه الطريقة مع جميع العيدان الخضراء، ويتم تثبيتها باستخدام عود واحد من عيدانه، وربطها من الطرفين وبهذا الشكل يتكون شكل الوردة ويمكن وضعها في أي مكان في الأطباق، كما يمكن استخدام تلك العيدان في لفها حول قطع اللحوم وربطها على شكل فيونكة من الطرفين، مما يجعل قطع اللحوم بمظهر شهي ومختلف تماما عن السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى