المنزلديكورات داخلية

طرق تزيين اطباق الطعام وتقديمها

بالخطوات الجميلة، نقدم لك أفضل طرق تزيين الأطباق وتقديمها، فالطعام هو أحد المكونات الأساسية التي يسعى الإنسان دائما للحصول عليها، إذ يعتبر مصدرا للتغذية والطاقة التي يحتاجها جسمه لأداء جميع الأعمال اليومية، ولن يشعر الإنسان بشهية الطعام إلا عندما يقدم بشكل لذيذ ومميز وجذاب، حيث يميل الإنسان عادة إلى الاستمتاع بأطباق متنوعة ومختلفة عن الروتين اليومي. لذا، نقدم لك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لتزيين الأطباق وإضفاء لمسة جمالية وإغراءية عليها، وذلك لتعزيز شهية عائلتك وإضافة جو مميز لتلك الأطباق.

طرق تزيين اطباق الطعام وتقديمها

  • طرق تزيين الأرز

يمكن استخدام العديد من الأفكار المختلفة لتزيين طبق الأرز. يمكن تزيين طبق الأرز عن طريق طهيه بأساليب متنوعة في كل مرة. يمكن تحضير أطباق الأرز بالكاري وأطباق الأرز مع الخضروات مثل البازلاء والجزر والفاصوليا. تضيف هذه الخضروات شكلا مختلفا تماما لطبق الأرز وتساعد في زيادة شهية الأشخاص، وتعطي طعما مميزا للأرز. يمكن الاعتماد على إضافة مزيج من المكسرات إلى طبق الأرز، مما يضفي الكثير من الجمال ويجعل مظهر الأرز شهيا ومميزا.

  • طرق تقديم طبق الأرز

يمكن تقديم أطباق الأرز بأشكال وطرق متنوعة، حيث يمكن وضع القليل من الكاجو أو المكسرات كتزيين على سطح الطبق. يمكن أيضا وضع الأرز في قوالب دائرية وتقليبها في طبق التقديم، ووضع شرائح الجزر المبشورة أو المكسرات في المنتصف. يمكن أيضا وضع أوراق الريحان أو النعناع الأخضر على سطح الطبق من الوسط لتقديمه بشكل مختلف لأفراد العائلة. يمكن تزيين الطبق أيضا بتوزيع قطع متساوية من البطاطس المقلية على حافة الطبق.

  • طرق تزيين أطباق الدجاج

يمكن تزيين طبق الدجاج بأكثر من طريقة، حيث يمكن إضافة قشرة الطماطم المقشودة واستخدامها على شكل وردة في المنتصف، كما يمكن إضافة بعض أنواع الخضروات إلى الطبق لإضفاء شكل مختلف وجذاب، ويمكن وضع قطع الدجاج المقلية في الأطباق وإطار حولها من شرائح الطماطم وعيدان البصل الأخضر، ويمكن لف عيدان النباتات الخضراء حولها وربطها من الجانبين لتبدو مثل هدية.

  • طرق تقديم طبق الدجاج

يمكن تقديم طبق الدجاج بأشكال مختلفة، حيث يمكن وضع قطع الدجاج المقلية في الأطباق على شكل وردة، وذلك بتثبيتها من الأطراف في منتصف الطبق، ويمكن وضع شريحة من الليمون بين كل قطعة وأخرى، كما يمكن وضع الباذنجان المخلي بجانب الطبق وإضافة صلصة الكاتشب أو صلصة المايونيز أو الطحينة البيضاء، ليكون الباذنجان على شكل طبق صغير الحجم لتسهيل وجود الصلصة المفضلة بجانب وجبة الدجاج.

  • طرق تزيين أطباق الحلويات

تستطيع تزيين أطباق الحلوى بأكثر من طريقة وذلك حسب نوع الحلوى المقدمة. يمكن وضع بعض شرائح الأناناس والكيوي والتفاح على الأطباق وعمل أشكال مختلفة باستخدام تلك الشرائح. يمكن أيضا إضافة بعض حبات العنب وعمل أشكال ورود ووجوه وحيوانات. يمكن تثبيت تلك الفواكه في الطبق باستخدام الأعواد الخشبية. يمكن استخدام صوص الشوكولاتة في قاع الأطباق وعمل أشكال أو خطوط طولية أو زجاجية ومن ثم وضع الحلوى فوقها.

  • طرق تقديم أطباق الحلوى

يمكن أيضا تقديم طبق الحلوى بعد أن يتم تزيينه بالسكر البودرة، حيث يمكن إنشاء أشكال على سطح الأطباق قبل تقديمها باستخدام السكر. ويمكن أيضا إضافة قليل من الشراب المصنوع من السكر والماء، ويمكن وضع شرائح الفواكه فوق أطباق الكيك بشكل خاص، ويمكن ترتيب شرائح الفواكه لتشكيل إطار حول قطعة الحلوى أو قطعة الكيك، ويمكن استخدام الفاكهة كقالب للتقديم مثل قشور البرتقال وقشرة الأناناس الخارجية. ومن الأفضل تقديم الحلوى بجانبها صلصة الشوكولاتة أو السكر، ويمكن إضافة كوب من العصير الطبيعي إلى جانبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى