الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

شركة الاتصالات السعودية تنجح في تبني و ونشر الإصدار السادس من (IPV6)

بناء على استراتيجية الشبكة 2020 ورؤية المملكة 2030، استمرت شركة الاتصالات السعودية في جهودها لتصبح الرائدة في السوق في اعتماد أحدث التقنيات. وفي هذا السياق، تعلن الشركة اليوم عن نجاحات كبيرة في تقديم الخدمة وزيادة عدد العملاء الذين يستفيدون من إصدار IPv6 السادس إلى أكثر من 65٪ من عملاء خدمة الإنترنت الثابتة.

تمت زيادة حجم تبادل البيانات باستخدام IPv6 مؤخرا إلى 550 جيجابت بت، وهو يمثل 30% من الحجم الإجمالي لبيانات الاتصالات الثابتة.

وفقا لمؤشر مختبرات مركز معلومات شبكة آسيا والمحيط الهادئ لتسجيل الإنترنت (APNIC LABS)، زاد عدد مستخدمي بروتوكول IPv6 بثلاثة أضعاف ليصل إلى 2.7 مليون مستخدم في شركة الاتصالات السعودية خلال الـ 12 شهرا الماضية.

وبذلك تصبح المملكة العربية السعودية الدولة الرائدة في تبني بروتوكول IPv6 في الشرق الأوسط. وترافق هذا الإنجاز البارز جهود واسعة لتمكين عملاء خدمة الجوال من الاستفادة من مزايا وخصائص الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت في المستقبل.

بروتوكول الإنترنت الإصدار السادس (IPv6) يعد أحد الأسس الأساسية لخدمات الإنترنت في الجيل القادم. كما يعتبر الحجر الأساسي في بناء شبكة الاتصالات السعودية ويدعم الأجهزة ذات العلاقة بالاتصال بالإنترنت على مدى السنوات المقبلة.

ويجب أن يذكر أنه تم تطوير IPv6 خصيصا لحل مشكلة نفاذ عناوين الإصدار السابق IPv4، ويشكل بروتوكول IPv6 المكون الأساسي للبنية التحتية المتطورة لشبكة الاتصالات السعودية، التي ستوفر التقنيات والخدمات المستقبلية الحديثة، مثل: المشروع الوطني للنطاق العريض، الخدمات السحابية، إنترنت الأشياء، الجيل الخامس لشبكة الجوال، الخ.

قال المهندس عبد الله الزمامي، نائب الرئيس لقطاع البنية التحتية في شركة الاتصالات السعودية، إن التوسع في استخدام بروتوكول IPV6 في شبكة الاتصالات السعودية يعد إشارة بارزة لالتزام الشركة بالحفاظ على مكانتها الريادية ومواصلة السعي لتحقيق التميز في الخدمات المقدمة للعملاء.

تسعى شركة الاتصالات السعودية دائما للحفاظ على مكانتها الرائدة في مجال التكنولوجيا في المنطقة، حيث تكون مستعدة دائما لتحقيق متطلبات رؤية المملكة 2030 وتلبية الزيادة الكبيرة في توقعات النمو في مجال الاتصالات في المملكة، وتعتبر هذه الإنجازات مؤشرا حقيقيا للتقدم الذي حققه خبراء التكنولوجيا المتقدمة في الشركة.

نحن فخورون جدا بهذه الإنجازات الرائعة، وبلا شك ستمهد الطريق لابتكارات وحلول متقدمة فريدة في مجال الاتصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى