صحةطب الأسنان

أسعار تبييض الأسنان بالليزر

دليل أسعار تبييض الأسنان بالليزر ، الكثير من الناس يستخدمون العمليات لتحسين مظهر أسنانهم وتبييضها للحصول على ابتسامة مشرقة وجميلة وعدم الخجل من الابتسامة أو إخفاء الضحك، ولذلك هناك عدة طرق لتجميل الأسنان بما في ذلك تبييض الأسنان بالليزر وسنتعرف عليها في هذه الموسوعة.

تبييض الأسنان بالليزر:

  • عملية تبييض الأسنان هي عملية تجميلية تهدف إلى تفتيح لون الأسنان لتصبح أكثر بياضا، وقد انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، خاصة لأنها غير مؤلمة وتكلفتها منخفضة، وبما أن جمال الأسنان هو سر الابتسامة الجميلة فإن عملية تبييض الأسنان لا تتطلب زيارة طبيب الأسنان، فقد تجاوزت العملية استخدام الليزر، حيث يوجد العديد من الوصفات الطبية البديلة التي تكون فعالة في تبييض الأسنان، وتفوقت أيضا على العديد من التقنيات والأساليب الحديثة، فهي لا تسبب تدهورا في الأسنان ولا تحتاج إلى استخدام المواد الكيميائية التي قد تؤذي الأسنان أو اللثة على المدى البعيد.

مدة دوام تبييض الأسنان بالليزر:

  • يدوم تبييض الأسنان بالليزر لمدة تتراوح بين 18 شهرا و3 أعوام كحد أقصى، ولكن تلك المدة تقل إذا كان الشخص يدخن أو لا يقوم بتنظيف أسنانه بانتظام يوميا، أو يتناول القهوة أو الشاي بكثرة. عملية تبييض الأسنان بالليزر تستغرق ساعة ولكنها قد تطول أو تقصر، وتستخدم بيروكسيد الهيدروجين في العملية، والذي يحول طبقتي المينا إلى ذرات غير مستقرة لتفتيت ذرات المواد التي تسبب تلوث الأسنان وبالتالي يساهم في تفتيحها.
  • ويتميز تبييض الأسنان بالليزر بالحصول على أسنان بيضاء طبيعية تدوم لسنوات طويلة مع الاهتمام بالأسنان، ولكن هذه التقنية لا تزيل البقع الموجودة في الجزء الداخلي للسن، ولكنها فعالة في إزالة البقع الناتجة عن تناول القهوة أو الشاي والتدخين، وتميز عملية تبييض الأسنان بالليزر بأنها سريعة وغير مؤلمة، وتتم في جلسة واحدة.

كيفية استعمال الليزر في تبييض الأسنان:

  • انتشرت عمليات تبييض الأسنان بالليزر بشكل كبير وذلك بسبب فعاليتها وسرعتها. يمكن إجراء هذه العمليات في عيادات الأسنان أو في مراكز متخصصة في تبييض الأسنان خلال جلسة واحدة. تستغرق عادة ساعة واحدة ما لم تكن التصبغات معقدة جدا، في هذه الحالة قد يحتاج الأمر إلى أكثر من جلسة.
  • بعد ذلك، يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان خلال الجلسة من الرواسب المتواجدة فيها، ثم يتم وضع جل على اللثة لحمايتها وتغطيتها، ثم يتم وضع مادة كيميائية للتبييض على الأسنان تسمى جيل الهيدروجين الفترة، ثم يتم استخدام نوع خاص من الليزر يسمى الليزر الأخضر، يوجه نحو الأسنان لتسريع عمل المادة التي تبييضها وتزيد من فعاليتها.
  • وعند بدء عملية تبييض الأسنان بالليزر يوضع قطعة من اللاتكس في فم المريض لحماية اللثة، ثم يتم وضع هلام التبييض الذي يحتوي على تراكيز مناسبة من الأحماض الطبيعية، ثم يتم وضع الهلام أو الجل المخصص لليزر الذي يعمل على تسريع المعادن الموجودة فيه لتفعيلها، مما يؤدي إلى تحويل جل التبييض إلى أكسجين، وفي هذه المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان للسماح لجل التبييض بالتسلل إلى مستويات الأسنان المختلفة، مما يساهم في تبييض الأسنان.

أسعار تبييض الأسنان بالليزر :

  • تختلف تكلفة تبييض الأسنان بالليزر من مكان إلى آخر ومن طبيب إلى آخر، وتختلف أيضا حسب نوعية الأجهزة المستخدمة والمواد المستخدمة في عملية التبييض، وتختلف أيضا حسب درجة التصبغ في الأسنان. فكلما كانت التصبغات أكثر تعقيدا، زادت تكلفتها لأنها تتطلب جهدا أكبر.
  • ووفقا للرابطة الأمريكية لطب الأسنان، فإن متوسط تكلفة تبييض الأسنان بالليزر يبلغ حوالي 1000 دولار، وارتفعت الأسعار في كندا وبريطانيا حيث يتراوح سعر تبييض الأسنان بالليزر بين 500 و 2500 دولار، بينما في ألمانيا أقل حيث يصل سعر تبييض الأسنان بالليزر في بعض الأماكن إلى 260 دولار، وفي تركيا يبلغ متوسط تكلفة العملية حوالي 360 دولار.

تحذيرات تبييض الأسنان بالليزر:

  • يجب على الأفراد الذين يعانون من انحسار اللثة تجنب تبييض الأسنان بالليزر.
  • الأفراد الذين يعانون من حساسية الأسنان أو مشاكل خطيرة في الأسنان يجب أن يتجنبوا تبييض الأسنان بالليزر.
  • يجب على النساء الحوامل والأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة عشر عاما تجنب عملية تبييض الأسنان بالليزر.
  • ومن عيوب تبييض الأسنان بالليزر أن النتائج ليست دائمة ومتواصلة.
  • تبييض الأسنان بالليزر قد يؤدي إلى تفتيح أكثر مما هو متوقع.
  • من العيوب التي قد تحدث بعد عملية تبييض الأسنان بالليزر هو زيادة الحساسية في الأسنان خلال الأيام الأولى، وتختلف هذه الحساسية من شخص لآخر، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب المختص بوصف الدواء المناسب لتقليل الحساسية والتخفيف منها، ومن المفترض أن تتلاشى بعد عدة أيام.
  • ومن العيوب أيضا أن بعض البقع قد تحتاج إلى علاج إضافي بواسطة الليزر.
  • من مساوئ تبييض الأسنان بالليزر هو أن المريض قد يحتاج إلى متابعة مع الطبيب إذا اكتشف أن اللثة أصبحت بيضاء أو ظهرت بها قرحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى