رسوم متحركة و كوميديةفنون و ترفيه

قصة اركات جينتاما

سيخبرك موقع الموسوعة اليوم عن قصة مسلسل الكرتون الياباني الشهير جينتاما وشخصياته البارزة بالإضافة إلى عيوب النسخة العربية، فإن هذا العمل يعتبر تذكرة إلى عالم سحري رائع لا يمكنك الخروج منه بمجرد دخولك إياه.

قصة مسلسل اركات جينتاما

  • مسلسل اركات جينتاما هو مسلسل ياباني الأصل، وبدأت قصته المصورة عام 2003 من قبل الفنان هيداكي سوراشي، وتحولت بسرعة إلى مسلسل كرتون مشهور تم عرضه من عام 2006 إلى عام 2018.
  • تدور أحداث قصة اركات جينتاما في مدينة إيدو، وهي “طوكيو”، المدينة التي لا تنام، والتي تتعرض فجأة لغزو من مجموعة من الكائنات الفضائية التي قدمت إلى الأرض لتحتلها واختارت هذه المدينة على وجه التحديد.
  • يعرف هؤلاء الكائنات الفضائية بأسماء الأمانتو وقد قرروا غزو ايدو، وهي مدينة تحتوي على العديد من الساموراي الذين يحاولون مقاومتهم ومحاربتهم للدفاع عن مدينتهم.
  • بعد صراع بين الساموراي والأمانتو، يفشل الساموراي ويستمر الفضائيون في حكم البلاد، ولكي يطمئنوا لعدم تحول الساموراي لمحاربتهم مرة أخرى، يصدرون قرارا يمنع الساموراي من حمل سيوفهم في الأماكن العامة.
  • تدور القصة في إطار مشوق يجمع بين الاكشن والدراما والكوميديا اللطيفة، وهي عبارة عن حلقات منفصلة تحدث في نفس الأطار وتشترك فيه نفس الشخصيات.

شخصيات مسلسل اركات جينتاما

إن مسلسل اركات جينتاما يحتوي على العديد من الأبطال والشخصيات ولكن سنذكر منها:

ساكاتا غينتوكي

ساكاتا غينتوكي هو ساموراي فضي الشعر يعيش في عصر انقضى عليه الساموراي، ولديه مساعدين يدعون شينباتشي وكاغورا الفضائية، يعيشون معا بأمل إنقاذ العالم من الدمار المحيط به، ولكنهم يواجهون صعوبات عديدة. ساكاتا غينتوكي لديه تاريخ طويل في الحرب وفقد معظم أصدقائه، مما جعله يكره القتال ويتجنبه.

شيمورا شينبتشي

هو الصديق والمساعد للبطل ساكاتا غينتوكي والذي يواجهه في ظروف صعبة للغاية حيث كان يعمل في مطعم ويرى مجموعة من الفضائيين يسخرون منه ويؤذونه شخصيا، ولكن ساكاتا غينتوكي يدافع عنه، ومنذ ذلك الحين يبقى بجانبه حيث يرغب في تعلم بعض فنون قتال الساموراي منه ولكنه يجد نفسه يحاول مساعدته في جمع بعض المال لدفع الإيجار له.

كاغورا

الفتاة الفضائية التي تنتمي إلى قبيلة قوية من الفضائيين تعرف باسم “الياتو”، وقد وصلت إلى الأرض بعد تفرق عائلتها وأصبحت صديقة وفية لشيمورا شينبتشي وساكاتا غينتوكي. لديها مظهر بشري ولكنها لا تتحمل أشعة الشمس، لذا تحمل مظلة دائما معها. ولديها كلب عملاق يدعى “ساداهارو” وتعتني به وتهتم به.

أوميبوزو

هو أقوى مقاتل في الكون، وهو أيضا والد “كاغورا” ومن قبيلة “الياتو.

شينسنغومي

إنهم مجموعة من الساموراي الذين لا يزالون ملتزمين بقواعد الساموراي وتقاليدهم، ويعملون على الحفاظ على الأمن ولهم حق حمل السيوف.

كاثرين

هي واحدة من الكائنات الفضائية ولديها شكل مميز حيث تمتلك أذنين مثل القطط. تعمل في منزل صاحبتها المقيمة في ساكاتا غينتوكي، ولكنها أيضا سارقة محترفة. لقد دخلت السجن وعندما خرجت منه، عادت للعمل مرة أخرى في منزل صاحبتها السيدة أوتوسي.

السيدة اوتوسي:

هي امرأة عصبية جدا وتشتبه في الكثير من المشاكل وتتشاجر وتجادل كثيرا مع غينتوكي، ولكنها في الحقيقة طيبة القلب جدا وتسعى لمساعدة الجميع. تمتلك المنزل الذي يعيش فيه غينتوكي مع أصدقائه، وتمتلك أيضا مطعما صغيرا تهتم به كاثرين.

عيوب اركات جينتاما النسخة العربية

مسلسل اركات جينتاما هو أحد المسلسلات الشهيرة للأنيميشن، وتم ترجمته وعرضه باللغة العربية على قناة سبيستون العربية بشكل أسبوعي، في عام 2012م، ولكن هذا العرض لم يواجه آراء إيجابية حيث تعرضت القناة للكثير من الانتقادات

  • المسلسل يتضمن بعض المواضيع غير المناسبة للثقافة العربية، وهذا الأمر الذي أدهش الكثيرين عندما اختارت إدارة القناة هذا المسلسل علما بمحتواه غير المتوافق مع الثقافة العربية.
  • وبسبب هذا المحتوى، اضطرت القناة لحذف العديد من المشاهد، وحتى حذفت حلقات كاملة من المسلسل الذي يتكون من أكثر من ثلاثمائة حلقة، وظهرت النسخة العربية منه في 44 حلقة فقط.
  • كان الترجمة العربية نصية، وبالتالي كان بإمكانك سماع أصوات الفنانين اليابانيين وهو الأمر الغريب على قنوات سبيس تون التي تقوم بدبلجة أعمالها المعروضة طوال الوقت.
  • بالإضافة إلى أن الترجمة كانت غير جيدة في كثير من الأحيان وغير دقيقة، خاصة فيما يتعلق بالنكات والأسماء، وكانت الترجمة سيئة للغاية مما تعرضت القناة للسخرية من قبل المشاهدين.

إذا كنت من محبي الخيال والاكشن والقصص المصورة، فأنصحك بمشاهدة هذا العمل، حيث كل حلقة من حلقاته تشكل عالما خياليا فريدا ومستقلا، ستشعر وكأن قصصك المفضلة أصبحت حية ومتجسدة أمامك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى