السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في رومانيا

مرشد السفر الأكثر شهرة في رومانيا ، السفر والسياحة في رومانيا يتطلب البحث والتنقيب ، وقد قام موقع الموسوعة بذلك وأكثر ، حيث ستتعرف على أفضل أوقات السفر في رومانيا وأهم المعالم السياحية وأفضل الأماكن للإقامة في رومانيا.

أفضل أوقات السياحة في رومانيا

  • عندما يقرر أحدنا الذهاب في رحلة سياحية، يهتم بكيفية قضاء وقته والاستمتاع به، ومع ذلك، لا يمكن الاستمتاع الحقيقي في ظروف جوية سيئة، ولذا يجب عليك معرفة أفضل الأوقات للسياحة في رومانيا قبل حجز تذكرتك.
  • يتمتع المناخ في رومانيا بمناخ قاري، حيث تكون هذه الدولة القديمة بعيدة عن البحر، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في فصل الصيف، وانخفاضها في فصلي الخريف والشتاء.
  • تتمتع رومانيا بتغير في أحوال الطقس على مدار الأربع فصول، الصيف والربيع والخريف والشتاء، مما يجعل الاستمتاع بها مختلفا في كل موسم عن الذي يسبقه.

الشتاء و السياحة في رومانيا

وتعتبر فترة ديسمبر ويناير من أبرد الأوقات للسياحة في رومانيا حيث تزداد كمية الأمطار وتساقط الجليد بشكل كبير، وفي بعض الأحيان تحدث عواصف، ودرجات الحرارة في هذه الفصول لا تتجاوز 3 درجات، لذا إذا لم تكن من محبي الشتاء البارد ورياضات التزلج القوية، فأنصحك بتجنب السفر إلى رومانيا في هذه الفترة.

الصيف والسياحة في رومانيا

في أشهر يونيو إلى أغسطس، يصبح الجو دافئا تماما في بعض المناطق في رومانيا، حيث تصل درجات الحرارة إلى 29 أو 30 درجة، وهذا هو الوقت الذي يختاره البعض للسياحة في رومانيا للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات والنباتات والجبال والمرتفعات الجميلة في البلاد.

الربيع والخريف في رومانيا

تعتبر فصول الربيع والخريف من أفضل الأوقات للسياحة في رومانيا، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة ومناسبة تماما لممارسة الأنشطة السياحية واستكشاف المعالم السياحية المختلفة في هذا البلد.

ويكون الربيع في الأشهر مارس وأبريل ومايو أفضل الأوقات من حيث درجات الحرارة، والخريف أيضا في الأشهر سبتمبر وأكتوبر وبداية نوفمبر قبل بداية الشتاء تكون درجات الحرارة مناسبة أيضا للسياحة.

ومع ذلك، فإن هذه المواسم تعتبر الأكثر اشتغالا في العام بأكمله حيث يزداد عدد السياح، وبالتالي ترتفع الأسعار وتكاليف الرحلات السياحية.

افضل أماكن السياحة في رومانيا

رومانيا هي مكان مثالي لعشاق الطبيعة والتاريخ والخيال، فهي البلد الذي ألهم الكثير من الكتاب لإبداع قصصهم الخيالية، ويجب أن تشمل هذه الزيارة عالم الخيال

اولاً: نهر الدانوب

في هذا المكان الرائع، حيث الماء والطبيعة الساحرة، عند زيارة دلتا نهر الدانوب يمكنك أن ترى الغابات المحيطة التي تتميز بالخضرة والهواء النقي، تشبه غابة ليتيا.

بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة من الخيول الأصيلة والطيور النادرة التي يزيد عددها عن ثلاثمائة نوع، وكذلك الأسماك التي تسبح في المياه العذبة من حولك.

كما ستلتقط صورا لا تنسى للنهر والطبيعة المحيطة به .

ثانياً: السياحة في ترانسيلفانيا

هذا هو المكان المثالي لعشاق الحياة التقليدية والباحثين عن البساطة في أساليب العيش، حيث يجذب العديد من السياح إلى هذا المكان في رومانيا بسبب بساطته وتواجده للعديد من القرى التقليدية القديمة.

يمكنك رؤية تقاليد سكان هذه القرى وحياتهم اليومية بعيدة عن التكلفة مثل قرية فيسكري التي تعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر الميلادي.

إذا كنت تبحث عن السكينة والراحة والابتعاد عن الضجيج والصخب في المدينة، عليك بزيارة ترانسيلفانيا.

ثالثاً: السياحة في بوخاريست

هي عاصمة رومانيا الخاصة، وتعتبر واحدة من أجمل وأفضل العواصم الأوروبية بأكملها، فهي تحمل في طياتها أرضا ساحرة وتعكس الكثير من علامات التقدم والحداثة التي قد لا توجد في بعض أماكن الريف الروماني.

والتمتع بها في الليل ليس له مثيل، حيث المقاهي والأضواء والمطاعم بأنواعها المختلفة، يجب أن تأخذ هذه المدينة الرائعة في الاعتبار عندما تزور رومانيا.

تضم أيضا معارض فنية وثقافية متنوعة، إذ تعتبر بؤرة الثقافة والفن في رومانيا حيث يمكنك أن تجد الكثير من معارض الفن الحديث والمسرح والأوبرا.

وهو أيضا المكان المثالي للتسوق، حيث يمكنك شراء الهدايا والتذكارات التي ترغب فيها لأسرتك وأصدقائك.

رابعاً: السياحة في سيبيو

  • الطعام هو أمر مهم، فإذا كنت تزور رومانيا فلا يمكن أن تكتمل رحلتك دون زيارة مدينة سيبيو، والتي تعتبر عاصمة الطهي في أوروبا بأكملها، فهذه المدينة الصغيرة والمرحبة تجمع بين جمالها وروعة الطهي.
  • حيث توفر الكثير من الأطعمة التقليدية التي يصعب تذوقها في أي مكان آخر، حيث يعكس التاريخ نفسه في كل طبق يقدم في هذه المدينة لزوارها.
  • يمكنك الاستمتاع بالمهرجانات الطهو والمعارض المخصصة للطعام والمأكولات التي تقام طوال السنة.
  • إذا كنت محظوظا بما فيه الكفاية، يمكنك حضور أحد هذه المعارض والمهرجانات الخاصة بالطهي، والتي تقدم ألذ أنواع الجبن والمربي المحلية الصنع، وربما تتعرف على أحد أسرار المطبخ الروماني القديم فيها.

خامساً: السياحة في جبال الكاربات

تعد الجمال الطبيعي لرومانيا من أهم أسباب نجاح السياحة فيها، وتعد هذه الجبال الخضراء والنباتات من عوامل الجذب السياحي الرئيسية في رومانيا.

نظرا للمياه النقية المحيطة بالمكان والكهوف الصغيرة التي تحتفظ بأسرار هذا العالم الساحر، ستجد أن تختار جبال الكاربات كوجهة واحدة أثناء إقامتك في رومانيا.

ويوجد أيضا بعض أهالي رومانيا يعيشون في بيوت ريفية صغيرة في هذه الجبال ومجرد رؤية هذه البيوت تعطي السلام الداخلي فلا تنس أن تخوض مغامرة العمر وتزور هذه الجبال.

سادساً: السياحة في منجم ملح توردا

قد لا يبدو اسمه مكانا سياحيا رائعا، ولكنه بالتأكيد كذلك. فقد قامت الدولة في رومانيا بتحويل هذا المنجم القديم للملح إلى مدينة ملاهي متكاملة.

حيث تحتوي هذه المدينة على العديد من الألعاب ويوجد أيضا مسرح مفتوح، بالإضافة إلى مجموعة من الآثار التي توجد في متاحف داخل مدينة الألعاب.

هناك قوارب للإبحار في هذه المدينة يمكنك ركوبها ومشاهدة أعمدة الملح وهي تتساقط من الكهف العالي بتألق.

أفضل الأماكن للإقامة أثناء السياحة في رومانيا

فندق تليفريك جراند

  • وهو الفندق الذي حصل على تقييمات ممتازة من نزلائه، ويقع في منتجع بويانا براشوف.
  • يقدم منظرا ساحرا للجبال والطبيعة الخلابة في رومانيا.

فندق بيلا موزيكا Hotel Bella Muzica

  • هو مبنى تاريخي يعود إلى القرن السادس عشر، ويتميز بسحر تاريخي لا يقاوم في كل مكان في هذا الفندق الكلاسيكي الساحر.
  • وهو يحظى بتقييمات ممتازة من النزلاء.
  • تعتبر واحدة من أفضل أماكن الإقامة في رومانيا.

فندق ناتشورال

  • وهو فندق لعشاق الطبيعة حيث يقع الفندق على سفوح جبال تامبا.
  • يتميز بموقعه الساحر والبارز في مدينة براشوف التاريخية.
  • حصل على تقييم جيد جدا من ضيوفه.

في النهاية، يأتي متعة السفر من التخطيط الجيد. لذا، تأكد قبل سفرك من أنك قمت باختيار المكان والزمان المناسبين لزيارة هذه المدينة، ولا تنسى التقاط العديد من الصور أثناء إقامتك في رومانيا لتصبح ذكريات رائعة في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى