أسأل الخبراءالمراجع

استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية

طريقة تحقق من مجال المؤسسة باستخدام رقم الهوية ، سعت المملكة العربية السعودية عبر موقعها الإلكتروني لتوفير جميع الخدمات المطلوبة من المواطنين والمقيمين والوافدين دون أي مجهود وحفاظا على الوقت الذي ينفق في التوجه إلى الجهات الرسمية. تم توفير خدمة الاستعلام عن مجال المؤسسة باستخدام رقم الهوية أو رقم الإقامة وسنتعرف على ذلك اليوم من خلال موقع موسوعة .

استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية

  • تعمل وزارة العمل والتنمية السعودية على إرضاء العملاء وتقديم أفضل الخدمات من خلال الموقع الإلكتروني لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة والوافدين إليها. ومن بين هذه الخدمات خدمة استعلام عن نطاق مؤسسة أو منشأة باستخدام رقم الهوية أو رقم الإقامة، والتي يحتاجها العديد من المقيمين والوافدين إلى المملكة للبحث عنها.
  • تهدف وزارة العمل والتنمية في المملكة العربية السعودية إلى تحقيق النجاح وتقديم أفضل الخدمات لتحقيق رؤية 2030 بثقة، من خلال تطويرها وتحسينها لخدمة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل. واحدة من تلك الخدمات الهامة هي استعلام عن نطاق مؤسستك برقم الهوية أو رقم الإقامة، وقد ظهرت هذه الخدمة لأول مرة في عام 2012 .
  • من خلال هذه الخدمة، يمكن للأفراد معرفة نطاق الكفيل أو المؤسسة أو الشركة عن طريق إدخال رقم الإقامة. كما يمكنهم اكتشاف لون النطاق، سواء كان أخضرا أم أحمر. وهذا يسمح للشخص المكفول بمعرفة نطاق المؤسسة أو المنشأة التي يتبعها أو لونها. تم تحديد هذه الألوان بواسطة بوابة وزارة العمل والتنمية .
  • يستطيع الأشخاص القيام بخدمة استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية عبر خدمات مكتب العمل التي تحتوي على العديد من الخدمات الإلكترونية، دون الحاجة للذهاب إلى المقر الرسمي أو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. وهذا يوفر الكثير من الوقت والجهد للأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية، ويمكن الوصول إلى مكتب العمل السعودي من خلال الضغط هنا  .
  • و يوفر الموقع الإلكتروني أيضا الكثير من الخدمات التي يحتاجها المواطنون والمقيمون والوافدين وأصحاب المؤسسات .
  • يمكن للأفراد الاستفسار عن مجال المؤسسة باستخدام رقم الهوية أو رقم الهوية عبر موقع وزارة الخارجية أو من خلال بوابة وزارة التعليم، وذلك عن طريق اتباع الخطوات البسيطة التي ستتم شرحها في الفيديو التالي

خطوات الاستعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية أو رقم الجواز أو رقم الإقامة أو حتى رقم الحدود:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى