أسأل الخبراءالمراجع

طريقة ازالة الحبر من الثوب سهلة وسريعة

كيفية إزالة بقعة الحبر من الثوب بالخطوات، إن بقع الحبر التي تظهر على الملابس نتيجة استخدام القلم تعتبر من البقع الصعبة في إزالتها، وتظهر بشكل واضح على الملابس البيضاء والفاتحة مما يسبب الإحراج للأشخاص، ولذلك تم ذكر طرق بسيطة وسهلة لإزالة بقعة الحبر من الملابس في هذا المقال على موقع الموسوعة .

بقع الحبر الجاف :

من أصعب البقع لإزالتها بقع الحبر الجاف، لكن الحبر السائل يكون أسهل قليلا في إزالته نظرا لاحتوائه على نسبة من الماء. ومن أمور تساعد في إزالة الحبر هو التعامل السريع مع الملابس بمجرد تعرضها للحبر، باستخدام طرق مختلفة لإزالة الحبر من الملابس. ولكن يجب عليك اختيار الطريقة المناسبة لنوع الأقمشة ولونها، فنجد أن الملابس المصنوعة من القطن أو الحرير أو الصوف لها طرق خاصة بها، وأن الملابس البيضاء تختلف عن الملابس الملونة .

طريقة ازالة الحبر من الثوب

هناك طرق عديدة وحيل تساعدك في التخلص من تلك البقع المزعجة وهي كالاتي:

إزالة الحبر من الملابس بمزيل طلاء الأظافر :

يمكن استعمال مزيل طلاء الأظافر أو الأسيتون لإزالة بقع الحبر من الملابس القوية مثل القطن والصوف عن طريق وضع كمية مناسبة من الأسيتون على المكان الملطخ .

إزالة الحبر من الملابس بالمعجون :

ضعي كمية مناسبة من معجون الأسنان على المنطقة التي بها حبر على الملابس، ثم قومي بفركها جيدا وبعد ذلك اغسليها، وإذا لم يتم إزالة البقعة تماما من الملابس، كرري هذه الطريقة حتى يتم إزالة الحبر نهائيا .

ازالة الحبر من الملابس بسبراي الشعر :

إحدى الطرق المستخدمة لإزالة الحبر هي استخدام مثبت الشعر، حيث يتم رشه على البقعة وتركه لبضع ساعات، ثم يتم غسل الملابس في الغسالة كالمعتاد، وبذلك يتم إزالة الحبر من تحليل الحبر باستخدام المواد الكيميائية الموجودة في الاسبراي .

ازالة الحبر من الملابس البيضاء :

وجد أنه من السهل إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء باستخدام الخل الأبيض عن طريق إضافة نصف كوب من الخل الأبيض إلى الملابس المنقوعة لبعض الوقت، ثم غسلها باستخدام منظف الأطباق، وهكذا يتم إزالة بقع الحبر تماما من الملابس .

ازالة الحبر من الثوب بالخل :

يمكن استخدام خل التفاح في إزالة الحبر من الملابس عن طريق إضافة نصف كوب من الخل إلى الماء الذي ستنقع فيه الملابس وتترك حتى تزول البقعة نهائيا .

ازالة الحبر من الملابس باستخدام نشا الذرة :

يتم إضافة ملعقتين من النشا إلى ملعقتين من الخل الأبيض حتى يتكون عجينة ليتم وضعها فوق البقعة، ويترك حتى يجف، ثم يتم غسل الملابس بالماء وبذلك يتم إزالة بقعة الحبر .

ازالة بقع الحبر من الملابس بالكحول :

استخدام الكحول هو واحد من الحيل الفعالة لإزالة بقع الحبر نهائيا، حيث يتم تبليل قطعة قماش بالكحول ووضعها على بقعة الحبر مع الضغط عليها والانتظار قليلا قبل غسلها .

إزالة بقع الحبر بالملح :

إذا كانت بقعة الحبر حديثة ولم يمضي على ذلك وقت، قومي بإضافة الملح على البقعة؛ حيث سيعمل الملح على امتصاص الحبر، ثم قومي بإزالة الملح وفرك مكان البقعة بالليمون، ثم اغسلها .

نصائح للتخلص من بقع الحبر :

اتبعي النصائح التالية لتسهيل إزالة بقعة الحبر، وهي:

  1. يجب معالجة بقعة الحبر على الفور وعدم التأخير .
  2. لا تتركي البقعة حتى تجف، فالتعامل معها وهي رطبة يكون أسهل بكثير بعد جفافها .
  3. تجنب فرك مكان البقعة بالحبر، فقد يؤدي ذلك إلى انتشار البقعة بدلا من إزالتها .
  4. قبل أن تجففي الملابس في المجفف، تأكدي من إزالة البقعة تماما، لأن حرارة المجفف ستثبت البقعة وسيكون من الصعب جدا إزالتها .
  5. قم بتطبيق الخطوات السابقة عدة مرات حتى تتم إزالة البقعة من المرة الأولى .
  6. إذا كانت القماشة حساسة، يجب التعامل معها بحذر واستخدام المواد الطبيعية التي تساعد على إزالة البقع بعد اختبارها على جزء صغير من الملابس للتأكد من تأثيرها على نوع القماش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى