التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

خلطات المحلب للشعر جابر القحطاني

محلب الشعر لجابر القحطاني لتطويل الشعر، اختبارها وسرعتها مجربة، فهو أحد العلاجات التي أشار إليها الدكتور جابر القحطاني لعلاج الشعر. يقدم موقع الموسوعة معلومات كاملة عن محلب الشعر وفوائده واستخداماته، وسنخبرك أيضا بأسرار ووصفات جابر القحطاني لتطويل الشعر وتنعيمه وعلاج تقصفه وخشونته.

المحلب واستخداماته

يعتبر بذور المحلب من بذور طبية تستخدم في علاج العديد من الأعراض. تستخرج بذور المحلب من شجرة المحلب، التي تتميز بقصر القامة وتنمو في بلاد الشام والمغرب وتركيا وفرنسا. يستخرج زيت المحلب من هذه البذور ويستخدم في العديد من الأمور وفي علاج بعض الأمراض.

استخدامات نبات المحلب:

يعتبر نبات المحلب من النباتات القديمة التي تم اكتشاف فوائدها الطبية منذ مئات السنين، وربما أشهر استخداماته هي:

  • يعتبر من أسباب فقدان الشهية ويستخدم لزيادة الوزن بشكل ملحوظ.
  • يُستخدم في تقليل معدل ضربات القلب.
  • يستخدم لتنشيط الحسم وعلاج الخمول لدى بعض الأشخاص.
  • له رائحة عطرة وذكية، ولذلك يضيفه البعض إلى الحلويات والأطعمة لإعطائها رائحة ذكية.
  • يقوم البعض بشرب المحلب لأنه يساعد الجسم في التخلص من السموم والشوائب التي تتواجد به.
  • يقوم بعلاج الكلي حيث يقوم بتنقيتها من الشوائب وإزالة السموم من الجسم.
  • يعالج مشاكل مثل صعوبة التبول والألم الناتج عن الكلى والطحال.
  • يستخدم في علاج التهابات القرحة في المعدة ويساعد في علاج أمراض الجهاز الهضمي.

فوائد المحلب للشعر:

بالإضافة إلى الفوائد الكبيرة لنبات المحلب على الجسم والصحة العامة، له فوائد كبيرة أيضا للشعر حسبما ذكره الدكتور جابر القحطاني

علاج الشعر الجاف والمقصف:
من فوائد المحلب المهمة للشعر هي ترطيبه وحمايته من التشقق والجفاف الذي يعاني منه الكثير من النساء، حيث يحتوي على أحماض دهنية ومركبات هيدروكربونية تعمل على علاج الشعر المتقصف.

زيادة طول الشعر:

يستخدم زيت المحلب لتطويل الشعر وتغذيته بالطريقة الصحيحة، حيث كانت تستخدم هذه العشبة في الماضي لتحقيق طول الشعر والحفاظ على لمعانه، ولا يزال بعض الناس يستخدمه حتى الآن.

علاج تساقط الشعر وضعفه:

إن استخدام المحلب له فوائد عديدة فيما يتعلق بتغذية الشعر من جذوره، حيث يعتبر منشطا حيويا لبصيلات الشعر. فهو يغذي البصيلة من جذورها ويمنع تساقطها، ويحافظ على نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يؤدي إلى نمو بصيلات شعر جديدة بدلا من تساقط الشعر.

مفيد للمرأة اثناء الحمل والرضاعة:

المحلب له فوائد كبيرة للمرأة الحامل والتي ترضع لأنها تفقد الكثير من الشعر بعد الولادة بسبب الهرمونات، ولهذا فإن المحلب مفيد لتقوية الشعر وزيادة كثافته لدى الأم مرة أخرى.

ومع ذلك، يجب تجنب تناوله بكميات كبيرة من قبل النساء الحوامل، لكي لا تتعرض لأي مضاعفات أو حدوث إجهاض مأساوي.

خلطات المحلب للشعر جابر القحطاني :

  • نقوم بطحن حبوب المحلب وننقعها في الماء الساخن لمدة 24 ساعة، ثم نأخذ هذا الماء ونضعه في بخاخ فارغ ليتم استخدامه لترطيب الشعر بالكامل، مع التركيز على جذور الشعر. يجب تجنب تمشيط الشعر عندما يكون مبللا والانتظار حتى يجف أو تمشيطه بلطف.
  • يمكن إضافة المحلب إلى عشبة اكليل الجبل وتكرار الخطوات السابقة حتى تحصلي على شعر طويل مع رائحة مميزة جدا لهذا الخليط، ويمكنك استخدامه أكثر من مرة في اليوم إذا رغبت.
  • يتم تنعيم المحلب بالكامل ومزجه مع ثلاث ملاعق من الحناء وكوب من حبة البركة المطحونة جيدا مع إضافة كوب من الحليب، بالإضافة إلى ملعقة من القرنفل وخل التفاح، وملعقة من زيت الزيتون، وملعفة من العسل الأبيض.
  • يتم إضافة الماء للعجين حتى يصبح متماسك، ثم يوضع على الشعر ويترك لمدة ساعتين، بعد ذلك يمكن غسل الشعر وتركه حتى يجف قبل تمشيطه.

وصفات جابر القحطانى لتنعيم الشعر:

  • اطحني كمية من المحلب حسب الحاجة، ثم أضيفي القليل من الماء حتى تحصلي على قوام متماسك يشبه العجينة، ثم ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وقومي بتدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق، ثم اتركي الخليط على الرأس لمدة لا تقل عن ساعة قبل أن تستحمي وتغسلي شعرك جيدا بالشامبو.
  • من الأفضل استخدام شامبوهات غير كيميائية لكي لا تضر بالشعر وتكون سببا في تساقطه.

 وصفات جابر القحطانى لترطيب الشعر:

  • يتم وضع كمية قليلة من زيت المحلب، والذي يتوفر لدى أصحاب محلات العطارة وبعض الصيدليات، ويتم تدليل هذا الزيت على فروة الرأس بحركات بطيئة حتى يتغلغل في بصيلات الشعر، يجب تغطية الشعر بغطاء من البلاستيك وتركه لمدة لا تقل عن ساعتين ثم يتم غسل الشعر.
  • للحصول على نتائج جيدة، يجب الاستمرار على هذه الوصفة مرتين على الأقل في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى