الأرشيفالمراجع

أجمل جلسات عائلية بالرياض

كل أسرة بحاجة إلى كسر روتين الحياة اليومية المملة، وذلك يتم من خلال التخطيط لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في أماكن جديدة للاستمتاع والترفيه وقضاء وقت ممتع معا. ولذلك، نقدم لكم أفضل الأماكن للجلوس والاستمتاع بالأوقات العائلية في الرياض، بالإضافة إلى أفضل المقاهي والمطاعم. ستجدون كل ذلك هنا في هذه المقالة .

أفضل جلسات عائلية بالرياض

من أجمل الأماكن التي تناسب جلسات عائلية بالرياض التالي :

متنزه سلام

  • يحتوي منتزه السلام المميز على مرافق تساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة بعد تعب الأسبوع، مثل:
  • إنها بحيرة ذات حجم كبير وعمق يصل إلى 5 أمتار، وهي من أجمل أماكن التنزه .
  • تحتوي البحيرة على قوارب يمكنك الاستمتاع بالتجول فيها والتمتع بمناظرها الطبيعية .
  • هناك مناطق خضراء مسطحة وتلك المناطق مزروعة بأشجار النخيل، وعددها لا يقل عن 1000 نخلة .
  • يمتلئ المنتزه بالأماكن الطبيعية الساحرة والجذابة التي تسحر الأعين والقلوب، ويحتوي أيضا على نافورة مضيئة في الليل .
  • توجد تلال في منتصف المنتزه بلونها الأخضر الجميل والجذاب، وكذلك يوجد جسر للمشاة .
  • يحتوي المنتزه أيضا على بعض الحيوانات والطيور للعب والاستمتاع بها تحت إشراف المرشدين .
  • وهناك أماكن مخصصة لمختلفة أنواع الطعام .

المواعيد

يتم فتح المنتزه يوميا من الساعة الثالثة عصرا حتى الساعة الثانية عشر ليلا .

العنوان

يحدها من الشمال شارع المدينة، ومن الجنوب شارع عسير، ومن الشرق شارع سلام، ومن الغرب طريق الملك فهد .

متنزه وادي نمار

هو مكان مميز ومناسب للجلسات العائلية الهادئة والممتعة. في المنتزه، يمكنك رؤية الطيور والأسماك والبط. هناك أيضا أماكن مخصصة للجلوس تطل على بحيرة السد، وهناك أيضا غطاء نباتي رائع يلفت الأنظار .

العنوان

شارع الترمذي في حي نمار على الدائري الغربي بين المخرجين 24-25 .

قصر المصمك

واحدة من أهم المعالم التاريخية في المملكة العربية السعودية هي المصمك، وقد أطلق عليه هذا الاسم بسبب جدرانه المزينة بصور سمك. يحتوي المصمك على قصر وبئر ومسجد وأبراج وساحات وديوانية، بالإضافة إلى أماكن مخصصة لعرض الصور القديمة للرياض. يضم المصمك أيضا بوابته المشهورة، وتتحول ساحة المصمك الخارجية إلى مكان ساحر خلال الليل، حيث ترقص الأضواء فيها وتجعل الزوار يستمتعون بتجربة ساحرة وجميلة تستلهم منها التاريخ .

ساحة تزلج فانتا بارك

من بين أروع الأماكن لمحبي التزلج والمغامرة في أجواء حيوية وممتعة، ومن أهم مميزات هذه الساحة أنها تحتوي على مناطق خاصة للأطفال والنساء .

العنوان

الشارع الملك فهد في حي العليا بمركز رويال مول التجاري .

متحف صقر الجزيرة للطيران

يحتوي متحف صقر الجزيرة للطيران على تشكيلة كبيرة من الصواريخ والطائرات الحديثة والقديمة، ليوضح لنا جميع التطورات التي مرت بها القوات الجوية في المملكة العربية السعودية على مدار التاريخ، منذ بداية تأسيسها وحتى الآن .

المواعيد

هناك فترة صباحية تبدأ من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشر مساء. وهناك أيضا فترة مسائية تبدأ من الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة التاسعة ليلا، باستثناء يومي الخميس والجمعة حيث يتم الإغلاق في الساعة الحادية عشر ليلا .

العنوان

عند الطريق الدائري الشرقي لمدينة الرياض بين المخرجين 10 و 11.

مركز الملك عبد العزيز التاريخي

واحدة من المعالم التاريخية البارزة في المملكة العربية السعودية هي مركز الملك عبد العزيز التاريخي والثقافي، وهو أيضا تأكيد للرسالة الخالدة للشريعة الإسلامية ويعكس تاريخ المملكة السعودية وتأسيسها. يتميز بوجود العديد من الحدائق الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة التي تعكس جمال الطبيعة وسحرها، مما يجعله وجهة مميزة للعائلات والاختيار الأول بالنسبة لهم .

العنوان

المركز يقع في وسط مدينة الرياض، حيث يحده من الشمال شارع الدلم، ومن الجنوب حديقة الفوطة، ومن الشرق شارع الملك فيصل، ومن الغرب شارع الأمير عبد الله .

ملاهي ستار ستي

من بين أجمل الأماكن التي يجب زيارتها للاستمتاع والترفيه في مدينة الرياض، تتميز تلك المدينة بألعاب تناسب جميع الأعمار وتلتزم في الوقت ذاته بقوانين الدولة وعاداتها وتقاليدها. يتميز تصميمها الهندسي الفريد بمنافسة أجمل مدن الترفيه في العالم، وكل هذا يجعلها الخيار الأول للكثير من الناس .

العنوان
حي الحمراء في طريق الدائري الشرقي، من مخرج 8 .

مطاعم جلسات عائلية بالرياض

مطعم قصر فخر الدين

يتميز هذا المطعم بجلساته الخارجية في الطابق الحادي عشر في مدينة الرياض، بالإضافة إلى تقديم المطعم للزوار مأكولات متنوعة وشهية ولذيذة مثل المعكرونة والبيتزا والبوفيه .

العنوان

شارع الملك فهد في الطابق الحادي عشر بفندق الفيصلية .

مطعم بامبا جريل

يلتقي الزوار على ضوء البحيرة الصافية والنابضة بالحياة لتناول الأطعمة الأرجنتينية الشهية التي يقدمها مطعم بامبا وتجمع بين الطابع الأمريكي والأوروبي .

العنوان

في تقاطع العليا، فندق نارسيس، الطابق التاسع .

مطعم فيروز قاردن

نجد أن المطعم يميل إلى الطابع الشرقي ويحتوي على جميع أنواع المأكولات المختلفة مثل المأكولات البحرية والمشوية، بالإضافة إلى الساندويتشات والعصائر الشهية التي يقدمها مطعم فيروز. كما يتميز بتوفير جلسات خارجية للعائلات .

مطعم ذاجريل

تصميم المطعم يجمع بين الطابع المعاصر والكلاسيكي. يحتوي على مجلس عربي تقليدي وطاولة، وتوجد جلسة خارجية بجوار المسبح. قائمة الطعام تحتوي على مجموعة متنوعة من الأطعمة والمأكولات .

العنوان

في فندق الفورسيزون، يقع طريق الملك فهد تقاطع العليا في الطابق الأول .

مطعم انتروكوت كافيه دي باريس

هو أحد فروع المطعم المنتشرة في مختلف أنحاء العالم، مثل مصر والإمارات العربية وغيرها، ويتميز بصلصة لذيذة يتم صنعها فقط في هذا المطعم ولا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر، ويحتوي على قسمين؛ الأول مخصص للعائلات والثاني مخصص للأفراد .

العنوان

مدينة الرياض في برج الفيصلية مول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى