الطب البديلصحة

علاج تسوس الاسنان بالقران الكريم

علاج تسوس الأسنان بالقرآن الكريم يعتبر أمرا ممكنا، إذ يحدث تسوس الأسنان نتيجة تراكم بقايا الطعام بين الأسنان والضروس بسبب عدم تنظيفها بعد تناول الطعام، مما يؤدي إلى تعفنها وتسوسها. ولكن ما هي العلاقة بين علاج تسوس الأسنان وكيفية علاجها بالقرآن الكريم؟ لقد لوحظ أن هذا السؤال يتكرر كثيرا على الإنترنت مؤخرا، ولذا إذا كنت تفكر في هذا السؤال وتبحث عن إجابته أو تشعر بالفضول لمعرفة صحة هذه الادعاءات، فإن موقع موسوعة اليوم سيساعدك على حل تساؤلك وإيجاد إجابة له.

علاج تسوس الاسنان بالقران الكريم

في الآونة الأخيرة، انتشرت مزاعم بأنه يمكن الاستغناء عن زيارة طبيب الأسنان والاكتفاء بقراءة بعض آيات من القرآن الكريم للتخفيف من الألم، ولكن هذه المزاعم غير صحيحة، حيث لا يمكن معالجة ألم الأسنان بالقرآن الكريم.

أمرنا الله تعالى بتفكير وتأمل في جميع الأمور، فإذا كانت أسنانك تؤلمك بسبب تسوسها أو تلف اللثة، عليك أن تذهب إلى طبيب الأسنان، فهو الأفضل في إيقاف الألم، ولا تنس أنه مهنته وسيؤديها بشكل كامل. لا يجب أن نكسل ونتبع طريق الخطأ بالاعتقاد بأن العلاج متوفر في القرآن الكريم، فالله هو من أوحى للإنسان بمعرفة طب الأسنان، والطبيب هو من الله لمساعدتك. إذا شعرت بأي ألم في أسنانك، يجب عليك أن تذهب مباشرة إلى طبيبك، وتثق بأنه سيعالج ألمك بفضل الله .

علاج تسوس الاسنان من السنة

مثلما لا يمكن علاج تسوس الأسنان بالقرآن الكريم، لا يمكن أيضا علاجها بالسنة. ولكننا نستطيع استخدام السواك كما أوصانا به النبي -صلى الله عليه وسلم-، حيث قال “السواك مطهرة للفم ومرضاة للرب”. وقد أثبتت الدراسات العلمية اليوم أن للسواك خصائص تساعد على الحفاظ على صحة الأسنان وحمايتها من التسوس.

لذلك، الرسول – صلى الله عليه وسلم – أمرنا بالحفاظ على نظافة الأسنان. اليوم، إذا لم يكن لديك سواك، يمكنك استخدام فرشاة الأسنان والمعجون المتاحين في كل مكان وبأسعار معقولة. يجب عليك غسل أسنانك مرتين يوميا وإزالة بقايا الطعام المحتبسة لتجنب تسوس الأسنان.

فوائد السواك في حماية الأسنان

استخدم السواك منذ أيام الرسول – صلى الله عليه وسلم -، وعلى الرغم من ذلك لم يتم اكتشاف فوائده العظيمة للأسنان منذ زمن بعيد. أثبتت الدراسات الحديثة تعدد الفوائد التي تأتي من استخدامه وتشمل:

  • يحتوي على مادة الكلور، مما يجعله مفيدا في إزالة اصفرار الأسنان عند استخدامه بانتظام.
  • يحتوي على مادة الفلوريد التي تساهم بشكل أساسي في محاربة تسوس الأسنان .
  • يقوم بتطهير الفم من البكتيريا والجراثيم.
  • يزيل رائحة الفم الكريهة.

علاج تسوس الأسنان بالطرق الشعبية

هناك العديد من الطرق التي يتبعها البعض معتقدين أنها تفيد في علاج تسوس أسنانهم بمجرد توقف الألم لفترة، ولكنهم مخطئون فهذه الطرق لا تعالج بل توقف الألم مؤقتا، لذا ننصحك إذا اضطررت لاستخدام أحد هذه الطرق أن تتوجه بعدها للطبيب في أسرع وقت، فهي تخفف الألم لفترة قصيرة فقط وليست علاجا، ومن هذه الطرق:

الماء والملح

  • يمكن استخدام ماء مذاب به قليل من الملح كغسول لأسنانك عند الشعور بالألم.

القرنفل

  • تناول قرنفلة وضعها على الضرس المصاب لفترة وسيتخفف الألم لأنها تعمل كمخدر.

الثلج

  • يمكن وضع قليل من الثلج في قطعة قماش والإمساك بها لبعض الوقت في موضع الألم وستختفي تدريجيا.

البصل

  • يتميز البصل بخصائصه المطهرة للبكتيريا والجراثيم، قم بتناول قطعة من البصل ومضغها حتى تتخلل سوائلها المنطقة المصابة فستقضي على البكتيريا المسببة للألم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى