السفرالسياحة

معلومات عن بحيرة ام الماء في ليبيا

اكتشف أجمل الأماكن السياحية في ليبيا، بحيرة أم الماء في ليبيا تعد أفضل واحة في العالم، حيث توجد في عمق الصحراء الليبية. تماما كما يقال أن الجزر في البحار هي أمل قبطان السفينة، يقال أيضا أن بحيرة أم الماء هي أمل الرحالة الصحراوية. إذا لم تسمع من قبل عن بحيرة أم الماء، فالرجاء قراءة مقالنا اليوم على الموسوعة لتدرك عظمة وجمال تلك البحيرة.

جدول المحتويات

بحيرة أم الماء في ليبيا

  • بالتأكيد، هذا الأمر غير مألوف لأي شخص يسمع عن وجود بحيرة تنفجر في قلب الصحراء. وذلك لأن القاعدة العامة لا تشير إلى ذلك. ونظرا لوجود شواذ لكل قاعدة، يمكن اعتبار بحيرة أم الماء ألطف شواذ لأي قاعدة في العالم. تقع تلك البحيرة في منطقة أوباري، وتحديدا في جنوب الصحراء الليبية. كلاهما يقع في محافظة وادي الحياة، وتعتبر تلك المحافظة من أهم مناطق ليبيا بسبب وجود ثروات نفطية ومائية وسياحية. وعلى الرغم من أن منطقة أوباري تعتبر منطقة جافة للغاية وتبلغ مساحتها 58000 كم مربع وتسكنها بشكل تقريبي قبيلة الطوارق فقط، إلا أن انفجار تلك البحيرة في وسطها أعاد الحياة إليها وجعلها تضم مجموعات سكانية كبيرة من العرب وقبائل التبو والطوارق.
  • تعد هذه البحيرة واحدة من المواقع السياحية الليبية الجاذبة للسكان بشكل كبير؛ نظرا لتجمعها لمجموعة متنوعة من العناصر الطبيعية في مكان واحد. تتميز هذه البحيرة بجو صحراوي جميل وهادئ، وفي الوقت نفسه تحتوي على مياه تلطف حرارة الصحراء.
  • في منطقة وادي الحياة، هناك بحيرات مالحة أخرى تستحق زيارة السياح مثل بحيرة قبرعون وبحيرة أم الحصان والطرونة ومندرة، وتحيط هذه البحيرات بكثبان رملية عالية.

جاليري بحيرة أم الماء الليبية

سنحاول أن نقدم لكم مجموعة من الصور التي تبرز جمال البحيرة وتظهر روعة الطبيعة هناك، فبعض الناس قد لا يتصور كيف يوجد بحيرة في قلب الصحراء بهذا الجمال، والحقيقة أن كل من يراها لا يستطيع أن يقول إلا أنها قلب الصحراء الجميل والخيالي، والصور التالية التقطت من زوايا مختلفة للبحيرة وهذا هو السبب الذي لن يجعلكم تملون من رؤيتها والتمتع بها، بل ستتمنون لو أنكم تستطيعون الذهاب إلى هناك، والآن نترككم مع الصور.

أعتقد أن الصور وحدها ليست كافية، بل يجب زيارة البحيرة بالفعل حتى ندخل في حالة تشبه الخيال وكأننا نعيش داخل لوحة فنية مدهشة رسمتها الطبيعة.

المصادر

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى