صوتيات و موسيقىفنون و ترفيه

أجمل بودكاست عربي

البودكاست العربي هو وسيلة حديثة لمعرفة ما يحدث في العالم العربي، وقد ظهرت مؤخرا العديد من برامج البودكاست العربية في مجالات مختلفة. لذلك، قمنا بتوفير كل المعلومات التي تحتاجها حول البودكاست، وكيفية نشأته وتطوره، وأهم البودكاست العربية الموجودة حاليا.

جدول المحتويات

ما هو البودكاست

يقصد بالبودكاست تسجيل صوتي لحوار يجمع بين شخص والمستمعين، أو عدة أشخاص مع بعضهم البعض، وقد يتضمن الموسيقى، ويتم بث البودكاست عبر الإنترنت في البداية عن طريق الموقع المشهور آي تيونز، ولكنه أصبح متاحا على مواقع مجانية مثل ساوند كلاود .

كلمة “بودكاست” هي مزيج بين كلمة “بود” وهي اختصار لكلمة آي بود وهو الجهاز الشهير الذي أصدرته شركة آبل، وكلمة “بث” بالإنجليزية وتعني البث.

ظهرت البودكاست لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2007، وتم تقديم الفكرة للعالم آدم كراي، ثم تطورت بسرعة واكتسبت شكلا أكثر احترافية، وظهرت أنواع مختلفة من البودكاست التي تقدم أفكارا جديدة ومختلفة عن سابقتها.

تشبه نشأة البودكاست تطور التدوين إلى حد كبير، ففي البداية كان الأشخاص الذين ينشئون البودكاست هم هواة ومتحمسون لنشر أفكارهم بصوتهم لأي شخص يرغب في الاستماع، تماما كما حدث مع التدوين والذي أصبح لاحقا مهنة احترافية للكثيرين.

تعتبر الفترة الحالية واحدة من أكثر الفترات انتشارا للبودكاست بين الناس، وذلك بسبب بساطة الفكرة واعتمادها على التسلسل في الانتشار بين الناس، خاصة في العالم العربي.

أفضل بودكاست عربي

بعد أن تحدثنا عن نشأة البودكاست وتطوره ليصبح أحد أهم أشكال الإعلام الإلكتروني في العصر الحالي، حان الوقت للحديث عن أفضل بودكاست في العالم العربي.

ومن الصعب جدا، إن لم يكن مستحيلا، اختيار أفضل بودكاست، حيث يهتم كل برنامج بموضوع مختلف، فهناك بودكاست مخصص للرياضة وآخر للشؤون التقنية وبودكاست للمرأة واهتماماتها، وغيرها من المواضيع، وهذا يجعل من الصعب اختيار أفضل برنامج.

وبناء على ذلك، سنقدم لك أفضل برامج البودكاست في كافة المجالات

بودكاست هايبر لينك

يعد هذا البرنامج واحدا من أقدم وأشهر البرامج التي تختص بمسائل التكنولوجيا وعالم الإنترنت. ظهر هذا البودكاست في عام 2009 ولم يتوقف حتى الآن في تقديم المزيد من الأخبار الرقمية عبر أكثر من 100 حلقة مميزة.

يقدم هذا البرنامج صالح كيالي و بشر كيالي. وتستمر حلقة البودكاست لمدة ستين دقيقة كاملة، يتم فيها مناقشة العديد من القضايا مع ضيوف البرنامج المميزين. ويتوفر بودكاست هايبر لينك على متجر ايتونز و ساوند كلاود إذا كنت من مستخدمي الأندرويد.

بودكاست دهليز

إذا كنت من عشاق التشويق والغموض ، يجب عليك متابعة هذا البودكاست ، حيث ستستمع إلى قصص طريقة طعام البشر ، وستستمع إلى أغرب نظريات المؤامرة وقصص العصور القديمة والألغاز التي لم يتم حلها بواسطة العلم. ستستمتع بهذا كله خلال حلقة كاملة من هذا البرنامج الاستثنائي.

يجدر بالذكر أن الشخص الذي يقدم هذا البودكاست غير معروف، حيث لا يكشف عن اسمه مثل المقدمين الآخرين للبرامج. وهذا يزيد من الغموض والتشويق في كل مرة تستمع فيها إلى حلقة من حلقاته. والطريقة الوحيدة للتواصل مع هذا البودكاست ومقدمه هي عبر حساب تويتر الذي يحمل نفس الاسم.

بودكاست الريادة

يعد هذا البودكاست مصدرا قيما لرواد الأعمال والطامحين لبناء أعمالهم الخاصة، حيث يقدم الكثير من المعلومات المفيدة لأصحاب الأعمال والباحثين عن فرص للتطوير الشخصي والمهني.

هذا البودكاست “تركي الفهد” يقدمه المهتم بريادة الأعمال، والموقع الرسمي الخاص به يحتوي على العديد من المقالات التي تقدم نصائح حول استراتيجيات الأعمال والتجارة. يمكنك الاستماع إلى حلقات هذا البرنامج عبر الموقع الرسمي له.

بودكاست الكورة معنا

يقدم هذا البرنامج مجموعة من الشباب المتحمسين والمحبين للرياضة العربية والعالمية، ويتميز أسلوبهم بالبساطة وعدم المبالغة في التحليل واستخدام مصطلحات بسيطة.

ويقدم البودكاست حلقة جديدة كل ثلاثاء، ويتحدث فيها عن أحدث أخبار العالم الرياضي وما يدور بداخله من وجهة نظر مجموعة من المشجعين المتحمسين.

بغض النظر عن اهتماماتك، يجب أن تجد البودكاست الذي يعجبك ضمن هذه القائمة، كما يمكنك زيارة موقع بودكاست عربي لاختيار البرنامج المفضل للاستماع إليه ومتابعته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى