وظائف و تعليم

اعلى الوظائف رواتب في السعودية

تعتمد تحديد أعلى الرواتب في السعودية على الخطة الاقتصادية والتنموية التي تتبعها الدولة، مما يؤدي إلى التركيز على بعض المجالات دون غيرها، لذا سنقدم لك في هذه المقالة معلومات حول أعلى الوظائف الحاصلة على أعلى الرواتب في السعودية في الوقت الحالي .

اعلى الوظائف رواتب في السعودية

مهنة الطب

تعد مهنة الطب من أعلى الوظائف الدخلية في السعودية، حيث قد يصل متوسط رواتب الأطباء هناك إلى ١٠٨٬٠٠٠ ريال، حين يمنح للسعودية كل التقدير والاهتمام لطلاب كلية الطب ولخريجيها، وخاصة للمتخصصين في قسم الجراحة، ويرجع ذلك لقلة عدد الخريجين من هذا القسم .

هندسة البترول

تولي السعودية اهتماما كبيرا للبترول وعمليات تكريره، وبالتالي تهتم بجميع العاملين في هذا المجال وبخاصة مهندسي البترول الذين قد يتقاضون رواتب تصل إلى 300 ألف ريال سعودي، وذلك بسبب أن اقتصاد المملكة العربية السعودية يعتمد بشكل كبير على البترول، مما دفع الكثير من الشباب إلى محاولة الانضمام إلى هذا التخصص في السعودية .

إدارة المشروعات

تعتبر إدارة المشاريع الاستثمارية سواء المحلية أو العالمية من أعلى الوظائف المدفوعة في السعودية والتي قد تصل إلى 123 ألف ريال، ويعود ذلك إلى رغبة السعودية في تشجيع الاستثمار لأن ذلك سيعود على اقتصادها بالنفع الكبير .

المهن المصرفية

تعتبر وظائف القطاع المصرفي من المهن ذات الدخل المرتفع أيضا، خاصة بالنسبة للمديرين، حيث يبلغ متوسط راتب المدير 48 ألف ريال .

مهن الإعلام

يعتبر هذا القطاع واحدا من أعلى القطاعات أجرا في المملكة العربية السعودية، حيث يبلغ متوسط دخل العاملين في هذا المجال حوالي 41 ألف ريال سعودي، مما يدفع الكثيرين إلى الانضمام إلى كليات الإعلام هناك .

مهن متعلقة بتكنولوجيا المعلومات

تولي المملكة العربية السعودية اهتماما كبيرا للوظائف التكنولوجية، ويرجع ذلك إلى رغبتها في استخدام التقنية في خدمة الدولة من جوانب مختلفة، مما يجعلها تقدر وتهتم بموظفي هذه الوظائف، وخاصة المهندسين المتخصصين في التكنولوجيا والبرمجيات، والذين يحصلون على راتب قدره 48 ألف ريال .

معلمي اللغة الإنجليزية

زاد احتياج السعودية إلى معلمي اللغة الإنجليزية في الفترات الأخيرة، مما جعلها تزيد من اهتمامها بهم ومنحهم العديد من الامتيازات، ومن ضمنها زيادة الراتب المتعلق بهذه الوظيفة ورفعه إلى 11 ألف ريال .

القانونيين

رواتب العاملين في مجال القانون في السعودية تصل إلى 40 ألف ريال سواء في القطاعات الخاصة أو الحكومية .

مصممين الإعلانات

زاد الطلب على وظيفة تصميم الإعلانات في المملكة العربية السعودية، مما أدى إلى زيادة الراتب المرتبط بها حتى يصل إلى 40 ألف ريال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى