التسوقالمنتجات الإلكترونية

نصائح عند شراء ميزان الوزن

شراء ميزان الوزن ضروري للكثيرين، خاصة مع زيادة الاهتمام بالرشاقة والجمال لدى الشباب من مختلف الأعمار، ولذا سنقدم لك في الموسوعة أهم أنواع ميزان الوزن وشروط اختيار الميزان المناسب، بالإضافة إلى أفضل ميزان لقياس الوزن والدهون يمكنك شراؤه والأسعار المتاحة لكل ميزان.

شراء ميزان الوزن

عملية شراء ميزان الوزن تتطلب التدقيق والتفكير الكثير، للتأكد من اختيار النوع المناسب لك، في البداية يجب أن نتعرف على أنواع ميزان الوزن المختلفة وشروط الاختيار من بينها.

أنواع ميزان الوزن

ميزان الوزن متواجد في العديد من المنازل لفترة طويلة، ولكن مع التطور التكنولوجي ظهرت تحديثات أكثر دقة وسهولة في استخدام ميزان الوزن. والسؤال الذي يطرح نفسه هو أي نوع من هذه الموازين هو الأفضل؟ للإجابة على هذا السؤال، دعنا نتعرف على أنواع الموازين المختلفة

ميزان الوزن العادي

الميزان التقليدي يحتوي على إبرة تشير إلى وزن الشخص الواقف عليه، ولكن هذا الميزان غير دقيق في القياس وقراءته قد تتغير عدة مرات.

اقلل من استخدام هذا الميزان مع ظهور أنواع أخرى أدق وأصغر حجما يمكن الحصول عليها، مثل الميزان الرقمي للوزن والميزان المتكامل.

ميزان الوزن الرقمي

يتميز هذا النوع بدقته في تحديد الوزن في كل مرة يتم استخدامه، ومع ذلك، لا يقوم هذا الميزان بتحديد نسبة الدهون أو مراقبة الوزن بشكل منتظم. لهذا السبب، يعتبر الميزان الرقمي أو الديجيتال مثاليا للأشخاص الذين يهتمون بمعرفة أوزانهم بدقة دون الحاجة لاتباع نظام دقيق أو محدد.

ميزان الوزن Body Composition 

هو جهاز متكامل لقياس الوزن بدقة رقمية، بالإضافة إلى القدرة على تحديد نسبة الدهون في الجسم والكتلة العضلية في الجسم. يعتبر هذا الجهاز المتكامل مثاليا لأولئك الذين يتبعون حمية غذائية دقيقة أو يمارسون التمارين الرياضية بانتظام للوصول إلى جسم مثالي.

يمكنك تحديد نسبة الدهون المفقودة في الجسم وتحديد كتلة العضلات المكتسبة من ممارسة الرياضة بدقة تامة ، على عكس أنواع الموازين الأخرى التي تظهر فقط الوزن. قد يشعر بعض ممارسي الرياضة بالإحباط عندما يرون أن الرقم الخاص بالوزن لم يتغير ، ولكن الحقيقة أن الدهون قد قلت وزادت كتلة العضلات مما يعطي نفس الرقم الخاص بالوزن ولكنه يحدث فارقا كبيرا في المظهر والصحة العامة.

ميزان الوزن Advanced

هذا النوع من الموازين يشمل جميع الميزات المتعلقة بالميزان المتكامل مثل تحديد نسبة الدهون والكتلة العضلية في الجسم، بالإضافة إلى القدرة على تحديد الكتلة العظمية في الجسم ونسبة الماء وغيرها من الإمكانيات التي توفر قراءة أكثر دقة لحالة الجسم.

إذا كنت رياضيا محترفا وتبحث عن طريقة لمعرفة قياسات وزنك بالضبط، فالميزان المتقدم هو الحل المثالي لك حيث يعطي الميزان قراءة دقيقة وواضحة لحالة الجسم، كما يتيح تخزين المعلومات الخاصة بالفرد ومتابعتها على الفور.

شروط اختيار ميزان الوزن

بمجرد أن تطلعت على أنواع الموازين المختلفة، يجب أن تشير إلى الشروط والمعايير التي يمكنك اختيار الميزان المثالي بناء عليها، وهنا أهم هذه الشروط:

  • إن احتياجات الفرد هي العامل الأهم الذي يجب مراعاته عند اختيار الميزان، فعلى سبيل المثال هل أنت شخص رياضي محترف وتبحث عن وصف دقيق لحالة الجسم، أم أنك شخص عادي يبحث عن قراءة سريعة للوزن؟
  • الميزانية التي يتم تخصيصها لشراء الميزان تعد عاملا هاما في عملية الاختيار، حيث يزداد سعر الميزان كلما زادت ميزاته وإمكانياته، فالميزان الرقمي هو الأقل سعرا بكثير من الميزان المتكامل أو المتقدم.
  • الحد الأقصى للوزن في الميزان هو عامل مهم في عملية الاختيار، حيث أن بعض أنواع الموازين لا تتحمل أكثر من 100 كيلو فقط.
  • تتفاوت دقة الميزان، حيث لا تستطيع العديد من الموازين قراءة الجرامات البسيطة، والبعض الآخر يقرأ فقط الكيلوجرام، مما يؤثر بالتأكيد على دقة النتائج.
  • بالنسبة للمواصفات الشكلية للميزان، فإن العديد من الموازين الحديثة ذات تصميم دقيق وحجم صغير نسبيا، مما قد يسبب بعض الضيق عند الوقوف عليها. وبعض أنواع الموازين تحتوي على شاشات صغيرة تؤثر في قراءة النتائج عن بعد، ولذلك يجب عليك اختيار الميزان المناسب لاحتياجاتك المختلفة.

افضل ميزان لقياس الوزن والدهون

يعتبر فقدان الوزن والوصول إلى الجسم المثالي حلما لكل شاب وفتاة، ولذلك، الحصول على ميزان وزن ذو جودة جيدة أمر بالغ الأهمية ليكون رفيقا في هذه الرحلة الشاقة.

وإليك مجموعة من أفضل أجهزة قياس الوزن يمكنك الاستعانة به:

ميزان بولار

هذا الجهاز الفريد من نوعه يحتوي على العديد من الميزات، ومن أهمها:

  • تعتبر قراءات الوزن لهذا الميزان دقيقة ومحددة للغاية.
  • يتميز تصميم الجهاز بالبساطة والجاذبية، مما يجعله المفضل لدى الكثيرين.
  • يوجد شاشة رقمية بالجهاز لتوضيح الوزن.
  • يمكنك شراء الجهاز عبر الإنترنت وهو متاح أيضا في العديد من المحلات المختصة.
  • سعر ميزان بولار قد يصل إلى 600 ريال سعودي.

ميزان بيورير

يعتبر هذا الميزان من أفضل أنواع الأنواع وأغلاها سعراً، ويتميز الميزان:

  • يعطي نتائج دقيقة عن الوزن بشكل رقمي.
  • يتم تحديد نسبة الدهون في الجسم بدقة عالية عن طريق الاستشعارات الموجودة فيه.
  • شكله جميل ومميز، له تصميم ساحر وسهل الاستخدام لغير الخبراء.
  • سعر هذا الميزان في الأسواق يصل إلى 990 ريال سعودي.

ميزان سوهينلى

يعتبر هذا الميزان من نوع سوهينلى من الموازين المفضلة لدى الكثير من المستخدمين بسبب:

  • هذا الميزان يعتبر عملي جدا حيث تظهر الأرقام على شاشته بحجم كبير وواضح.
  • يقدر هذا الميزان بحوالي 180 كيلو جرام.
  • هذا الميزان مصنوع من مادة زجاجية قوية؛ فهو يجمع بين الصلابة والشكل الجميل.
  • يعتبر من أنواع الموازين الرقمية التي تم ذكرها مسبقا، حيث يوفر قراءة قوية للوزن.
  • يعتبر سعره المناسب من أفضل ميزاته ويصل إلى ٩٥ ريال سعودي.

في النهاية، نتمنى أن نكون سهلنا عليك مهمة شراء ميزان الوزن الخاص بك، ونتمنى أن يكون هذا الميزان هو بداية رحلتك للحصول على وزن مثالي وصحي بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى