أفلامفنون و ترفيه

أشهر افلام توم هانكس

تعتبر أفلام توم هانكس من أجمل الأفلام التي اشتهرت وأهمها في تاريخ السينما العالمية، حيث تميز النجم توم هانكس بقوة أدائه وبساطته التي جعلته يستحق لقب أفضل ممثل مرتين. واليوم، علينا أن نتحمل مسئولية اختيار أفضل أفلام هذا النجم والحديث عنها. إذا كنت ترغب في معرفة اختياراتنا، فاستمر في قراءة هذا المقال.

أشهر أفلام توم هانكس

اختيار عدد قليل من أفلام هذا الممثل العظيم أمر صعب للغاية، حيث تستحق جميع أفلامه أن تكون في هذه القائمة، بدءا من فيلم Big الكوميدي وانتهاء بفيلم Sully الذي يحكي قصة الهبوط الشهير للطائرة، ومرورا بأفلام عبقرية مثل The green mile و Castaway .

سنحاول اليوم تقديم تشكيلة متنوعة من أفلام النجم العالمي، حيث لن تقتصر قائمتنا على نوع واحد من الأفلام. يجب أن نذكر أن هذه القائمة لن تشمل جميع أعمال الفنان توم هانكس ولن تكون مرتبة زمنيا، ولكنها ستغطي جميع مراحل حياته كممثل.

وإليك لائحتنا بأفضل أفلام توم هانكس:

فيلم Castaway  أو المنبوذ

لن تكتمل قائمة أفلام توم هانكس بدون هذا الفيلم، فهو بداية نجاح وشهرة حقيقية لهذا النجم الكبير. يحكي الفيلم قصة شاب يدعى شوك نولاند، مدير التسويق في شركة النقل العالمية فيديكس، الذي يتعرض لحادث بالطائرة وينتهي به الأمر بالهبوط في جزيرة نائية بمفرده ويضطر للعيش بها لسنوات طويلة.

يمر البطل في هذا الفيلم بالعديد من المواقف الصعبة ويفكر في إنهاء حياته عدة مرات، لكنه يتراجع في كل مرة بأمل لقاء حبيبته التي كانت تبحث عنه طوال سنوات غيابه. يعبر الفيلم عن قصة الصمود والصراع الدائم بين الإنسان والطبيعة.

فيلم Philadelphia أو فيلادلفيا

هذا الفيلم الاستثنائي والدرامي بشكل كبير يعتبر واحدا من أهم الأفلام في حياة النجم توم هانكس وحتى في تاريخ السينما بأكمله، يحكي الفيلم قصة شاب مصاب بمرض الإيدز في الثمانينات، في تلك الفترة التي كانت تمتاز بوجود الكثير من الجهل والخرافات حول هذا المرض.

يتعرض هذا الشاب للتنمر والفصل من وظيفته بسبب مرضه وطبيعته، وهنا يأتي دور المحامي القوي الذي يلعبه دينزل واشنطن في استعادة حقوقه ومواجهة الظلم القانوني في هذا الوقت. قد توافق أو تختلف في هذه القضية، لكنك بالتأكيد لن تختلف في الأداء الاستثنائي الذي قدمه توم هانكس في هذا الفيلم واستحق بجدارة جائزة الأوسكار عنه.

فيلم You’ve Got Mail أو لديك بريد

نترك الدراما والتشويق قليلا وندخل إلى عالم جديد من المتعة في المشاهدة مع هذا الفيلم المميز الذي يتميز بأداء ميغ رايان وتوم هانكس. هذا العمل الرومانسي حقق أكثر من 250 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي عام 1998.

تتداور قصة الفيلم حول كاثليين، الفتاة الحاصلة على متجر لكتب الأطفال “Around the corner”، والذي ورثته عن والدتها، وجو فوكس ابن عائلة فوكس الثرية والتي تمتلك سلسلة من الأعمال التجارية المميزة، بما في ذلك سلاسل لمحلات الكتب.

فوكس أو توم هانكس سيفتتح متجرا جديدا بجوار متجر كاثليين، مما سيتسبب في فقدانها لعملها ومتجرها التجاري. في نفس الوقت، تتواصل كاثليين مع شاب عبر البريد الإلكتروني وتقع في حبه دون أن تلتقي به، وهذا الشاب هو توم هانكس نفسه.

تتطور أحداث القصة وفيها الكثير من المشاهد الرومانسية التي تجمع بين أبطال القصة، حتى تنتهي بكاثليين اكتشاف أن جو فوكس هو من يرسل لها البريد ودون أي انتقاد تخبره أنها تمنت سرا لو كان هو من البداية.

فيلم Forrest Gump أو فورست جامب

هذا الفيلم الرائع يبدأ بتوم هانكس أو فورست جامب نفسه يجلس بجوار سيدة مسنة ويخبرها قصة حياته وقصة الفيلم بأكملها. هذا الفيلم درامي وإنساني بشكل رئيسي، ومن الصعب تخيل أي ممثل آخر يقوم بهذا الدور بدلا من توم هانكس.

يحكي الفيلم قصة فورست جامب نفسه، وهو طفل بقدرات ذهنية محدودة، يعيش حياة مختلفة عن الآخرين، حيث يتعرض للتنمر ويصبح في يوم من الأيام رياضيا ماهرا ويعيش قصة حب فريدة مع صديقته الطفولية جيني.

حقق الفيلم أكثر من نصف مليار دولار في شباك التذاكر خلال عرضه في عام 1994م، وحاز توم هانكس على جائزة الأوسكار عن دوره في هذا الفيلم.

فيلم Big أو كبير

عندما نتحدث عن أفلام توم هانكس، يجب أن نذكر الفيلم الكوميدي الذي قدمه للجمهور لأول مرة وهو فيلم “بيغ” أو “كبير”. يحكي الفيلم قصة جوش باسكن، طفل يقف أمام لعبة سحرية ويطلب أن يصبح كبيرا.

فجأة يجد الطفل نفسه كبيرا ولديه منزل خاص به وعمل وحياة كاملة يتحمل مسؤوليتها، تحدث الكثير من المفارقات في الفيلم التي تجعلك تشعر بتعاطف أكبر مع هذه الشخصية المحببة، وحصل توم هانكس على ترشيح لدوره في هذا الفيلم.

فيلم The Green Mile

عندما نتحدث عن توم هانكس، لا يمكن أن نكتمل بدون ذكر فيلم The Green Mile، الذي يستند على قصة الكاتب ستيفن كينغ العبقري، ويتم تمثيل البطولة الحقيقية في هذا الفيلم من قبل الممثل الراحل مايكل كلارك والذي حصل على ترشيح لجائزة الأوسكار.

رغم بساطة الدور الذي قدمه توم هانكس، إلا أنه يعد واحدا من أهم أدواره، حيث قام بتجسيد دور ضابط الشرطة في السجن الذي ينفذ فيه حكم الإعدام على المتهمين بالقتل، ويواجه العديد من المواقف الغريبة والاستثنائية.

من الصعب حصر أعمال توم هانكس أو اختيار الأفضل منها، ما يمكنني فعله هو أن أطلب منك الذهاب إلى أقرب متجر وشراء أي أسطوانة تحمل اسم هذا الممثل المبدع ومشاهدتها فورا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى