السفرالسياحة

دليل الترفيه في حديقة أميرجان كوروسو

دليل الترفيه في حديقة أميرجان كوروسو، يقدم معلومات عن أجمل الأماكن السياحية في تركيا وإسطنبول. لا شيء يضفي السعادة والراحة على النفس مثل الخروج للتنزه، وإذا كانت الحديقة التركية أميرجان في إسطنبول هي المكان الذي تتنزه فيه، فسيكون الأمر مميزا بالتأكيد. إذا كنت لا تعرف الكثير عن هذه الحديقة، فتابع مقال اليوم في موسوعة لتتعرف عليها بشكل أفضل.

معلومات عن حديقة Emirgan

  • تعتبر واحدة من أجمل وأكبر الحدائق العامة في اسطنبول، وهي في الأصل حديقة تاريخية تقع في حي أميرجان بإسطنبول، وتقع هذه الحديقة على ساحل البوسفور الأوروبي.
  • في العصر البيزنطي، كانت المنطقة التي توجد بها الحديقة الحالية عبارة عن مكان مغطى بالغابات وأشجار السرو، وكانت تعرف بغابة السرو. وفي عهد الدولة العثمانية، تم منح الأرض التي تحتوي على هذه الغابات والتي كانت آنذاك غير مأهولة بالسكان للمستشار اللورد فريدون بك، وأطلق عليها اسم متنزه فريدون بك.
  • في القرن السابع عشر الميلادي، منح السلطان مراد الرابع سلطان الدولة العثمانية هذه الأرض لأميرجان هان، الذي كان قائدا عسكريا في الدولة الصفوية في فارس، ومن هنا تحول اسمها إلى أميرجان، وهذا الاسم ما زال مرتبطا بها حتى الآن.
  • تغيرت ملكية هذه الغابات عدة مرات منذ ذلك الوقت وحتى ستينات القرن التاسع عشر، حتى امتلكها الخديوي إسماعيل باشا من عام 1863 إلى 1879. قام ببناء منزل خشبي يطل على البوسفور وبنى معه ثلاثة أجنحة خشبية أخرى ما زالت موجودة حتى الآن. بعدها، قام ورثة الخديوي إسماعيل ببيع هذا المنتزه إلى تاجر الأسلحة الثري ساتفيت لوتفي توزان.
  • استقر المالك الأخير لهذه الحديقة على الحكومة التركية في ثلاثينيات القرن العشرين.
  • بالنسبة للحديقة الآن، تغطي مساحة 117 فدان وتديرها بلدية اسطنبول. تحتوي الحديقة على أكثر من 120 نوعا من النباتات، بما في ذلك أشجار نادرة مثل الصنوبر التركي والحلبي والصخري والصنوبر الأزرق والأبيض الشرقي والصنوبر البحري. كما تحتوي على أشجار مثل الأرز الياباني واللبناني وأرز الهيمالايا، والزان والرماد والصفصاف والبلوط الهنجاري وشجرة الكافور.
  • تحتوي الحديقة على ممرات للجري ومجموعة من الطاولات والكراسي، وتعتبر وجهة تنفس رئيسية لسكان المنطقة الذين يرغبون في قضاء العطلات أو الاستمتاع بوقتهم، وتعتبر أيضا وجهة سياحية ممتازة للأشخاص الراغبين في الاستمتاع بجمال الأشجار والزهور ومحبي الطبيعة والنباتات.

الأجنحة الثلاثة بــ Emirgan

كما ذكرنا سابقا، بنى الخديو إسماعيل ثلاثة أجنحة داخل المتنزه، فما هو وضع تلك الأجنحة الآن؟

تسمى الأجنحة الثلاثة بالجناح الأصفر والجناح الوردي والجناح الأبيض، وكما نلاحظ أن الاسم مستمد من دول كل منهما.

  • أولاً الجناح الأصفر 

كان الهدف الأصلي لهذا الجناح، عندما بناه الخديوي إسماعيل، أن يكون مكان استقبال للضيوف ومأوى للصيادين. يتكون الجناح من طابقين، الطابق الأرضي يحتوي على أربع غرف وصالة ومطبخ، بينما الطابق العلوي يحتوي على ثلاث غرف وصالون صغير. كما يحتوي على قبو واحد وشرفة واحدة، ومساحته تصل إلى 400 متر مربع. تم افتتاحه للجمهور كمقهى، ومع ذلك، لا يزال يحتوي على العديد من القطع الفنية الجميلة التي تتناسب مع التصميم العثماني التقليدي وزخارف السقف المميزة بأشكال الورود الجميلة. يتواجد بركة ماء بجوار القصر.

  • ثانياً الجناح الزهري

استوحي هذا الاسم من لون زهرة القرنفل الزهرية الجميلة، وهو مكون من طابقين ويحتوي على العديد من الزخارف الرقيقة، كما يستخدم أيضا ككافيه ويمكن أن يستخدم لإقامة حفلات الزواج أو بعض الاحتفالات في فصل الصيف.

  • ثالثاً الجناح الأبيض 

يتكون هذا المبنى من طابقين ويقع على بعد 150 مترا من الجناح الأصفر، ويتميز بمظهره الكلاسيكي الجميل والتصميم الحديث، وتستخدم هذا المبنى كمطعم للأطعمة التركية التقليدية المحلية.

جاليري بأفضل صور حديقة أميرجان كوروسو

في بعض الأحيان، يكون من الصعب على الشخص تصور مكان ما إلا من خلال الصور، ولذلك نقدم لكم هذه الصور التي توضح جمال الحديقة، وستظهر لكم أن أزهار التوليب تسيطر على المشهد في متنزه أميرجان بشكل عام.

اشهر حدائق اسطنبول

وفي نهاية المقال ننصحكم بزيارة حديقة أميرجان عندما تسافرون إلى اسطنبول، ونعدكم بأجواء ممتعة وهدوء واسترخاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى