العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

كيفية فهم المرأة

إليك دليل يساعدك في الإجابة على سؤال كيفية فهم المرأة ، قال الكاتب العظيم أحمد رجب “هناك فترتان هامتان يعجز الرجل فيهما عن فهم المرأة، فترة قبل الزواج، وفترة بعد الزواج”، ووافقه الرأي أنيس منصور فقال “ثلاثة لا يفهمون المرأة: الأطفال، والشبان، والشيوخ”، وغيرهم من الأدباء والمثقفين والشعراء، الذين أقروا بصعوبة فهم المرأة، فهل هي كائن معقد وصعب الفهم إلى هذا الحد؟، أم أن عقل الرجل هو الذي لا يستطيع استيعابها؟، ومن خلال مقال اليوم على موسوعة، سنحاول البحث عن إجابة لهذا السؤال، كما سنقدم لك عزيزي الرجل مفاتيح تساعدك على فهم المرأة، فتابعنا.

المرأة لغز لا يمتلك الرجل مفتاحه

  • صدق من قال إنه يحتاج الرجل دقيقة واحدة للوقوع في حب المرأة، بينما يستغرق وقتا طويلا لفهمها وفهم تفكيرها، فالمرأة كائن حساس ورقيق المشاعر، وصادق في كل ما تعبر عنه، لكن من الصعب جدا فهمها وفهم كل ما تعبر عنها.
  • يقال”، “أيتها المرأة التي تدور فيها الحياة”، هذه العبارة التي قالها نزار قباني في قصيدته، لكنها حقيقية بشكل مرعب، فتصرفات المرأة وكلامها، وتقلباتها المزاجية، وانفعالاتها غير المبررة، وهدوءها الذي يسبق العاصفة، كل هذه الأمور لا يمكنك يا عزيزي الرجل أن تفهمها أو تتوقعها.
  • قد تتوقع رد فعل معين وتلاحظ شيئا جديدا تماما، وقد تبذل كل جهودك لإسعادها، وتجدها في أحلك فترات حزنها، وفي حالات أخرى قد تغضبها وتتشاجر معها، وتجد أنها تحبك أكثر.
  • أستطيع سماعك الآن وأنت تقول هذا درب جنون، ولكن بالعكس يا صديقي، ليس جنونا بل هي فطرة فطرها الله عليها، فهي كائن حساس ومرهف، يتقلب مزاجه بأدنى الأشياء وأبسطها.
  • قد يكون السبب في ذلك الاضطراب الهرموني الذي تعاني منه، حيث يؤثر بشكل كبير على حالتك المزاجية. لا تعتقد أنك وحدك في هذا الأمر، فأنت تخوض حربا هرمونية لا تعلم عنها شيئا.

كيفية فهم المرأة

إحدى الأسئلة الأكثر صعوبة التي يمكن أن توجهها للآخرين، حيث لا يمكن لأحد أن يجيب عن هذا السؤال بشكل دقيق، بغض النظر عن مستوى خبرته أو تجربته، ولكننا نقدم لك الآن أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها فهم المرأة إلى حد كبير، وتشمل:

أسوء مسافة بين شخصين هي سوء الفهم

  • عبارة مقتبسة من جبران خليل جبران، والحقيقة أن أسوأ شيء يمكن أن يحدث لك لا يستطيع فهم المرأة بشكل صحيح هو المسافة التي تفصل بينكم والحدود التي تفصلكم.
  • قم بكسر تلك الحواجز وتجاوز تلك الحدود وادخل عالمها الصغير وشاركها في جميع جوانب حياتها، وهذا لن يضرك بل سيقوي موقفك داخلها ويسمح لك بالوصول إلى قلبها وفهمها بشكل أفضل والتنبؤ بتصرفاتها وكل ما ستقوم به.

الصراحة والاهتمام والاحترام

  • من أهم الأشياء التي تحتاج إليها المرأة في حياتها، وذلك وفقا لما أقرت به هيلين كيلر، فإن صارحت فتاتك بكل ما يدور في ذهنك، وكل ما تخطط له، ستبادلك المصارحة، وبالتالي يتمكن كل شخص منكم من معرفة ما يجول بخاطر الآخر.
  • الاهتمام هو أحد أهم وأقصر الطرق التي تمكنك من اقتحام عالم المرأة، حيث تحب التفاصيل وتعشق من يهتم بها، فإظهار الإعجاب بتسريحة الشعر أو لون الحذاء قد يعتبرها أمرا تافها، ولكنه دليل على الاهتمام والحب بالنسبة لها.
  • يمكن قياس احترام المرأة من خلال الحب، فقد تقع في حب شخص يحترمها بسرعة أكبر مقارنة بشخص آخر يحبها ويهينها، ويعود ذلك إلى التركيبة البيولوجية لها التي تجعلها ترفض أي اعتداء على كرامتها. فلا تسمح لك بالتلاعب بكرامتها.
  • اجعل علامات الاحترام والاهتمام تظهر عليك دائما، وكأنك تخبرها أنها لوحة فنية جميلة، تعشق تفاصيلها وتهتم بالحفاظ عليها وتحترم وجودها.

الأمان والسكينة

  • لا تعتقد أن ما تفكر به قوي، ولا تعتقد أنها تحتاج إليك في الحياة، وأنها تستطيع الاعتماد على نفسها وأنها قادرة على الاستمرار في الحياة بدونك. هذا الاعتقاد هو تماما غير صحيح، ومن يتحدث بهذه الحالة هو مغرور. في داخلها، هناك كائن ضعيف لا يستطيع تحمل أعباء الحياة ولا الاستمرار في طريقه بدون وجود شخص يعتمد عليه. ولكنها تكره أن تعيش في حالة تهديد وخوف، وتعلم تماما أنه سيأتي اليوم الذي ستترك وحدها. لذلك، عليك دائما أن تجعلها تشعر بالأمان، وأن تخبرها أنها ستظل بجانبها مهما حدث. وهذا يجب أن يكون صادقا وليس مصطنعا.

التشجيع والتحفيز

  • تحب المرأة الرجل الذي يشجعها دائما على تحقيق المزيد، ويدعم نجاحها، ويساعدها في النضال.
  • كما يوجد وراء كل رجل عظيم امرأة، يوجد وراء كل امرأة عظيمة رجل يفهم معنى الرجولة ولا يشعر بالغيرة والحقد تجاه نجاح ابنته، بل يدعمها من أجل المزيد.

تجنب المقارنة بينها وبين أخرى

  • هل رأيت تلك الفتاة ذات الجسم المتناسق؟”، “حقا، هذه المرأة لديها شعر جميل، كنت أتمنى لو كان لديك شعر مثلها”، “استفسري من صديقتك كيف تخلصت من النحافة بهذا الشكل”، هذه العبارات قد تبدو لك عادية كرجل، ولكنها تصيب قلب المرأة كالسهم وتحطمه.
  • ترغب زوجتك أن تكون لها مكانة خاصة في نظرك، وتكون الأولى والأخيرة والأجمل والأحلى والأفضل، وحتى لو كانت جميع نساء العالم أمامك، ستختارها مرة أخرى.

لا تمِل من الحديث معها

  • يشتكي معظم الرجال من عدم قدرتهم على الحصول على إجابة عندما تسأل المرأة عن حالتها، إذا كانت ليست على ما يرام، فهم يتجنبون تكرار السؤال، ولكن هذا خطأ تماما، يجب أن تستمر في طرح سؤالك لها عدة مرات، فهي تختبر بذلك قوة استيعابك لها، وإصرارك على التحدث معها.
  • بغض النظر عن تافهية الأمر أو عدم قيمته بالنسبة لك، لا تفصح لها عن ذلك، بل اعتبر الأمور جديا، فأنت لا تعلم مدى إزعاج الأشياء البسيطة والتفاصيل الصغيرة بالنسبة لها.

فِعلٌ يُرى خير من ألف كلمة تُقال

  • تؤمن المرأة بهذه المقولة بشكل كبير، حيث لا تثق في وعود الرجال ولا تصدق كلامهم. لذلك قد تجد الفتاة لا تهتم بكلمات الحب والغرام التي يخبرها بها، لكنها تنتظر الفرصة المناسبة لترى كيف ستتصرف في المواقف. هل ستتضح الصورة لها؟ هل ستظهر لها تضحياتك من أجلها؟ أم ستسيطر عليك الأنانية؟ لذا يجب أن تهتم بأفعالك معها قبل أقوالك.

وأخيرا، يا عزيزي الرجل لا تنسى أن الشخص الذي علمك معنى الرجولة كانت امرأة، فلا تستهين بمشاعرها، ولا تتجاهل كبريائها، فبدون المرأة تنهار الأمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى