السفرالسياحة

السياحة في روسيا للسعوديين

دليل لأجمل أماكن السياحة في روسيا للسعوديين ، يتوقع الكثير من عاشقي السفر الانتقال إلى السياحة في روسيا مؤخرا، وفي الواقع، كانت روسيا ولا تزال إحدى أكبر وأقوى الدول التي كانت تابعة للاتحاد السوفيتي سابقا، لديها الكثير لتقدمه لزوارها من محبي هذه البلاد الجميلة، وتحتوي على العديد من المعالم التاريخية التي شهدت العديد من الأحداث الهامة في التاريخ البشري، بالإضافة إلى كونها واحدة من أكثر الوجهات المثالية لعشاق الأدب الروسي والفنون المسرحية والموسيقى الكلاسيكية، وتحتوي أيضا على العديد من الأمثلة المذهلة للفنون في جميع أنحائها، ويعتقد أن روسيا تحوي العديد من المدن الجميلة التي وصفت كأحد أجمل مدن العالم، وإليكم المزيد من التفاصيل على الموسوعة .

قبل السفر لروسيا :

  • بالنسبة للتأشيرة، قامت السلطات الروسية في الفترة الأخيرة بإضافة عدد من الدول إلى قائمة الدول المعفاة من تأشيرة الدخول إلى روسيا، وكانت هناك أيضا دول الخليج ضمن هذه الدول.
  • تعتبر تكاليف السفر في روسيا منخفضة جدا مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية، وذلك بالنسبة لتكاليف المواصلات والطعام، إلا أن تكاليف الإقامة قد ترتفع قليلا.
  • من الأفضل أن نتعلم بعض العبارات باللغة الروسية، لأن الكثير من الروس لا يجيدون التحدث بالإنجليزية.
  • من أفضل أوقات السياحة في روسيا، وخاصة في مدينة موسكو، هي من شهر أبريل حتى شهر سبتمبر.
  • من الأفضل تجنب الخروج في الشوارع الروسية أو التجول أو استخدام محطات المترو بعد الساعة التاسعة مساء لتجنب المشاكل.
  • تتميز روسيا بتنوعها الثقافي والديني، فهي تحتضن العديد من الديانات مثل الإسلام والمسيحية الأرثوذكسية، وتحتضن العديد من اللغات مثل النثرية والروسية والشيشانية.
  • عملة روسيا الرسمية هي الروبل الروسي، وتتميز روسيا بتقدمها في مجالات الصناعة المرتبطة بالهندسة الروسية وبالصناعات الفضائية، بالإضافة إلى أنها تعتبر من أكبر الدول المصدرة لمنتجات الطاقة مثل الغاز والنفط والمواد الخام.

السياحة في روسيا للسعوديين :

تنعم السياحة في روسيا بالازدهار بسبب جمالها كوجهة سياحية رائعة وشواطئها الرائعة. وتكون مناسبة طوال العام حتى في الأيام الباردة. ومن أبرز ما يميز مدن روسيا هو جمالها الخلاب ووجود العديد من معالم الجذب السياحي. وروسيا هي وطن عشاق الأدب الروسي والموسيقى الكلاسيكية، حيث يمكن رؤية العديد من الأمثلة للفن الروسي في جميع أنحاء البلاد، ليس فقط في المتاحف ولكن أيضا في الكاتدرائيات والمساجد.

  • روسيا تتميز بجمالها الطبيعي الخلاب من المناظر الطبيعية، وهي واحدة من أجمل بلدان العالم، حيث تحتوي على أكثر من 23 موقعا مدرجا في قائمة اليونسكو. وهي أيضا واحدة من أكبر دول العالم من حيث المساحة والموقع، حيث تطل من الشرق على اليابان وبحر بيرنج، ومن الشمال على كارا وبحر بارنتس، ومن الجنوب تحدها منغوليا والصين وكوريا الشمالية، ومن الغرب تحدها بيلاروس وأوكرانيا وبولندا. وهي تطل أيضا على شمال المحيط الهادئ والمحيط المتجمد الشمالي، ولذلك فهي تتميز
  • روسيا تحتوي على العديد من المواقع المميزة والمرافق السياحية البارزة، حيث توفر العديد من أنشطة التزلج بالإضافة إلى وجود العديد من الكائنات القطبية والطيور النادرة، وتشتهر أيضا بالسياحة العلاجية بسبب توفر العديد من الينابيع المعدنية، وتحتوي على العديد من الشواطئ التاريخية وسفوح الجبال والعديد من البحيرات القديمة، وهذا ما يجعل روسيا وجهة سياحية مرغوبة للكثيرين.

أجمل مدن وأماكن السياحة في روسيا ينصح بزيارتها :

السياحة في موسكو :

موسكو هي العاصمة الإدارية لروسيا وتأسست في عام 1147، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية مثل القصور والمتاحف والحدائق، وهي واجهة مثالية لعشاق الفنون، خاصة فن الباليه والسيمفونيات والفنون الأخرى، وتحتوي موسكو على العديد من الكنائس والمعالم التاريخية والسياحية الشهيرة

  • الميدان الأحمر:

وهو واحد من أكثر الميادين الروسية شهرة، ويأخذ هذا الميدان شكلا مربعا، ويقع بين قصر الكرملين الشهير وسوق كيتاي جورود، وهي واحدة من أشهر الأسواق التاريخية في موسكو.

  • متحف الدولة التاريخي:

تم افتتاح هذا المتحف في عام 1894 للاحتفال بتتويج الكسندر الثالث، ويضم المتحف العديد من المجموعات الأنثروبولوجية والأثرية.

  • قصر الكرملين:

تعني كلمة الكرملين بالروسية القصر المحصن أو القلعة، وهو مجموعة من القصور التاريخية، التي كانت في الماضي مقرا رسميا للحاكم، ولكنها في الوقت الحالي تحولت إلى عدد من المتاحف.

  • برج اجراس إيفان الكبير:

يعتبر من أطول أبراج الكرملين على الإطلاق، حيث يصل ارتفاعه إلى 81 مترا، وقد تم بناؤه في عام 1508 ويعد من أقدم المعالم في موسكو، ويستقبل العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم، وما يميز هذا البرج بشكل خاص هو تصميمه المعماري الرائع الذي يستوحي من العصور الوسطى.

  • برج شوخوف:

يعرف أيضا باسم برج شابولوفكا وهو برج البث التلفزيوني في المدينة، وتم تصميمه بواسطة فلاديمير شوخوف، حيث يبلغ ارتفاعه 160 مترا، ويقع هذا البرج في الجانب الشمالي لنهر أوكا في ضواحي نيجني نوفغورود الغربية.

  • سانت باسيل:

تم بناؤها في عام 1561م، وتقع في قلب الساحة الحمراء، ومن أبرز ميزاتها تصميمها المعماري الرائع بالإضافة إلى أشكالها وألوانها الفريدة المبهجة وأقواسها وأبراجها.

  • معرض تريتاكوف:

تم بناؤه في الفترة من عام 1902 حتى 104، ويعتبر واحدا من أشهر المتاحف في موسكو وموطنا للفنون الروسية. يحتوي المتحف على عدد من اللوحات والتحف الروسية التي يعود تاريخها لفترات زمنية مختلفة، ويتم عرض أكثر من 130 ألف قطعة فيه.

  • ضريح لينين:

إنه ضريح للزعيم الروسي السابق فلاديمير لينين، تم بناؤه من الرخام الفاخر الذي يميل للون الأحمر، وتم بناؤه في عام 1930، ويحتوي الضريح على جثمان لينين الذي تم تحنيطه مباشرة بعد وفاته.

  • الشقيقات السبع:

وهو مكون من سبعة أبراج سحاب ضخمة التي لها تاريخ عريق، وتعرف بمباني ستالين لأنه من أمر ببنائها للاحتفال بمرور مئة عام على وجود موسكو. أما أول برج سحاب فارتفاعه 156 مترا، ويعرف باسم بيت الطيارين ويتكون من 24 طابقا. أما البرج الثاني فارتفاعه 236 مترا ويتكون من 36 طابقا ويضم المبنى الرئيسي لجامعة موسكو. أما البرج الثالث فهو مخصص لفندق أوكرانيا ويعتبر ثاني أكبر برج سحاب. أما البرج الرابع فارتفاعه 176 مترا، والبرج الخامس فارتفاعه 172 مترا وهو مخصص لوزارة الخارجية الروسية. أما البرج السادس فارتفاعه 136 مترا وهو مخصص لفندق لينينجرادسكايا، والبرج الأخير والسابع فارتفاعه 138 مترا.

  • مسرح البولشوي:

يعد هذا المسرح الثاني بأكبر المسارح الأوروبية وأحد أقدم مسارح العالم ، وهو رمز للفنون والثقافة ، تأسس عام 1824 وصمم على طراز العمارة الكلاسيكية الروسية ، ويحتوي المسرح على رواق رائع ومذهل يضم تمثال إله أبولو ، ويحتوي المسرح أيضا على أربع شرفات مصممة بشكل رائع ومدهش ، ويقدم العديد من العروض الباليه والأوبرا والمسرحيات والعروض الراقصة.

  • مدينة نيجني نوفغورود :

تعد خامس أكبر مدن روسيا وتقع هذه المدينة على تقاطع نهري أوكا والفولجا، وفي الماضي كانت هذه المدينة في الأصل حصنا يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر، وهي تعد وجهة مثالية لمحبي الاستمتاع بالهندسة المعمارية والفن الروسي، حيث تحتضن أكثر من 600 تمثال ومئتي متحف للفنون، بالإضافة إلى وجود العديد من قاعات الحفلات الموسيقية.

  • مدينة قازان :

هذه المدينة الروسية تعد مكانا للقاء الثقافات الآسيوية والروسية، ولذلك تسمى بـ اسطنبول نهر الفولغا، وتعتبر مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان، وتعتبر واحدة من أكبر وأجمل المدن الروسية، وتشتهر بمعالمها التاريخية والسياحية، مثل مسجد قول شريف وبقايا حصن قازان.

  • فلاديفوستوك :

هذه المدينة الرائعة تحيط بها العديد من الخلجان والجبال، وتقع في شرق روسيا. إنها آخر محطة للسكة الحديد التي تمر عبر سيبيريا، وتشتهر فلاديفوستوك بأنها أكبر ميناء يطل على المحيط الهادئ. تشتهر هذه المدينة بمعارضها ومسارحها والعديد من المتاحف الفنية، بالإضافة إلى وجود العديد من المنتزهات الطبيعية والسياحية.

  • سانت بطرسبرغ :

كانت معروفة سابقا بلينينجراد، وهي ثاني أكبر وأهم مدن روسيا، تم تأسيسها في عام 1703 على يد القيصر بطرس الأكبر، وتشتهر سانت بطرسبرغ بكونها وجهة سياحية مشهورة ومحبوبة من حيث السياحة الشاطئية في روسيا.

  • إيركوتسك :

تقع في شرق سيبيريا عند اجتماع نهري انغار وإيركوت، وتضم المدينة العديد من الكنائس مثل كنيسة صعود المسيح، بالإضافة إلى وجود عدد من المتاحف التاريخية والجيولوجية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى