أسأل الخبراءالمراجع

نموذج شهادة رسمية خرج ولم يعد

نموذج شهادة مغادرة الذي يخرج ولا يعود لم يعد مهما جدا لأصحاب الأعمال والمؤسسات والأسر المقيمة في المملكة العربية السعودية حتى لا يتعرضوا لأي عقوبة أو غرامة مالية، وذلك بسبب خروج الشخص من المملكة بتأشيرة خروج وعودة وعدم عودته مرة أخرى إلى السعودية. من خلال هذه المقالة، سنتعرف على كيفية تجنب العقوبات والغرامات المقررة، وسنقدم لكم نموذجا رسميا لشهادة خروج وعدم العودة عبر موقع موسوعة .

جدول المحتويات

نموذج شهادة خرج ولم يعد :

  • في الماضي، كان أصحاب الشركات وأصحاب العمل وبعض الأسر يذهبون إلى إدارة الجوازات لتسليم هوية الشخص الذي سافر ولم يعد. يتم ذلك خلال 30 يوما بعد انتهاء صلاحية تأشيرته، حتى يتم إسقاطه من السجلات في النظام وتغيير حالته إلى “خرج ولم يعد”. يتم ذلك لتجنب فرض أي عقوبة أو غرامة على صاحب العمل أو أحد أفراد الأسرة التي سافر أحدهم بتأشيرة خروج وعودة ولم يعد مرة أخرى .
  • مؤسسة الجوازات في المملكة العربية السعودية قدمت الآن خدمة جديدة للمغادرة، حيث لم يعد للوافدين الحاجة لزيارة المؤسسة بعد انتهاء صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لمدة شهرين. يمكنهم الآن القيام بذلك عبر خدمة الذهاب والعودة دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكتب الجوازات، وذلك لتوفير الوقت والجهد .

نموذج شهادة رسمية خرج ولم يعد

خدمة خرج ولم يعد :

  • نظام أبشر يقدم خدمات مميزة للمقيمين والوافدين والمواطنين في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك خدمة خرج ولم يعد الإلكترونية للوافدين الذين حصلوا على تأشيرة خروج وعودة بشكل آلي، دون الحاجة للذهاب إلى جوازات، وسيتم إغلاق سجلات الوافدين الذين لم يخرجوا من السعودية ولديهم مخالفات .
  • يشمل الخدمة التي تم إطلاقها في السعودية تأشيرات العمرة والحج والزيارة والعبور والأشخاص الذين لم يغادروا بعد انتهاء صلاحية تأشيرتهم .

خرج ولم يعد للمرافقين

لابد من معرفة الفرق بين التابعين و المرافقين فالمرافقين هم : بالنسبة للزوجة والبنات والأولاد الذكور الذين لم يبلغوا 18 عاما، وللمرافقين والأولاد الذكور الذين تجاوزوا 18 عاما والأب والأم ووالد الزوجة ووالدة الزوجة والعمالة المنزلية، إذا تم إصدار تأشيرة خروج وعودة من قبل أحد أفراد الأسرة المرافقين ولكن هذا الفرد لم يعد، فقد يتعرض للعقوبة والغرامة. يمكن معرفة هذه العقوبة والغرامة من خلال موقع الجوازات السعودية وذلك في إطار حملة وطن بلا مخالف للحد من المخالفات في المملكة العربية السعودية. وتشير الإحصائيات إلى أن عدد المخالفين للنظام بلغ 600,000 مخالف .

خرج ولم يعد للتابعين

وجدنا أن النظام الجديد المطبق في المملكة لا يشمل المقيمين خارج المملكة الذين كانوا قد غادروا قبل صدور هذا القرار ولا ينوون العودة للمملكة، ولا يتحمل أصحاب العمل أي غرامات أو عقوبات تتعلق بهؤلاء المقيمين، والشرط الوحيد المطلوب من أصحاب العمل هو تحديد نموذج الخروج وتسليمه لإدارة الجوازات بعد مرور 30 يوما، وخدمة الخروج ولم بعد الإلكترونية ستتولى ذلك تلقائيا بعد انتهاء صلاحية التأشيرة بمرور شهرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى