أفلامفنون و ترفيه

أسماء أجمل افلام فرنسيه

أفلام فرنسية لها تأثير عميق على عواطف العالم بأسره، يمكنكم الاطلاع عليها من خلال موقع الموسوعة، يمتلك بعض الناس فكرة سلبية عن الأفلام الفرنسية لأنها ليست الأكثر شعبية أو تنوعا مقارنة بالأفلام الأوروبية والأمريكية الأخرى، ولكنكم على وشك تغيير هذه الفكرة حول الأفلام الفرنسية بعد قراءة هذه المقالة.

جدول المحتويات

أشهر افلام فرنسيه

تتميز السينما الفرنسية بأفلامها الإبداعية والراقية، وعلى الرغم من قلة تنوعها مقارنة بالسينما الأمريكية، إلا أنها تتفوق عليها في جودة المحتوى الراقي الذي تقدمه.

بالإضافة إلى أن السنوات الماضية أثرت بشكل كبير على السينما الفرنسية وأفلامها المختلفة، حيث يمكننا أن نجد أن العديد من أفلامها تم ترشيحها وفوزها بجوائز عالمية مرموقة مثل جائزة مهرجان كان.

وإليك قائمة بمجموعة من افضل الأفلام الفرنسية التي يجب عليك مشاهدتها:

فيلم Of Gods and Men

يعد هذا الفيلم، الذي تم إنتاجه في عام 2010، واحدا من أفضل الأفلام التي تناقش علاقة الفرد والإله، من خلال قصة مجموعة من الكهان الذين يعيشون في أحد الأديرة في الجزائر خلال فترة الحرب. وتضطرهم ظروف الحرب لاتخاذ اختيار صعب بين الاستمرار في عملهم في خدمة الرب أو المغادرة.

فيلم Our children

هذا الفيلم الفرنسي من إخراج المخرج البلجيكي خواكيم لافوس يتناول قضية معقدة ودرامية جدا، وهي قصة أم تقوم بقتل أطفالها الخمسة. قد تبدو القصة مثيرة للإحباط في بدايتها، ولكن صدقني عندما أقول لك أن هذا الفيلم أكثر من مجرد فيلم جريمة، بل إنه تصوير دقيق للمشاعر الإنسانية في أضعف لحظاتها، وتمكن المخرج من التقاطها ببراعة لم يسبق لها مثيل.

فيلم A prophet

هو فيلم مشوق من إخراج جاكوس اديارد يحكي قصة شاب عربي الأصل من الجزائر يواجه صعوبات في فرنسا ويدخل عالم الجريمة القاسي، وينتهي بالسجن. يتحدث هذا الفيلم عن معاني أعمق بكثير مما يبدو، فهو يتحدث عن الإنسان وانحداره ومواجهته لقسوة العالم بمفرده. وقد تم ترشيح هذا الفيلم لعدة جوائز وفاز بجائزة البافتا لأفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية.

فيلم Giorgino

إذا كنت من محبي أفلام الجريمة، فلن تحتاج للبحث بعيدا، فهذا الفيلم العميق يتحدث عن جريمة اختفاء مجموعة من الأطفال الذين كان يعتني بهم أحد الأطباء، وقد قرر العودة بعد الحرب للبحث عنهم من جديد، ويصل به البحث إلى قرية صغيرة تعيش فيها مجموعة من القرويين البسطاء، ومن بينهم امرأة ذات شعر أحمر تدعى كاثرين.

تتنقل أحداث هذا الفيلم بين الغموض والتشويق والجريمة والمشاعر الإنسانية غير المتوقعة، كل ذلك في ثلاث ساعات من العمل الدرامي المتقن، وقد تم اختيار الفيلم لقائمة أفضل أفلام الجريمة في لوران بوتون.

فيلم Perceval le Gallois

عندما يتم تحويل القصيدة إلى فيلم، يكون هناك عبقرية، فالقصيدة الأخيرة للشاعر بيرسيفال هي واحدة من أجمل القصائد على الرغم من أنها غير مكتملة، ومن خلال هذا الفيلم يتم تقديم القصيدة مع مزيج من العروض السينمائية والمسرحية.

ومن خلال الفيلم، ستتعرف على قصة القصيدة التي تحكي عن شاب متعند يسعى للحصول على لقب الفارس، وفي رحلته يلاقي العديد من الأشخاص والمواقف الصعبة التي تساعده على التعلم والاستفادة أكثر.

فيلم le rossignol

فيلم ليريك يروي قصة خرافية عن هانز اندرسن، ويمزج بين الأداء المسرحي والرسوم الكرتونية. فيلم خيالي بموسيقى رائعة تنقلك إلى عالم آخر.

فيلم The diving bell and the butterfly

هذا الفيلم الدرامي سيجعلك تبكي كما لم تبك من قبل، فقصة الصحفي الذي يعمل في مجلة “إل” الشهيرة والذي يصاب بمرض شديد الصعوبة يضطره إلى أن يصبح مشلولا تماما عدا عينه اليسرى، لتصبح هذه العين هي الوسيلة الوحيدة للتواصل بينه وبين العالم. حقق الفيلم العديد من الجوائز وهو من إخراج المخرج المميز جوليان سشانبيل، وبطولة النجم ماثيو امالريك.

من الصعب تحديد فيلم معين للبدء في مشاهدته، ولكن بالتأكيد أنصحك بالبدء بمشاهدة الأفلام الفرنسية بشكل عام، فالسينما الفرنسية عالم مليء بالمفاجآت التي تنتظرك، ويمكن اعتبار هذه المقالة هي بوابتك لدخول هذا العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى