العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

كيف انسى حبيبي بسرعة

كيف يمكنني نسيان حبيبي بسرعة، فمن يغيب عني فالروح هي مكانه… كيف يمكن للقلب أن ينساه؟” هذه مشكلة تواجهها الكثير من الفتيات والسيدات، وذلك لأن عواطفهن القوية تتغلب على تفكيرهن. فالمرأة عادة ما تفكر بقلبها وليس بعقلها، وتقدم الكثير والكثير لشخص تحبه، وتضحي وتبذل جهودا لإسعاده. ولكن في كثير من الأحيان، تقدم كل هذا لشخص لا يستحق ذلك، وسرعان ما يخيب ظنها ويكسر آمالها. وعلى الرغم من كل ما قدمه لها وحدث بينهما، لا تستطيع نسيانه، وتتذكر دائما اللحظات التي جمعتهما والأحداث التي مروا بها، وتتمنى لو تعود تلك الأيام الجميلة مرة أخرى، أو يزول من بالها وخيالها، حتى لا تحزن عندما تتذكره. وفي هذه المقالة، سنخبرك عن أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها لنسيان حبيبك، فتابعينا.

كيف انسى حبيبي

  • سأكون صادقا معك وأقول لك أن الأمر ليس سهلا وبسيطا، وإنها فترة وسينتهي، وأنت بحاجة لتكوني أقوى من ذلك، بل أحترم ضعفك كثيرا وأجد فيه مصدرا للقوة وليس ضعفا، فالشخص الذي يحب بصدق ويكون صادقا ويضحي، ليس امرأة ضعيفة، بل هي أقوى من الشخص الذي خانها، لأنها تمتلك مشاعر صادقة نقية لم تلوثها الزمن.
  • ومع ذلك، يجب أن أذكرك بأهمية أن تهتمي بنفسك وبمستقبلك، وأن تجعلي كل من خاب ظنك فيه يتمنى لو سألتي عنه حتى بكلمة واحدة، فلا تضيعي حياتك في الندم والحسرة على شخص لم يقدر قيمتك وحبك، وتعامل معك بأنانية شديدة.

طرق لنسيان الحبيب

هناك مجموعة من الأساليب التي تساعدك على نسيان حبيبك ومحوه من الذاكرة، ولكن يجب أن تنفذيها فورا وتلتزمي بها، فقد تكون هذه الطرق سبيلك للنجاة من التفكير المفرط والحزن على الماضي، ومن بينها:

أولاً: العناية بمظهرك

  • عندما يترك بعض الفتيات حبيبهم، يبدأن في إهمال شكلهن ومظهرهن، حيث يصبح وجههن شاحبا ونحيفا، ويظهر على عيونهن علامات السهر الطويل، ويتوقفن عن تناول الطعام.
  • ولكننا اليوم نأتي لنخبركم أن هذا غير صحيح تماما، وعليكم أن تهتموا بأنفسكم ومظهركم بشكل أكبر من أي وقت مضى، وبطريقة تجعل كل من يراكم يعجب بهم ويتساءل كيف يمكن لشخص مثلكم أن يتركم تلك الفتاة، ويؤكد أنه لن يجد مثيلكم مرة أخرى.

ثانياً: عدم إظهار الحزن

  • لست أقول لك تمتنعي عن البكاء، بل أحزني وابكي، وتخلصي من جميع المشاعر السلبية التي تحملينها، ولكن بينك وبين نفسك، أو بينك وبين صديقتك المقربة.
  • أما على وسائل التواصل الاجتماعي أو في التجمعات التي تضم بعض الأشخاص الذين لا يزالوا على اتصال بحبيبك، فيجب أن تكوني في أفضل حالاتك وأن تعبري لهم بأنك المنتصرة.

ثالثاً: لا تحاولي الوصول لأخباره

  • لا تتصفح حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، ولا تسأل بعض الأشخاص عنه وعن حالته، وأيضا إذا ذكر أحدهم اسمه أمامك عليك أن تكون ثابتا تماما ولا تتخلى عن الابتسامة على شفتيك.

رابعاً: تخلصي من كل ذكرياته

  • من الضروري لكي تنسي شخصا ما أن تتخلصي من صوره، وكذلك رسائله، وبعض التواريخ الهامة التي تحتفظي بها، وكذلك تلك الهدايا التي أعطاك إياها، وجميع الأشياء التي يمكن أن تذكرك به.

خامساً: الأنشطة

  • التفكير في حبيبك يمكن أن يسبب القلق، لذلك يجب أن تشغلي نفسك بالدراسة أو العمل أو تعلم لغة جديدة أو برامج نافعة لتعزيز ثقتك بنفسك.

سادساً: العلاقات الجديدة

  • لا نقصد بذلك دخول علاقة حب جديدة، بل على العكس، فأنت تحتاجين إلى فترة استراحة تمكنك من استعادة نفسك وتجميع مشاعرك، حتى لا تتخذي قرارا خاطئا.
  • بل المقصود هو أنك يجب أن تسعي لتشكيل صداقات جديدة وقضاء أوقات سعيدة ومليئة بالفرح والسعادة.

سابعاً: تحقيق الإنجازات

  • يجب أن تكوني واثقة من أن أخبارك تصل إليه، ولكن لا تنتبهي لذلك، بل حققي المزيد من الإنجازات، وواصلي مسيرة نجاحك دون أن تلتفتي للماضي، لأن نجاحك سيمنحك الكثير من الثقة وحب الذات.

ثامناً: الفضفضة

  • لا تستغربي، فالتحدث والاستماع للآخرين هو واحد من الطرق التي تساعدك على التعافي من جروح الحب. يمكنك التحدث بصدق مع صديقتك المقربة، أو والدتك، أو أي شخص تشعرين بالراحة معه، وذلك للتخلص من المشاعر المكتومة داخلك وتجنب أي آثار نفسية سلبية.

تاسعاً: الاستعانة بالله

  • من الضروري جدا أن تلجأي إلى الله عز وجل في مثل هذه الأمور، لأنه هو الوحيد الذي يعلم بمشاعرك وتفاصيلك الداخلية المتراكمة. وهو القادر على أن يزيل هذا الشخص من تفكيرك، كما لو أنه لم يكن جزءا من حياتك من قبل.

وفي النهاية، عليك أن تعلمي أن الحياة لن تتوقف برحيل حبيبك، وستستمر الأيام، وستتعجبين من أن هناك شيئا يربطك بشخص مثله، لأن الله تعالى سيعوضك بالأفضل، فقد قال سبحانه في الآية رقم 140 من سورة آل عمران “وتلك الأيام نداولها بين الناس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى