السفرالسياحة

اين تقع مدينة سانتوريني

أين تقع مدينة سانتوريني الجميلة، هذا هو السؤال الذي يتبادر إلى ذهن كل محب للسفر والمغامرات، ولذلك قمنا في هذه الموسوعة بالإجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بهذه الجزيرة الساحرة مثل موقعها، وأفضل أوقات السياحة فيها، والأنشطة والأماكن التي يجب زيارتها أثناء إقامتك في المدينة.

أين تقع مدينة سانتوريني

جزيرة سانتويني تقع في اليونان، وهي واحدة من أشهر الجزر اليونانية في بحر إيجة الجنوبي، وتعتبر سانتوريني واحدة من أجمل عشر جزر في العالم، إن لم تكن الأجمل على الإطلاق.

تتميز هذه الجزيرة بالمنحدرات الشديدة التي توجد عليها العديد من المنازل والفنادق والمنتجعات ، محاطة بالبحر من كل جانب في منظر جميل. واللون الأبيض الذي تم تصميم جدران المنازل به يعطي طابعا مميزا للجزيرة لا يمكن أن يفوت الناظر.

يمكن الانتقال إلى سانتوريني عبر الطيران أو البحر، حسب المكان المخطط للذهاب منه، يفضل بعض الأشخاص الانتقال عبر البحر لزيارة الجزر اليونانية الأخرى والتمتع بجمالها الخلاب.

متي تزور مدينة سانتوريني؟

إذا كنت تفكر في زيارة جزيرة سانتوريني، يجب عليك ألا تتردد أبدا، فهي كما يصفها البعض بأنها “قطعة من الجنة”. ولكن يجب عليك اختيار أفضل الأوقات لزيارتها حتى تتمكن من الاستمتاع بالمعالم السياحية والأنشطة المختلفة فيها.

مع بداية الربيع، يبدأ السياح في الحضور إلى الجزيرة للاستمتاع بالمناخ المعتدل ومياه البحر الدافئة في هذا الوقت من العام، ويعتبر هذا الوقت هو موسم السياحة في سانتوريني، ويستمر حتى بداية الخريف مع شهر سبتمبر.

يعتبر الموسم السياحي هو الأكثر ازدحاما في السنة بأكملها، حيث ترتفع أسعار الإقامة والمطاعم بشكل كبير، وتزيد أسعار تذاكر الطائرات بشكل ملحوظ خلال هذه الأشهر من العام. إذا كنت تفكر في زيارة سانتوريني خلال هذه الفترة، فقد ترغب في إعادة التفكير بذلك خاصة مع زيادة أعداد السياح، مما يجعل الجزيرة مزدحمة في هذا التوقيت.

يمكنك أن تفكر بشكل مختلف وتزور الجزيرة في أوقات مختلفة، مثل فصل الخريف حيث يقل عدد السياح بشكل ملحوظ وتنخفض الأسعار، مما يسهل التنقل في جميع أنحاء الجزيرة بحرية تامة، وتلتقط العديد من الصور الجميلة للمكان.

في الفترة من آخر العام في ديسمبر إلى مارس، هناك وقت مثالي لزيارة الجزيرة حيث يقل عدد السياح وتنخفض الأسعار بصورة ملفتة. ستتمتع بمساحة أكبر من الخصوصية لك ولمن معك. ومع ذلك، يجب أن تكون حذرا من انخفاض درجة الحرارة في هذا الوقت من العام واختيار ملابس مناسبة للطقس.

ما هي أفضل الأماكن السياحية في سانتوريني؟

تعتبر سانتوريني واحدة من أجمل الأماكن التي يمكنك قضاء إجازتك فيها، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والمنازل البيضاء على التلال، ويعكس الماء الأزرق جماله على جدرانها، مما يضفي شعورا بالاسترخاء والرومانسية على هذه الجزيرة الجميلة.

العاصمة فيرا

  • فيرا هي عاصمة اليونان وتبعد حوالي 200 كيلومتر عن جنوب شرق اليونان.
  • تحتوي العاصمة على فنادق سياحية فاخرة ومنتجات صحية وتجميلية.
  • يوجد العديد من المتاجر لعشاق التسوق في هذه الجزيرة والحصول على بعض التذكارات الرائعة.
  • يتواجد متحف تاريخي في وسط العاصمة يسمى متحف “ثيرا” ويحتوي على معلومات تاريخية كاملة عن هذه الجزيرة، ويحتوي أيضا على آثار من العصور القديمة التي مرت على سانتوريني.

طريق كالديرا سانتوري

  • هذا الطريق الطويل الذي يمتد من مدينة فيرا إلى مدينة أويا.
  • يسافر كثير من الأزواج في شهر العسل على هذا الطريق معا كدلالة على سعيهم للمضي في طريق الحياة معا والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المذهلة ومشاهدة الغروب على هذا الطريق والتقاط الصور.
  • يمكن أيضا ركوب قوارب في مياه الديرا والاستمتاع بمنظر الجزيرة من الماء.

الشاطئ الاسود

  • من الصعب اختيار شاطئ واحد في جزيرة سانتوريني للاستمتاع به حيث يتواجد العديد من الشواطئ الرائعة.
  • ومع ذلك، يعتبر شاطئ كاميرا الأسود أحد أجمل هذه الشواطئ وأكثرها تميزا.
  • توجد أيضا شاطئ أبيض وآخر أحمر، لذا عند زيارة الجزيرة لا تتردد في الاستمتاع بهذه الشواطئ.

لا تنس أن تجرب ركوب الخيل والغوص في حطام السفن وبقايا البراكين في جزيرة إكسو غونيا خلال إقامتك هناك، فهذه تجربة فريدة لا تتكرر في حياتك، استغلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى