العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

اشياء تجعل الناس يكرهونك

هناك أشياء تجعل الناس يكرهونك، وإنما حب الناس هو من أعظم النعم التي يمنحها الله للإنسان، فإذا كنت تبحث عن طرق لكسب حب الآخرين من حولك، فعليك أولا أن تتعرف على تلك الأشياء التي تثير غضبهم وكراهيتهم، حتى تتجنبها، ويمكنك معرفة كل ذلك في مقالة على موقع الموسوعة .

اشياء تجعل الناس يكرهونك

المنافقة

عندما يكره شخص ما، وتظهر له المحبة المزيفة والمجاملات باستمرار، فأنت بذلك شخص منافق، غير صادق، بالإضافة إلى أنك جبان، ولا تملك الشجاعة الكافية لتظهر ما بداخلك كما هو، مما يجعل الناس ينزعجون منك ولا يثقون في حبك لهم .

العصبية

إذا كنت شخصا عصبيا شديدا وتثور وتغضب بسبب أبسط الأشياء، فسيؤثر ذلك أيضا على علاقتك بالآخرين، بالإضافة إلى أن الغضب المستمر سيجعل الناس يبتعدون عنك ويتجنبونك خوفا على مشاعرهم وكرامتهم، وبحثا عن الهدوء والراحة .

الغموض الزائد

عندما تكون كل أحاديثك مع الآخرين تتمحور حول أسئلة عن حياتهم وتفاصيلها، دون أن تتحدث عن أمورك الشخصية، فإنك تجعل الآخرين يشعرون بالخوف من التحدث معك، فهم يشعرون ببعض التهديد بسبب صمتك وغموضك، مما يدفعهم لتجنب أية مناقشة أو حديث معك .

اخفاء المشاعر

عندما تكون دائما تخفي مشاعرك الداخلية، فإن ذلك يجعل الناس يبتعدون عنك، ولكن عندما تظهر مشاعرك الحقيقية بغض النظر عنها، فإن ذلك يعطي الآخرين ثقة وأمانا عاليا في التعامل معك والتقرب منك .

اللطف المفرط

على الرغم من أن الرقة في التعامل مع الآخرين يجب أن تزيد من محبتهم لك، إلا أن الرقة المفرطة قد تؤدي إلى الاشمئزاز، ربما يعتقد الآخرون أنك تتصرف بذلك لهدف غير مفهوم لهم، مما قد يؤدي إلى انزعاجهم منك .

المشاركة بشكل مبالغ فيه على مواقع التواصل الإجتماعي

أثبتت الدراسات أن مشاركة تفاصيل الحياة على وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر سلبا على العلاقات الحقيقية والقريبة الموجودة في الواقع، حيث يتجنب الناس إقامة علاقات مقربة مع الأشخاص الذين يشاركون الكثير من الصور. لذا، يجب تجنب مشاركة كل شيء على الإنترنت وترك بعض الخصوصية لحياتك .

استخدام صورة قريبة لملفك على الفيسبوك

أثبتت الدراسات الحديثة أن الشخص الذي يضع صورة قريبة وسخيفة في ملفه الشخصي، لديه فرصة أقل في كسب ثقة الآخرين به .

التشاؤم و الوجه العابس

يبحث الناس دوما عن الفرح والسعادة، لذا يحاول الجميع التقرب من الأشخاص المرحين والمبتهجين الذين ينبعث منهم الأمل والسعادة، وذلك لتشجيعهم على العيش بشكل أفضل ومساعدتهم في التغلب على تحديات الحياة. ولذا يتجنب الجميع التعامل مع الأشخاص البائسين ذوي الوجوه المكتئبة الذين يشكون ويلومون بشكل مستمر، مما يزيد من شعورهم بالتعاسة .

الكشف عن أمور شخصية في بداية العلاقات

يعد الكشف عن أمور هامة في حياتك الشخصية في وقت مبكر من العلاقة من أكثر الأشياء التي تنفر الآخرين، حتى إذا كنت تفعل ذلك بهدف زيادة قرب العلاقات بسرعة، فإن ذلك يجعل الأمور تسير في الاتجاه المعاكس، فلا يمكن للناس أن يثقوا بشخص لا يحتفظ بأسراره الشخصية .

عدم الاعتراف بنقاط ضعفك

كن صريحا مع نفسك ومع الآخرين، واعرف عيوبك ونقاط ضعفك، وتحلى بالشجاعة الكافية للتعرف عليها، فالجميع لديه عيوب ومميزات، ولا يوجد شخص كامل، بالإضافة إلى أن الناس سيكونون أكثر راحة في التعامل مع الشخص المتواضع الصريح .

نصائح تجعل الناس تحبك

  • حاول أن تقوم بإقامة صداقات مع أصدقائك، مما يساعد على إنشاء مساحة مشتركة بينكما .
  • كن ودودا ولطيفا مع الآخرين وفقا للمواقف، وقدم المساعدة في كل ما تستطيع .
  • أكثر من الحديث عن القيم والمبادئ المشتركة بينكم .
  • كن مبتسما، وابتسم للآخرين، ويمكنك أيضا استخدام اللمس البسيط مثل اللمسة الخفيفة مع الأشخاص الذين يمكنك لمسهم للتعبير عن نوع معين من الحضور .
  • تمتع بروح المرح والفكاهة، وابتعد عن الحزن والكآبة .
  • اترك لمن حولك مجالا للتعبير عن أنفسهم، وكن مستمعا لهم .
  • افتح قلبك لهم وشاركهم أسرارا تتناسب مع علاقتكما .
  • أسع لقضاء وقت معهم وأثن على الصفات الإيجابية التي ترونها لديهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى