القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة كراش

يعرف معنى كلمة “كراش” اليوم من خلال موقع الموسوعة. انتشرت هذه الكلمة في الآونة الأخيرة بين الشباب، مما أثار العديد من التساؤلات حول معناها وغرض استخدامها، وهذا ما يتناوله هذا المقال.

جدول المحتويات

معنى كلمة كراش Crush

إن كلمة كراش هي التعريب لكلمة Crush الإنجليزية والتي تعني الإعجاب السري بشخص آخر، وامتلاك مشاعر تجاهه. تستخدم كلمة كراش في المواقف التالية:

  • تستخدم عادة بين الشباب للإشارة إلى الأشخاص الذين يرغبون في التعرف عليهم والبحث عن أخبارهم طوال الوقت.
  • يستخدم بعض الفتيات في بعض الأحيان كلمة “كراش” للإشارة إلى الرجل الذي يحلمن به ويرغبن في الزواج منه سرا.
  • الكراش هو الشخص الذي ترغب في لفت أنتباهه بأي طريقة والتواصل معه، ولكن خجلك ومشاعرك نحوه تمنعك من القيام بذلك.

معني كلمة كراشي

كلمة كراشي تأتي أيضا كتحريف لكلمة كراش وتعني الشخص الذي يعجب به بوصفه “كراشي” أو بالإنجليزية My crush أو ماي كراش كما يقول الشباب هذه الأيام.

عادة ما يستخدم الفتيات هذه الكلمة في لقاءاتهن السرية لوصف الأشخاص الذين يكن لهم مشاعر خاصة، ويمكن أن يكون هؤلاء الأشخاص أصدقاء أو أقارب أو معارف، أو حتى شخصيات خيالية مثل الممثلين أو المغنيين أو لاعبي كرة القدم.

مهما كانت هوية هذا الشخص، المهم هو أن هذا الاعجاب أو الكراش لا يسبب لك أي ضرر نفسي أو عاطفي بأي طريقة. فالشعور بالإيجابية جميل، ولكن الأجمل أن يكون هذا الشعور متبادلا بين شخصين على نفس المستوى من التكافؤ والوعي.

نادرا ما يعترف الشخص بإعجابه تجاه الكراش، إما بسبب الحرج أو الخوف من الرفض. هذا أمر مفهوم تماما، حيث من الممكن أن يكون هذا الشخص لا يشعر بنفس المشاعر. في هذه الحالة، تتحول الأحلام إلى كوابيس ويصاب صاحب المشاعر بالحرج والجرح الناجم عن الرفض. ولكن نصيحتي لأي شخص يعجب بشخص آخر هي محاولة التصريح بمشاعره. الأسوأ ما يمكن أن يحدث هو أن يكون هذا الشخص لا يشعر بنفس الانجذاب، وفي هذه الحالة يمكنك المضي قدما في حياتك ونسيان الأمر تماما. تصدقني، مع مرور الوقت، ستبدو الكراش كمزحة قديمة لا تستحق الذكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى