أفلامفنون و ترفيه

أشهر افلام تاريخية اسطورية كورية

دليل أشهر وأجمل أفلام تاريخية اسطورية كورية ، أصبح للأفلام الكورية جمهور كبير في العالم العربي، فتجدهم يبحثون على الإنترنت حول آخر أخبار عالم الفن الكوري و ما هي الأفلام الجديدة التي طرحت في السينمات الكورية، ومن أجل هذا الجمهور الكبير قررنا أن نعرض لكم في مقال اليوم على موسوعة قائمة بأفضل الأفلام التاريخية الأسطورية الكورية، تابعونا.

أشهر افلام تاريخية اسطورية كورية

نسبة كبيرة من جمهور الأفلام الكورية يميلون إلى مشاهدة الأفلام التاريخية لأنها قصص شيقة و معبرة عن الشعب الكوري وثقافته بشكل كبير، فتسمح للمتابعين بمعرفة الأحداث التي شكلت تاريخ هذا الشعب، و كيف أثر الأجداد على الجيل الكوري الحالي، وهل حدثت تغيرات كبيرة بين الماضي و الحاضر أم أن الكوريين شعب يميل للتمسك بالقديم، و سوف أعرض في هذه القائمة الأفلام التاريخية ذات الطابع الأسطوري التي لاقت استحسانا كبيرا من الجمهور الكوري.

فيلم قارئ الوجه  The Face Reader

  • تدور أحداث الفيلم حول شخص يدعى ني كيونج، الذي يمتلك قدرة غريبة على قراءة الوجوه، ولكنه يعيش بعيدا بسبب تاريخ عائلته المشين، وتمكن هذا الشخص الذي يمتلك قدرة خارقة من حل جريمة قتل ومعرفة هوية القاتل، مما جعل الملك يسمع عنه ويقرر استدعائه إلى القصر، لكي يخبره من خلال قراءة وجوه المحيطين به من يرغب في خيانته، ومن هنا تتصاعد الأحداث. تم إصدار هذا الفيلم في كوريا الجنوبية في عام 2013.

فيلم عودة الأرواح للوطن Spirits Homecoming

  • يدور الفيلم حول فتاتين صغيرتين من كوريا اضطرتهم قوات الاحتلال اليابانية للعمل كبنات هوى للجنود اليابانيين، ويصور الفيلم مدى المعاناة والمعاملة الغير إنسانية التي تعامل بها جنود اليابان مع مواطني كوريا، حيث تتوفى إحدى الفتيات وتنجح الأخرى في الهروب والعودة لوطنها، ثم تبدأ رحلة البحث عن موطن صديقتها التي توفيت وتحاول بأداء بعض الصلوات والطقوس الروحية المعروفة في كوريا التواصل معها روحيا.
  • ثم صدر هذا الفيلم في عام 2016، وهو واحد من أروع الأفلام التاريخية الكورية، يجمع بين الروعة والكآبة في نفس الوقت، وبشكل عام نوصي بمشاهدته بشدة.

فيلم حرب السهام  War Of The Arrows

  •  يعرض الفيلم أحداث غزو المانشو الصينية إلى جوسون وهي كوريا القديمة، وتدور أحداث الفيلم في عام 1636، فيروي الفيلم قصة نام بي رامي السهام الأفضل في كوريا والذي يحارب تشينج لإنقاذ أخته المختطفة في ليلة عرسها، فيقرر نام بي الانتقام من المختطفين وتنشأ حرب السهام بينهم. وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في عام 2011.

فيلم القلعة  the fortress

  • يتناول الفيلم فترة غزو تشينج لجوسون أي كوريا القديمة في عام 1636، حيث يضطر الملك إينجو ورجاله للانسحاب والاختباء في قلعة محصنة على جبل يدعى نامهان، ومع ذلك يتمكن التشينج من الوصول إليها وتدمير سكان القلعة، وتبقى السؤال المفتوح هو هل يستسلم ويصبح أسيرا في أيدي الأعداء أم يقاتل حتى الموت. تم إصدار الفيلم في عام 2017.

فيلم العرش  The Throne

  • يحكي الفيلم قصة سادو، وريث العرش الذي يحاول قتل والده الملك للوصول إلى الحكم. ولكن الأمور تأخذ منعطفا مختلفا، حيث يتم حبس سادو في صندوق خشبي للأرز من قبل والده، ويتركه للموت. يظل سادو مسجونا في الصندوق لمدة سبعة أيام، وفي اليوم الثامن يموت. قام الملك بهذا الفعل لتصحيح الأخطاء التي ارتكبها سادو طوال حياته. تم عرض الفيلم لأول مرة في كوريا عام 2015 .

فيلم الملك والمُهرج  The King and the Clown

  • تدور أحداث الفيلم في نهاية القرن الخامس عشر وتروي قصة مهرجان حيث يعمل جونج جيل وجانج سا ينج في فرقة فنية. يجبر مدير الفرقة الأخير على بيع نفسه جنسيا من أجل الحصول على المال، ويقوم جونج جيل بقتل المدير للدفاع عن صديقه. يسافرون معا إلى سيول لتشكيل فرقة جديدة من فناني الشوارع. في يوم من الأيام، يقدمون مسرحية هزلية عن الملك ويتم القبض عليهم، ولكن يتم منحهم فرصة واحدة للنجاة إذا نجحوا في إضحاك الملك. ومن هنا تتصاعد الأحداث. تم إصدار هذا الفيلم في عام 2005

فيلم توأم الشر  The Evil Twin

  • تدور قصة الفيلم حول توأمتين، إحداهما رقيقة وطيبة القلب والأخرى حقودة. ومن الواضح أن الأولى ستحظى بالحب والاهتمام الأكبر، مما يدفع التوأم الأخرى لسحبها إلى البحيرة وإثارة شجار معها حتى تقع كلاهما في الماء. ولا يوجد سوى طريقة واحدة لأمهما لإنقاذ إحداهما، فقد أنقذت الفتاة الطيبة وظنت أنها أنقذت أختها. وبعد ذلك، تعود روح التوأم الأخرى للانتقام. تم إصدار الفيلم لأول مرة في عام 2007.

 فيلم جزيرة هاشيما The Battleship Island

  • يتناول الفيلم فترة الاحتلال الياباني لكوريا، حيث يجبر جنود الاحتلال مجموعة من الكوريين، بمن فيهم أب وابنته التي تعمل كمغنية، على الانتقال إلى جزيرة هاشيما للعمل في التعدين. يحاول الأشخاص في الجزيرة الهروب منها بسبب المعاملة السيئة التي يتلقونها من اليابانيين، ويتمكن بعضهم في نهاية الفيلم من الفرار من الجزيرة بعد فقدانهم لأصدقائهم في معركة داخل الجزيرة، حيث تسببت تلك المعركة في مقتل عدد كبير من سكانها. تم عرض الفيلم لأول مرة في كوريا عام 2017.
  • يعتبر الفيلم واحدا من أكثر أفلام التاريخ الحربية الكورية إثارة وتشويقا، ويحمل الكثير من المشاعر النبيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى