وظائف و تعليم

طرق الحصول على شغل من المنزل

زاد الإقبال على العمل من المنزل في هذه الأيام بسبب توفر الإنترنت والتكنولوجيا التي تسمح لنا بأداء الكثير من الوظائف من المنزل دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان. اكتشف الوظائف التي يمكنك القيام بها من المنزل والإيجابيات والسلبيات لهذا النوع من العمل في هذه المقالة على موقع موسوعة .

 أنواع شغل من المنزل

البيع المباشر

إذا كان لديك أي نشاط قمت به، سواء كان أعمال يدوية أو فنية أو خياطة أو أعمال أخرى في مجالات مختلفة، يمكنك تسويق منتجاتك مباشرة عبر الإنترنت، كل ما عليك فعله هو إنشاء موقع أو مدونة خاصة بك لعرض أعمالك عليها .

مدرب

إذا كنت تمتلك مهارات رياضية جيدة وشهادة تثبت لياقتك وتأهيلك لتدريب الآخرين، فلديك الفرصة للعمل كمدرب من المنزل عبر الإنترنت .

معلم

إذا كان لديك شهادة جامعية تمكنك من التدريس، بالإضافة إلى مهارات عالية في التوضيح وتبسيط المعلومات بسهولة، يمكنك الآن أن تعمل كمعلم في تخصصك عبر الإنترنت، حيث يحضر طلابك الدروس عبر الإنترنت أيضا. وستحصل على راتب مشابه للمعلمين التقليديين، وتعتبر هذه الوظيفة واحدة من أحدث الوظائف التي يمكن أداؤها من المنزل .

مصمم

إذا كانت لديك قدرات إبداعية ومهارة في استخدام برامج الفوتوشوب ، فيمكنك أن تعمل كمصمم من منزلك ، لأن هذه الوظيفة أصبحت مطلوبة بشكل كبير في هذه الأيام ، حيث يحتاج الجميع من وقت لآخر إلى مصمم ماهر لإنجاز الكثير من الأعمال ، بالإضافة إلى أنها وظيفة تتميز بالدخل العالي .

مبرمج

إذا كان لديك مهارة في حل المشكلات وتعرف كيفية البرمجة، فبإمكانك تصميم برامج معينة أو إجراء تعديلات على البرامج الموجودة بالفعل. وهذه الوظيفة تزداد طلبا يوما بعد يوم، بالإضافة إلى إمكانية للمبرمج الماهر لكسب الكثير من المال .

محرر |أو كاتب محتوى

إذا كانت لديك مهارات لغوية عالية وقدرة على صياغة العبارات بشكل جيد، فلديك فرصة للعمل كمحرر أو كاتب محتوى من المنزل، وهذه واحدة من أكثر الوظائف المطلوبة في العصر الحديث، حيث تحتاج معظم الشركات إلى كتاب محتوى للترويج لمنتجاتها .

مترجم

إذا كنت تتمتع بمهارات ممتازة في اللغات الأجنبية مثل الإنجليزية والفرنسية أو الأسبانية أو غيرها، فبإمكانك أن تعمل كمترجم من المنزل، حيث تقوم بترجمة محتوى معين من لغة إلى أخرى وأنت في منزلك .

خدمة العملاء

يمكن الآن العمل في وظيفة خدمة العملاء من المنزل ، حيث يتعامل الموظف مع أسئلة العملاء من منزله عبر الهاتف ، وكل ما يحتاجه هو هاتف وجهاز كمبيوتر .

إيجابيات العمل من المنزل

  • عند العمل من المنزل، ليس هناك تحديد لأوقات العمل، بل يمكنك تحديد المواعيد المناسبة لك بناء على احتياجاتك الشخصية وأمورك الخاصة. وحتى إذا حددت الشركة بعض المواعيد، فلن تكون مضطرا لقضاء عدد محدد من الساعات، بل ما عليك سوى إكمال المهام المطلوبة منك .
  • سوف تجد الكثير من الوقت لقضائه مع عائلتك أو للاستمتاع بأي شيء تحبه .
  • استرخ وتخلص من ضغوط العمل والإنجاز، حيث يتوقف أجرك على مدى إنجازك، ولكن في العمل التقليدي، تكون ملزما بعدد معين من المهام التي يجب عليك إنجازها يوميا .
  • تتخلص من فكرة وجودك في عمل معين لا يتناسب مع قدراتك، وتقوم به فقط من أجل الحصول على المال، يمكنك اختيار العمل المناسب لمهاراتك .
  • يعمل العمل من المنزل على توفير المال الذي يتم إنفاقه في التنقل وتناول الطعام، وبالتالي يزيد فقط من أموالك، دون أن يحتسب أي تكاليف مادية للعمل .
  • يقوم العمل عبر الإنترنت بتسجيل الأعمال التي تقوم بها .
  • في أغلب الأعمال التي تقوم بها من المنزل تكون أنت مدير نفسك، ولا تأخذ الأوامر والتوجيهات من شخص آخر قد يسبب لك إزعاج .

سلبيات الشغل من المنزل

  • عندما تعمل في وظيفة من المنزل، فإن ذلك يقلل من حركتك وجهدك الجسدي، مما يؤثر سلبا على صحتك ولياقتك البدنية، ويزيد وزنك .
  • عدم وجود عمل من المنزل لا يعني وجود وظيفة ثابتة، مما يستدعي بذل مجهود كبير للبقاء في الوظيفة والحصول على فرص عمل أفضل، فالأمر يعتمد على الاتفاق ولا توجد عقود للعمل من المنزل .
  • تختلط أمور المنزل والعائلة مع العمل، مما قد يؤثر سلبا ويجعلك تستغرق وقتا طويلا لإنجاز المهام المطلوبة منك .
  • من أكثر سلبيات العمل من المنزل هو أنك تعمل بمفردك ولا يوجد أحد يساعدك، بالإضافة إلى نقص العلاقات والصداقات العملية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى