وظائف و تعليم

كيف تجد عقد عمل الأمارات

كيف يمكن العثور على وظيفة في الإمارات؟ الكثير منا يحلم بالحصول على فرصة عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة ويسعى لتحقيق حلمه والعمل في البلد المفضل لديه، وهنا سوف نقدم لكم المقالة التي ستساعدكم وتوفر لكم عناء البحث من خلال موقع موسوعة .

جدول المحتويات

الإمارات العربية المتحدة

هي دولة عربية اتحادية تقع في الشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا، تحدها قطر من الشمال الغربي بالحدود البحرية، وتحدها المملكة العربية السعودية من الغرب بالحدود البحرية والبرية، وتحدها سلطنة عمان من الجنوب الشرقي. قبل عام 1971، كانت تعرف بأسماء “ساحل عمان” أو “الإمارات المتصالحة”. وتضم الإمارات سبع إمارات هي: دبي، عجمان، الشارقة، رأس الخيمة، أم القيوين، الفجيرة، وأبو ظبي العاصمة. بعد عام 1971، تم دمجها جميعا في دولة واحدة. وبالتالي، نظام الحكم في الإمارات هو النظام الدستوري الاتحادي، والدين الرسمي هو الإسلام، واللغة الرسمية هي العربية .

يتميز مناخها بأنه رطب وحار على طول الساحل، وعندما نتبعد عن الساحل ترتفع درجة الحرارة وتصبح أكثر جفافا، وتتميز الإمارات بتنوعها وتعد دولة غنية وحديثة .

كيف تجد عقد عمل الأمارات

إذا كنت تحلم بفرصة العمل في دولة الإمارات، سنساعدك ونقدم لك 5 خطوات لتعرف كيفية العثور على عقد عمل في الإمارات

سيرة ذاتية متميزة

نجد أن السيرة الذاتية هي وصلة الارتباط بين المتقدم وصاحب العمل، وهي الخطوة الأولى والأهم التي يجب عليك القيام بها بحرص عند كتابتها. يجب أن تكون دقيقا في وصف نفسك وإبراز مهاراتك وقدراتك ومميزاتك بوضوح وإيجاز. يجب أيضا ذكر الشهادات المهنية أو الأكاديمية التي حصلت عليها. تعمل السيرة الذاتية كمتحدث رسمي نيابة عنك أمام أشخاص لم يلتقوا بك من قبل، وتساعد صاحب الوظيفة على تشكيل صورة إيجابية عنك وتأهلك للمقابلة الشخصية. يجب أن تعلم أن السيرة الذاتية المتميزة هي المفتاح للوصول إلى المقابلة الشخصية، وهناك العديد من المواقع والبرامج التي يمكنها مساعدتك في تصميم سيرة ذاتية محترفة مثل CV Maker، ثم إرسالها إلى أصحاب العمل. هناك العديد من المواقع التي تساعدك أيضا في العثور على وظائف عبر الإنترنت مثل بيتز.كوم، حيث يقوم أصحاب العمل بتوظيف الكفاءات والمهارات المميزة من خلال الإنترنت .

البحث عن الوظائف الشاغرة

هناك الكثير من الوظائف التي تعلن عنها يوميا، لذا يجب ألا تفوتك هذه الفرصة، قم بإرسال سيرتك الذاتية المعدة بشكل جيد إلى وظائف مختلفة بانتظام ولا تيأس، فأصحاب الشركات يحبون توظيف الأشخاص الذين يبذلون جهودا في البحث ويظهرون اهتماما بالوظيفة .

استعد للمقابلة جيدا

إذا فزت ، ستحصل على فرصة لمقابلة صاحب الشركة ، الذي سيرغب في طلب مقابلة شخصية منك. لذا ، عليك أن تستعد جيدا وتبحث عن تلك الشركة وتجمع الكثير من المعلومات عنها ، حتى تظهر اهتمامك بالوظيفة. كما يجب عليك أن تطلع على أسئلة المقابلة الشخصية المتعلقة بمجالك ، ومن المحتمل أن توجه إليك ، حتى تكون مستعدا لها وتقدم أفضل الإجابات عليها. لذلك ، نجد أن العديد من أصحاب الشركات يرون أن السبب وراء عدم قبولهم للكثير من المتقدمين هو عدم استعدادهم الجيد للمقابلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى