أكلات و مشروباتمشروبات

مشروب يعطى قوة خارقة

الكثير من الناس يعانون من مشكلة الكسل والتعب والخمول، ولذلك يلجأ الكثيرون إلى تناول مشروبات الطاقة المعلبة، ولكن الدراسات العلمية أثبتت أن لها آثارا كبيرة وخطيرة على القلب والكلى، فهي تزيد من ضغط الدم وتسبب زيادة في الوزن، ولذلك نقدم لكم مشروب الطاقة الطبيعي الذي يمنح القوة والنشاط والطاقة الإيجابية للجسم بدون أن يحدث أي ضرر لك، لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقع موسوعة .

جدول المحتويات

مشروب يعطى قوة خارقة

مكونات مشروب الطاقة

  • كأسان من حليب اللوز.
  • ملعقة كبيرة من لقاح النحل.
  • نصف كأس توت مثلج.
  • عسل طبيعى.

طريقة تحضير مشروب الطاقة

يتم مزج كل المكونات جيدا حتى يتم الحصول على مشروب متجانس القوام، ثم يتم تناوله عند الشعور بالتعب أو الكسل، أو عند الرغبة في تجديد طاقتك، حيث يحتوي لقاح النحل على فيتامين ب الذي يعزز تجديد طاقة الجسم بسرعة، وكما أن فاكهة التوت تعتبر من الفواكه المميزة جدا في تعزيز الطاقة وحماية القلب والوقاية من السرطان وغيرها من الأمراض. لذلك، هذا المشروب يعتبر مثاليا لصحتك، ولا يسبب أي آثار جانبية، ويمنح الجسم القوة والنشاط والطاقة.

هناك العديد من المشروبات التي تمنح القوة والنشاط والحيوية أيضا، وتكون سريعة وسهلة التحضير، وتكون موجودة بشكل مستمر في حياتنا اليومية، ولكننا نتجاهل تناولها بسبب انشغالنا بضغوط العمل والحياة، وتعمل أيضا على الحفاظ على الوزن بشرط تناولها بكميات طبيعية وعدم التفرط فيها.

  1. الماء

تأتي الماء في المقدمة كونه مهما وضروريا جدا لعملية الهضم ومنع الإمساك، ويعمل على تطهير الجسم من السموم وغسل وتنقية أجهزة الجسم، ويساهم في تنظيم درجة حرارة الجسم من خلال العرق، ويحافظ على رطوبة الجلد ويمنع جفافه وجفاف البشرة، وبالتالي يعتبر مصدرا هاما للطاقة والحيوية.

  1. عصير الفواكه الطازج

يعتبر عصير الفواكه الطازج أيضا من المشروبات المهمة للجسم، فهو يمد الجسم بالطاقة والقوة والحيوية، وينصح بتناوله بعد العصر للاستفادة الكاملة من الفيتامينات الموجودة في الفاكهة، كما أنه قليل السعرات الحرارية ولا يسبب زيادة في الوزن، وينصح بتناول عصير الطماطم لفوائده الكبيرة وغناه بمادة الإيكوبيه التي تحمي الجسم من الأكسدة والكثير من الأمراض، وينصح الأطباء بتناول عصير الفاكهة الغني بالكالسيوم نظرا لاحتياج الجسم لهذا العنصر بشدة.

  1. الحليب

يعتبر شرب الحليب مصدرا هاما وممتازا للطاقة والحيوية والقوة، حيث يحتوي الحليب على كمية غنية من الكالسيوم، ولذا ينصح بشربه خاصة للأطفال لكي يكتمل نموهم بشكل صحي وسليم، وأيضا للنساء للوقاية من هشاشة العظام والأمراض الأخرى التي يكون النساء أكثر عرضة للإصابة بها نتيجة الحمل والولادة.

4, القهوة

تعد القهوة مصدرا هاما للطاقة، سواء كانت قهوة عادية أو كافيه. فهي تعتبر مضادا فعالا للأكسدة. ومع ذلك، يجب الحذر من الإفراط في تناولها حيث يمكن أن يسبب مشاكل صحية. لذلك، ينصح بتناول فنجان واحد فقط يوميا وتجنب إضافة كريمة دسمة إلى القهوة واستبدالها بإضافة حليب قليل الدسم.

  1. الشاى

الشاي أيضا من المشروبات المفيدة للجسم، حيث يمد الجسم بالطاقة والنشاط عند تناوله في الصباح، سواء كان باردا أو ساخنا، بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تقلل من تأثيرها على خلايا الجسم. يفضل تناول الشاي الأخضر، حيث يعتبر مفيدا جدا للجسم، وينصح الأطباء بعدم الإفراط في تناول الشاي يوميا لما يسببه من مشاكل صحية والشعور بالضعف والتعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى