الطب البديلصحة

ما هي الأعشاب التي تسبب الإجهاض ؟

احذري الأعشاب التي قد تسبب الإجهاض، فبعض السيدات الحوامل قد يواجهن بعض حالات الإجهاض أي إنهاء فترة الحمل قبل استكمالها، وهناك حالات أخرى يضطر فيها المرأة لإجهاض الجنين إذا كان الحمل يشكل خطرا على صحتها وحياتها، أو إذا كان هناك خطر على حياة الجنين نفسه. ولذلك، يقوم العديد منهن باللجوء إلى الإجهاض باستخدام طرق مختلفة، مثل زيارة طبيب النساء والتوليد لتشخيص الحالة، وهناك طرق أخرى متبعة للإجهاض مثل الجراحة أو استخدام بعض الأدوية التي تساعد على الإجهاض وسقوط الجنين، ويقوم بعض السيدات الحوامل الأخريات بالاعتماد على الأعشاب الطبيعية التي لها قدرة كبيرة على الإجهاض.

الأعشاب التي تسبب الإجهاض :

عشبة القرفة :

عيدان عشبة القرفة تساعد في نزول الدورة الشهرية وتنظيف الرحم من أي بقايا دم فاسدة. ومع ذلك، يجب أخذ الحذر عند تناول القرفة خلال فترة الحمل، لأنها قد تسبب نزيفا لدى الحوامل وزيادة انقباضات الرحم، مما يزيد من خطر الإجهاض. لذا، ينصح بعدم تناول القرفة في الأشهر الأولى من الحمل، وتناولها في الشهر التاسع لتسهيل الولادة.

الزعتر البري :

يؤثر الزعتر البري بشكل كبير على الرحم، حيث يسبب الولادة المبكرة.

عشبة السدر :

تعتبر عشبة السدر أحد الأعشاب الرئيسية التي تسبب الإجهاض السريع، وذلك بسبب تشنجاتها التي تؤثر على بطانة الرحم وتزيد رغبة الحامل في الغثيان.

البقدونس :

وهو واحد من النباتات العشبية التي تسبب إجهاض الحمل بشكل كبير، إذا تم تناوله بكميات كبيرة يزيد من تدفق الدم، وإذا تم استخدام زيت البقدونس فإنه يساعد في تقلصات الرحم وبالتالي يؤدي إلى الإجهاض والولادة المبكرة.

عشبة الميرمية :

تسبب هذا النبات في خفض نسب السكر في الدم، مما يزيد من فرصة حدوث نوبة قلبية أو جلطة دماغية للحامل، وبالتالي يؤدي إلى إجهاض الجنين فورا. بالإضافة إلى ذلك، يعمل هذا النبات على تحفيز انقباضات الرحم وزيادة تقلصاته، مما يسبب آلاما شديدة في البطن ونزيفا حادا، مما يزيد من احتمالية سقوط الحمل للحامل.

عشبة اليانسون :

رغم فوائد اليانسون الصحية، إلا أنه يعتبر أحد الأعشاب التي تسبب الكثير من الضرر للنساء الحوامل، والتي تزيد من فرص تعرضهن للإجهاض، وذلك بسبب احتوائه على مادة الأنيتول التي تسبب تسمم الأعصاب المركزية للجنين، مما يؤدي إلى تشوهات في الدماغ تعيق نموه الكامل وتسبب الإجهاض، بالإضافة إلى احتوائه على مركبات كيميائية تؤثر سلبا على هرمونات الحمل وتسبب الإجهاض.

عشبة الألوفيرا :

من بين الأعشاب القوية التي تسبب إجهاض الجنين، فمن يرغب في إسقاط جنينها، حيث يؤثر عليه بشكل سلبي ويسبب له تشوهات.

الزعفران :

تسبب الزعفران في حدوث ولادة مبكرة بصورة سريعة جدا، ويحفز بطانة الرحم ويسبب تقلصاتها.

الزنجبيل :

بالرغم من أن الزنجبيل يخفف من أعراض الغثيان والقيء، إلا أنه في الوقت نفسه يسبب تقلصات كبيرة في الرحم ويزيد من تقلصاته، مما يؤدي إلى حدوث إجهاض ونزيف.

البابونج :

تناول عشبة البابونج يسبب الإجهاض والولادة المبكرة بسرعة بسبب حدوث تقلصات قوية في الرحم وزيادة تدفق الدم.

جوزة الطيب : 

وتسبب تشوهات خلقية في الجنين، بالإضافة إلى أنها تحفز الرحم وتسبب الإجهاض.

العرقسوس :

تساهم عشبة العرق السوس في زيادة ضغط الدم، لذا يجب أن تتناولها بحذر، بالإضافة إلى أنها تحفز بطانة الرحم وتسبب إجهاض الجنين.

الكركم :

الكركم من الأعشاب الموجودة في معظم البيوت. يضع البعض كميات كبيرة من الكركم في أكلهم لفوائده في تنشيط وظائف الكبد. ومع ذلك، يضر بالمرأة الحامل حيث يسبب زيادة النزيف وانقباضات شديدة في الرحم، مما يؤدي إلى حدوث الإجهاض.

حشيشة الملائكة :

تعتبر هذه العشبة مفيدة جدا للنساء اللواتي يرغبن في التخلص من الحمل، وذلك بفضل قدرة عشبة حشيشة الملائكة على تسبب تقلصات رحمية شديدة، مما يؤدي إلى حدوث الإجهاض.

السنامكي :

على الرغم من فوائدها العظيمة في علاج حالات الإمساك الحادة، فإن السنامكي يعتبر خطيرا جدا على النساء الحوامل، خاصة عند تناوله بكميات كبيرة، حيث يؤدي إلى حدوث نزيف وزيادة التقلصات في الرحم.

نصائح مهمة للمرأة بعد تعرضها للإجهاض :

  • يجب على المرأة أن تستشير طبيبها المختص فورا إذا تعرضت لنزيف قوي، حيث سيقوم الطبيب بإجراء فحص للرحم ويجري عملية تنظيف للرحم في حالة الحاجة لذلك.
  • يجب على المرأة التي تسقط جنينها أن تزيد من استهلاك الأعشاب ذات القدرة الفائقة في تنظيف الرحم بعد الإجهاض، مثل البابونج والقرفة واليانسون.
  • عليها الراحة التامة حتى يتماثل للشفاء بشكل كامل وتجنب أي حركات مجهدة، حيث يمنع عليها الإجهاد البدني تماما وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات بسبب سقوط الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى