الناس و المجتمعتفسير الاحلام

حلمت اني اشتري سمك

رأيت في المنام أنني اشتريت سمك، فما تفسير ذلك؟ يقول الله تعالى في القرآن: “وجعلنا من الماء كل شيء حي، أفلا يؤمنون”. ويعتبر السمك من الأكلات التي يفضلها الناس، وذلك لفوائدها العديدة للجسم وطعمها اللذيذ وسهولة هضمها. ورؤية السمك في المنام تحمل العديد من التفسيرات، فقد يدل ذلك على أن الرائي سيأكل السمك أو يشتريه أو يبيعه أو يقدمه كهدية وغيرها من الرؤى. وهذا المقال يقدم تفسيرا مفصلا لرؤية السمك في المنام.

حلمت انى اشترى سمك ما تفسير ذلك ؟

  • ابن سيرين يرى أن رؤية السمك في الحلم قد تكون إشارة إلى النساء، إذا كان الرائي يعرف عددها. وإذا لم يستطع الرائي معرفة عدد السمك، فهذا يدل على قدوم الخير والرزق للرائي. ومن رأى في حلمه سمكة كبيرة في الماء ويرغب في صيدها وينجح في ذلك، فهذا يشير إلى أنه سيحصل على ثروة كبيرة قريبا.
  • ويقول ابن سيرين إن من يجد أنه يصطاد السمك في ماء غير نظيف فهذه الرؤية لا تبشر بالخير على الإطلاق، وبنفس الطريقة صيد السمك الصغير الحجم، وأما من يرى السمك بدون قشور فهذا يدل على أن الرائي يستخدم الخداع للحصول على أموال من الآخرين، وإذا رأى السمك ميتا فهذا يعني أن الرائي لن يحقق ما يتمنى، ومن يرى السمك على سريره في الحلم فهذا يعني أنه سيصاب بالمرض للأسف.
  • وفسر ابن سيرين أن رؤية تناول السمك المالح في المنام تدل على متاعب قادمة، ورؤية أربعة سمكات في المنام تدل على الزواج من أربع نساء، ورؤية سمك مقلى في المنام تعني استجابة الله تعالى للرؤية، وأما من يأكل سمكة بطعم سيئ أو مصابة بالعفن فإنه يزني والعياذ بالله، وإذا لم يستطع الرؤيا أكل السمكة فهذا يدل على عدم عودة المال الذي قرضه لشخص ما، ورؤية الحوت في المنام يشير إلى سجن الرائي في الحقيقة، وإذا رأى الشخص سمكة تخرج من فمه فهو يتحدث بسوء عن امرأة وسيعاقب عليه الله.

تفسير السمك فى المنام للنابلسى:

  • النابلسي وابن سيرين يتفقان في تفسيرهما بأن رؤية عدد محدد من الأسماك تشير إلى عدد النساء اللواتي سيرتبط بهن المرء الرائي، أما عند رؤية العديد من الأسماك وعدم القدرة على معرفة عددها، فهذا يشير إلى وفرة الخير للرائي، وأما من رآى نفسه يشتري سمكا في السوق، فهذا يشير إلى امتلاكه للخدم وربما الزواج.

تفسير السمك فى المنام لابن شاهين:

  • يفسر ابن شاهين رؤية السمك في الحلم بأنها تعني المال الذي سيحصل عليه الحالم في الواقع. إذا رأى أحدهم أنه يصطاد سمكا غير محبوب من الناس ولا يرغبون في تناوله ويبيعه، فهذا يشير إلى وقوع صراع مع أحد الأصهار. إذا وجد شخص ما أن بطن السمك يحتوي على لؤلؤ، فهذا يعني وفرة الرزق بالذرية. إذا وجد خاتما في فم السمكة أو بطنها، فهذا يعني أنه سيحصل على المكانة والسلطة بإذن الله. إذا خرج السمك من الحالم، فهذا يعني أن لديه مولودة أنثى. إذا خرجت السمكة من فمه، فهذا يدل على الغيبة والنميمة. إذا خرج السمك من دبر الحالم، فهذا يشير إلى عدم وجود خير على الإطلاق. إذا وجد الحالم نفسه يبيع السمك، فهذا يعني أنه سيحصل على فائدة وخير كبير له ولأسرته. إذا كان الحالم يتحدث مع سمك البحر، فهذا يشير إلى كشف الأسرار.

تفسير شراء السمك فى المنام:

  • يعتبر شراء السمك في الحلم دلالة على الخير، حيث يمثل السمك الخير القادم من المياه، سواء كانت مالحة أو عذبة. ولذلك، يكون شراء السمك في الأسواق إشارة إلى شراء جارية أو ربما الزواج. ويعد عدد السمك المشترى دلالة على عدد الزوجات التي سيتزوجها في الواقع.
  • إذا لم يتمكن الراصد من معرفة عدد الأسماك التي اشتراها، فهذا يعتبر علامة على قدوم الخير والسعادة والرزق الوفير له، وقد يكون دليلا على حصوله على المال الحلال الذي سيغنيه بإذن الله .

تفسير شراء السمك للعزباء:

  • شراء السمك في الحلم للعزباء يعني وجود الخير، وتحقيق الأماني واستجابة للدعاء، كما يمكن أن يدل السمك في الحلم للعزباء على حصولها على وظيفة جديدة أو فرصة عمل، وربما الزواج بإذن الله.
  • إذا اصطادت المرأة السمك بنفسها وكان هذا السمك كبير الحجم، فهذا يعني أن زواجها سيكون سعيدا بإذن الله. أما إذا كان السمك صغير الحجم واصطادته العزباء، فهذا يعني أن زواجها قد لا ينال البركة من الله تعالى.

تفسير شراء السمك فى المنام للمتزوجة:

  • إذا حلمت المرأة المتزوجة بشراء السمك في المنام، فإن ذلك يعني أنها ستحصل على السعادة وتتخلص من المشاكل والمتاعب التي كانت تعاني منها، وأما إذا رأت أن زوجها يهديها السمك، فإن ذلك يشير إلى أنها ستحمل قريبا.

تفسير شراء السمك فى المنام للحامل:

  • إذا كانت الحامل تحلم بشراء سمك حي، فهذا يعني أن جنينها ذكر بإذن الله، كما قد يشير حلم الحامل بالسمك عموما إلى خير وسعادة كبيرة ستعيشها مع مولودها، وأنها ستتخلص من المعاناة والألم وتلد بسهولة بإذن الله.

تفسير شراء السمك فى المنام للرجل:

  • إذا رأى الرجل سمكا أو اشتراه في المنام بشكل عام، فإن ذلك يشير إلى وجود الخير والرزق الكبير الذي سيحصل عليه، بالإضافة إلى الكثير من المال والأبناء التي قد ينعم بها الله عليه. وإذا كان أعزبا، فإن ذلك يكون بشارة له بالزواج إذا اشترى سمكة واحدة في المنام.

تفسير صيد السمك فى المنام:

  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يصطاد سمكة كبيرة، فهذا يدل على حصوله على خير كبير في المستقبل القريب أو البعيد، وقد يكون ذلك إشارة إلى تحقق رضا الله وتحقيق كل أمانيه. وإذا كانت السمكة تبدو جميلة ولها لون رائع ورائحة طيبة، فهذا يعني أن الرؤية جيدة، وإلا فإن الرؤية غير محمودة.
  • في حالة اصطياد السمك الصغير، يشير ذلك إلى أنه تم الاستيلاء عليه بالقوة، ولكن الله يبارك هذا الرزق لصاحبه.

لتفسير حلم مختلف، يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى