الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

أجمل دعاء للوطن

أجمل ما ذكر في دعاء للوطن ، يعد الشعور بالانتماء للوطن من أجمل القيم التي نشأنا عليها والالتزام بها. كما أنه أغلى ما نضعه أمام أعيننا في كل وقت، وبشكل خاص أولئك الذين يبذلون الجهد، والناجحون، وأصحاب الرسالة الواضحة في تعزيز مكانة الوطن، وفيما يلي نقدم في موسوعتنا المقال الذي يحتوي على أهم الأدعية للوطن .

جدول المحتويات

دعاء للوطن مصر

“اللهم ارحم أهل مصر، اللهم احفظهم بحفظك وارعهم برعايتك واحفظ بلاد المسلمين يا رب العالمين”

اللهم انصر المسلمين في أرض الكنانة وحكم عليهم بشرعك وأنجهم من شر كل طاغية جبار

اللهم انصر إخواننا وأهلنا في مصر ولا تنصر عليهم، اللهم ثبت أقدامهم وارحمهم، اللهم ارد كيد كل من أراد بهم السوء يا عزيز يا جبار

اللهم نسألك السلامة لأهل مصر، اللهم ابدل خوفهم بالأمان، اللهم أظهر أمر الدين في أرض الكنانة، وول عليهم أخشاهم لربهم وأتقاهم له، اللهم وول عليهم من يحكم فيهم بشرعك

اللهم احفظ المسلمين في مصر وأمنهم وأموالهم واجعل خيارهم يولون عليهم، اللهم أبعد عنهم الأشرار وكيد الفجار والمخربين وأرسل لهم خيرا يا رحمن.

اللهم اكن ناصرا ومعينا لأهلنا في مصر، اللهم ارزقهم الأمان والسلامة والإيمان.

يا الله، أنا أطلب منك حماية بلادنا الغالية من كل شر، وأن تحفظ لنا نعمة الأمن والسلام، وتوفق قائدنا لفعل كل ما تحبه وترضاه.

يا رب القادر على قدرة الأقدار، وجعلت خلقك في البلاد والشعوب والديار .

دعاء للوطن السودان

اللهم فافعل الجعل السودان في حالة آمنة ومستقرة وأيضا بقية بلاد المسلمين. اللهم اهد ولاة الأمور لما تحب وترضى. اللهم ابعد عنا وعن السودان المنافقين والفاسدين واجعل مؤامراتهم تعود عليهم واجعل تدابيرهم تدمرهم. آمين يا رب العالمين.

اللهم يا من حفظت يونس في بطن الحوت وإبراهيم من النار، أنت الحافظ عندما تتوفر أسباب الهلاك، اللهم احفظ السودان وأهله من كل مكروه

دعاء للوطن الامارات

“اللهم أحفظ الإمارات بنعمة الأمن والسلام واحفظ قادتنا وأولياء أمورنا واجعلهم دعما ومساندا وأنعم على أبنائنا بالاطمئنان والاستقرار”.

“اللهم احفظ دولة الإمارات وشيوخها وشعبها وكل من يقيم على أرضها ويحبها من أعمال المفسدين ومكائد المؤامرين”.

يا الله، أحفظ دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومتها وشعبها، وأنعم علينا بنعمة الأمن والسلام يا رب.

دعاء عن الوطن للاذاعة المدرسية

يا الله، أعط من يريد الشر لبلادنا ولبلاد المسلمين اشغله بنفسه، وارد كيده في نحره، واجعل تدبيره تدميرا يا الله السميع للدعاء، يا الله احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار ومكر الفجار وشر طوارق الليل والنهار، يا الله احفظ بلادنا من تفاهة العابثين ومكر المؤامرين وعدوان العدوانيين .

اللهم إذا كان أحد يريد الشر لهذا الوطن، فعليه أن يعود الشر إليه

دعاء للوطن والجنود

“اللهم أحفظ جنود الوطن، وثبت أقدامهم وسدد رميهم، وانصرهم على أعدائك، اللهم إنا نستودعك جنودنا برا وبحرا وجوا فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه”.
اللهم ارحم شهداء الوطن الذين بذلوا أرواحهم فداء للدين والوطن.. اللهم اغفر لهم وارحمهم واعف عنهم وأكرم نزلهم، وأدخلهم الجنة يا رب العالمين.
“اللهم أحفظ جنودنا على الحدود”
يا الله، أرواح أبطال الحدود تكون رخيصة إذا كانوا يدافعون عن الدين والوطن، يا الله، حافظ عليهم واكتب لهم النصر والثبات يا رب .
نستودعك اللهم جنودنا الذين يحاربون عدوك وعدوهم، أيديم وأنصرهم وأحمهم وأعدهم سالمين وغانمين.
يا الله في هذا البرد أنزل على جنودنا المرابطين دفئك ورحمتك وسكينتك واحفظهم بحفظك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى