التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

افضل المسلسلات الاجنبية للكبار فقط

في هذا المقال، سنتعرف على أفضل المسلسلات الأجنبية للكبار فقط، حيث تعيش الدراما الأمريكية حالة من التفوق، وتقدم العديد من المسلسلات ذات القيمة والتميز، ونتعرف اليوم على بعضها من خلال هذا الموقع، بالإضافة إلى أفضل الأعمال الدرامية التي تم تصنيفها للكبار فقط، وسنتعرف على الأسباب وراء هذا التصنيف.

جدول المحتويات

افضل المسلسلات الأجنبية للكبار فقط

تصنيف الأفلام والمسلسلات يعد أمرا ذا أهمية بالغة؛ حيث يحمي أطفالنا من التعرض لمشاهد غير مناسبة لأعمارهم، ويشير أيضا إلى نوعية المحتوى الموجود في هذه المسلسلات. قد يكون السبب وراء تصنيف بعض الأعمال كما “للكبار فقط” أو “18+” أو حتى “محظور لمن دون سن الرشد” هو وجود بعض المشاهد الجريئة، أو الألفاظ الجارحة، أو المشاهد العنيفة التي تحتوي على الكثير من الدماء والأشلاء وغيرها من الأمور المزعجة لأي طفل.

سنستعرض في الفقرات القادمة أهم المسلسلات الأجنبية المصنفة للكبار فقط

مسلسل Shameless

تمكن هذا المسلسل من الاستمرار لتسعة مواسم كاملة، مما يجعله أطول عمرا على قناة شوتايم. تم استلهام قصة المسلسل من أحد الأعمال المشهورة في التلفزيون الإنجليزي التي تحمل نفس الاسم، لكن تم تغيير العديد من التفاصيل لتتناسب مع الجمهور الأمريكي والبيئة الأمريكية.

المسلسل يروي قصة عائلة جالاغر الغريبة المؤلفة من الأب وستة أبناء. بينما فرت الأم من المنزل منذ سنوات، وأصبح الأب مدمنا على الكحول، أصبحت مسؤولية العائلة على عاتق فيونا، الابنة الكبرى للعائلة التي تركت الدراسة في الصف الأول من الثانوية لتعتني بأخوتها.

يحتوي المسلسل على الكثير من المشاهد الجريئة، إضافة إلى مناقشة قضايا جريئة تؤثر في المجتمع الأمريكي، وتحتوي على مشاهد عنف وألفاظ خارجة طوال الوقت، مما يجعله غير مناسب للعائلات.

مسلسل Entourage

تحقق هذا المسلسل الكوميدي نجاحا كبيرا عندما تم عرضه لأول مرة، ويتناول الفيلم حياة هوليود وتأثير لوس أنجلوس على مجموعة من الشباب، ويوضح المسلسل أصعب أسرار هوليود وأكثرها غموضا من خلال حياة هؤلاء الشباب بطريقة كوميدية لطيفة.

تدور أحداث المسلسل حول حياة فيني تشايس، هذا الطفل البسيط الذي ينتمي لعائلة فقيرة، وبفضل الحظ يصبح فجأة ممثلا مشهورا في هوليوود، ويضطر للانتقال من نيويورك إلى لوس أنجلوس بالسيارة رفقة مجموعة من أصدقائه القدامى، وهم: أخوه جوني، وصديقه القديم إيريك ميرفي، ومعهم صديقه التاني تيريل، بالإضافة إلى “اري” مدير أعمال فيني والذي يصبح صديقا لهم مع مرور الوقت.

يناقش المسلسل بعض الفضائح في هوليوود، ويحتوي على العديد من الألفاظ والمشاهد غير المناسبة للعائلة.

مسلسل True Blood

هذا المسلسل يعد واحدا من أشهر أعمال الفانتازيا التي تتحدث عن مصاصي الدماء والمستذئبين، وقد اقتبس صناع المسلسل قصته من إحدى الروايات الشهيرة بعنوان The Southern Vampire Mysteries، ويتميز هذا العمل بواقعيته والكوميديا التي يتضمنها أحيانا عندما يتناول أسطورة مصاصي الدماء.

يتناول المسلسل فكرة مجنونة حول تعايش البشر مع مصاصي الدماء، وهل يمكن أن تتحقق هذه الفكرة فعلا؟ ستكتشف ذلك من خلال مشاهدة هذا المسلسل.

تدور أحداث هذا العمل في قرية صغيرة في الجنوب تسمى بونتوم، وفي أحد البارات الصغيرة تعمل نادلة تسمى سوكي، تقع في غرام أحد مصاصي الدماء يسمى بيل، وهنا تبدأ المشكلات في الحدوث فما هو مصير هذه العلاقة وكيف يمكن أن تنتهي؟

على الرغم من أن المسلسل ينتمي لفئة الفانتازيا الرومانسية، إلا أنه يحتوي على الكثير من المشاهد الجريئة والدموية غير المناسبة للمشاهدة العائلية، وبالتأكيد غير مناسبة للأطفال.

مسلسل Game of Thrones

للأسف، يتم تصنيف هذا المسلسل الأسطوري ضمن فئة المسلسلات غير الملائمة للمشاهدة العائلية أو للكبار فقط؛ نظرا لاحتوائه على العديد من المشاهد غير الملائمة للأطفال، بالإضافة إلى وجود مشاهد قتل وعري في كل حلقة تقريبا.

يجب أن نذكر أن المسلسل مستوحى من جزء واحد من روايات الكاتب الشهير جورج آر آر مارتن، وقناة HBO قامت بتحويل هذا العمل إلى مسلسل مكون من عدة أجزاء، ويحكي المسلسل الصراع الذي يحدث بين 7 ممالك مختلفة التي تسعى للسيطرة على العرش الحديدي، وكان هذا العرش في يوم من الأيام تحت حكم ملك طاغية قبل أن يتم قتله وتولي ملك عادل مكانه، ولكن سرعان ما تم اغتيال الملك العادل وعادت الممالك للصراع من جديد.

مسلسل Dexter

هذا العمل ينتمي إلى فئة الجريمة والإثارة، وتم عرضه في نهاية عام 2006 ليصبح واحدا من أنجح وأفضل المسلسلات الأجنبية التي عرضت على التلفزيون. عندما تم عرض المسلسل على قناة سي بي سي، تم تصنيفه للأعمار 14+ بسبب وجود العديد من المشاهد الدموية وغير الملائمة للأطفال.

المسلسل يحكي قصة فني المختبر الذي يقرر أن يصبح قاتلا هو الآخر، ولكنه قاتل بطريقة مختلفة حيث يسعى للتخلص من القتلة المتسلسلين والهاربين من العدالة، ويستغل خلفيته الطبية والشرطية في الهروب من العدالة.

مصادر 1 _ 2 _ 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى