رسوم متحركة و كوميديةفنون و ترفيه

اسماء افلام انميات حزينة

هناك العديد من الأنمي الحزينة، ولكن القليل فقط منها يحمل معان إنسانية قوية، واليوم سنتعرف في هذه الموسوعة على أجمل أنميات حزينة وأفلام أنمي حزينة ومؤثرة، فأفلام الأنمي لا تقل دقة وأهمية عن الأفلام الروائية العادية، بل تحمل الكثير من التفاصيل والإبداع الفني الذي يصعب العثور عليه في أي مكان آخر.

جدول المحتويات

أنميات حزينة

لطالما كان للأنمي سحر خاص تفوقت فيه الدول الآسيوية على ديزني الأمريكية، وربما يعود السبب في الطابع المميز الذي تتمتع به هذه الأعمال الفنية إلى استمرارها حتى اليوم، حيث يظهر كل عام العديد من أفلام ومسلسلات الأنمي التي تتميز بحبكة ممتازة وتصميم رائع.

اليوم سنتحدث عن مجموعة من الأفلام والمسلسلات الانمي الحزينة التي أبكت كل من شاهدها. يجب الإشارة إلى أن هذه الأعمال غير مرتبة بترتيب زمني محدد، بل هي مجموعة متنوعة من أفضل أعمال الانمي الدرامية:

The Place Promised in Our Early Days

يجب أن نبدأ مقالنا اليوم بالتحدث عن الفيلم الياباني الناجح The Place Promised in Our Early Days أو “المكان الموعود في أيامنا الأولى”، وهذا الفيلم من إبداع المبدع العظيم هاياو مايزاكي الذي له الفضل في تطور صناعة الأنمي اليابانية.

تدور أحداث الفيلم في الماضي بالاختلاف عن العديد من أفلام مايزاكي المستقبلية، حيث يحكي الفيلم قصة علاقة خاصة تجمع بين ثلاثة أصدقاء وهم “تاكويا شيركاوا” و”هيروكي” اللذان يستعدان للانتقال للمرحلة الثانوية، والفتاة الجميلة عازفة الكمان “سايوري” التي تكن مشاعر لتاكويا الذي لا يبدي اهتماما بها، بينما يحبها هيروكي.

لم يدم حبثلاثة طويلا حيث اتفق الثلاثة على أن يكونوا أصدقاء فقط ولا يفصلهم شيء. في نفس الوقت، رأوا برجا غريب الشكل يسمى “برج هوكايدو” واتفقوا على زيارته معا في يوم من الأيام، واتفقوا أيضا على إصلاح طائرة قديمة وجدوها لكي يتمكنوا من الطيران بها إلى البرج.

في يوم ما، تختفي “سايوري” بدون سابق إنذار، ويبدأ الشباب في البحث عنها دون جدوى، ومع مرور الوقت، ينفصل الشابان ويذهب “هيروكي” إلى ثانوية طوكيو، بينما ينضم “تاكويا” لقوات التحالف، ولكنهم لا يتوقفون عن التفكير في صديقتهم المفقودة وحلمهم المشترك بزيارة البرج.

5Centimeters per Second

هذا الفيلم الدرامي الرومانسي لا يخلو من بعض الأحزان، فقد عبرت قصته البسيطة عن أحد أجمل وأرقى المعاني الإنسانية، وهي الصداقة. تمت كتابة وإخراج هذا الفيلم المبدع بواسطة “ماكوتو شينكاي”، وتم تصميم الشخصيات في الفيلم بواسطة “أوشيو تازاوا.

يحكي الفيلم قصة الطفل تاكاكي الذي يضطر أهله للتنقل باستمرار من مكان لآخر، والطفلة أكاري التي تعاني من نفس الأمر، لكنهم يلتقون في المدرسة الابتدائية ويصبحون أصدقاء مقربين في وقت قصير، ويجدون في بعضهم البعض الرفيق الذي حلموا به طويلا.

ومع ذلك، لا تكتمل الحياة بهذا العطف، حيث قررت عائلة “أكاري” في وقت قصير أن تنتقل من البلدة، ما أحزن الطفلين بشدة بسبب اضطرارهما للتفرق مجددا بعد لقائهما، ولكنهما اتفقا على المراسلة المستمرة بينهما طوال الوقت، وهذا ما فعلاه على مر السنين الطويلة.

تاكاكي يلتقي بفتاة تدعى كاني في المدرسة الثانوية، وهي فتاة خجولة تعشق ركوب الأمواج. وقد وقعت في حب تاكاكي منذ اللحظة الأولى، ولكن خجلها يمنعها من التحدث، وفي نفس الوقت، يستمر تاكاكي في التفكير في أكاري. فهل سيتمكن الصديقان من لقاء بعضهما مرة أخرى أم لا؟

Barefoot Gen

سبق أن تحدثنا عن هذا الفيلم الحزين، وهو من الأفلام النادرة التي تتناول كارثة هيروشيما وناجازاكي التي دمرت اليابان وأودت بحياة آلاف الأشخاص بلا ذنب أو خطيئة. تم إنتاج الجزء الثاني من الفيلم بعد ثلاث سنوات من إنتاج الجزء الأول في عام 1986.

يحكي الفيلم قصة هذه الكارثة من وجهة نظر أحد الأطفال الذين عانوا من فقدان العديد من الأقارب والأصدقاء في تفجير هيروشيما، وما يميز هذا الفيلم هو تسليط الضوء على الأمل الحقيقي الذي يكمن وراء كل كارثة، وكيف أن هؤلاء الأطفال لم يفشلوا في رؤية هذا الأمل.

Grave of the Fireflies

هذا الفلم من إنتاج عام 1988 يعتبر من أفلام الأنمي الدرامية التي تحكي عن معاناة الأطفال بعد الحرب العالمية الثانية، والفلم مستوحى من أحد الروايات الشهيرة للكاتب أكايوكي نوساكا، بعد مروءه بتجربة مماثلة في ملاجئ الحرب وفقده لأخته في سن صغيرة.

يحكي الفيلم قصة سيتا، الفتى البالغ من العمر 11 عاما، الذي فقد والده في الحرب وأجبر بعدها على دفن أمه، وانتهى به الأمر وحيدا مع شقيقته الصغيرة سيتسكو البالغة من العمر 4 أعوام. يعتني سيتا بشقيقته الصغيرة التي كانت تحب اليراعات المضيئة الصغيرة، فقام سيتا بملء المأوى الذي يعيشون فيه مع اليراعات.

عندما أتى الصباح وجدت سيتسكو الفراشات ميتة فقامت بدفنها وهي تسأله “لماذا يجب أن تموت الحشرات الصغيرة؟” ولم تجد إجابة على هذا السؤال، فلماذا يجب على الأطفال أن يموتوا ولماذا يجب أن تدمر الحروب كل شيء، كلها أسئلة بلا إجابة يبحث عنها هذا الفيلم.

Let Me Eat Your Pancreas

يعتبر هذا الفيلم الحزين واحدا من أهم أفلام الأنمي الحديثة، وقد تم استناده إلى رواية يابانية صدرت عام 2015، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا عند عرضه. يروي الفيلم قصة شاب في المدرسة يجد كتابا مكتوبا بخط اليد في أحد الأيام، وعندما قرأ الكتاب، أدرك أنه يعتبر مذكرات شخصية لطالب آخر في المدرسة.

الكتاب يحكي قصة صراع طالب مع مرض قاتل في البنكرياس، وعندما قام بالبحث أكثر، اكتشف أن هذه المذكرات تعود لفتاة كانت تدرس معه في المدرسة، في ذلك الوقت قرر أن يقترب منها ويكون صديقا لها لتخفيف آلام المرض القاتلة عنها، ولكنه وقع في حبها بمرور الوقت، فهل ينتصر الحب على المرض؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى