أفلامفنون و ترفيه

أسماء افضل افلام الاثارة وأشهرها ينصح بمشاهدتها

أفضل أفلام الإثارة هي تلك التي تجعلك تحبس أنفاسك من شدة التشويق، وتجعلك تشاهدها بدهشة من أول مشهد حتى تظهر كلمة النهاية. وسنقوم في هذا الموقع بعرض أهم أفلام الإثارة والتشويق التي حققت إعجاب الجمهور والنقاد في نفس الوقت.

جدول المحتويات

افضل افلام الاثارة

سنتعرف من خلال هذا المقال على أفضل أفلام الإثارة والتشويق. قمنا بجمع أفلام مختلفة، بعضها ينتمي إلى السينما الكلاسيكية، وبعضها الآخر حديث، وأخرى مأخوذة عن أعمال أدبية مشهورة. إليك أهم وأفضل أفلام الإثارة:

فيلم Murder on the Orient Express

من المؤكد أنك سمعت بـ “جريمة في قطار الشرق”، سواء من خلال قراءة الرواية التي نشرت في عام 1935 أو من خلال الأفلام الأربعة التي تم إنتاجها عن هذه القصة. ولكن اليوم سنتحدث عن الفيلم الأخير الذي تم إنتاجه في عام 2017 والذي يتميز بأداء جوني ديب وميشيل فايفر وبينلوبي كروز، بالإضافة إلى البطل والمخرج كينيث براناج.

يحكي الفيلم قصة الجريمة الشهيرة التي وقعت في قطار الشرق، حيث كان المحقق بوارو العظيم على متنه؛ وتتعلق الجريمة بمقتل الرجل الأعمال الشهير “إدورد رادشيت” الذي قام بتجسيده ببراعة جوني ديب، وتثار شكوك حول مجموعة الركاب في القطار.

ما يميز هذا الفيلم هو نهايته الغير متوقعة، بالإضافة إلى مشاهد المطاردة التي تميز هذه النسخة من الفيلم عن النسخ السابقة، وتجعل المشاهدين يشعرون كأنهم على متن هذا القطار. إذا قرأت الرواية من قبل، لا يزال بإمكانك مشاهدة الفيلم والاستمتاع به حتى وأنت تعرف النهاية.

فيلم Nightcrawler

يعتبر هذا الفيلم من أقوى أفلام الإثارة والتشويق، وحقق نجاحا كبيرا عندما عرض عام 2014، بالإضافة إلى ترشحه لعدد كبير من الجوائز الفنية، ويشارك في بطولته “جيك جيلينهول” و”رينيه روسو”، وتم إخراجه وكتابته بواسطة “دان جيلروي.

يحكي الفيلم قصة “لويس بلوم” الذي يتميز بشخصية مضطربة وغريبة، حيث كان لويس يعمل في السرقة، حتى جاءت له الفرصة للعمل كمصور للجرائم وبيع الصور للصحف والمجلات التي تنشر هذا النوع من المحتوى. ومع مرور الوقت، لم يكتف لويس بتصوير الجرائم، بل قام بارتكابها بنفسه حتى أصبح هو نفسه مادة تتحدث عنه في الصحف والمجلات.

فيلم Jaws

هذا الفيلم الكلاسيكي للمخرج الكبير ستيفن سبيلبيرغ الذي وضعه على الخريطة كأحد أهم وأفضل مخرجي العصر منذ السبعينات، واستخدم سبيلبيرغ التقنيات الحديثة في هذا الفيلم مما أحدث طفرة حقيقية في صناعة السينما في هذا العصر، ومنح الفيلم فرصة للتأهل والفوز بجوائز عديدة في المهرجانات العالمية.

يروي الفيلم قصة قرية أميتي السياحية، التي تعتمد على السياحة الشاطئية كمصدر رئيسي للعيش في القرية، وفي يوم من الأيام تتعرض هذه القرية الهادئة لكارثة غير متوقعة عندما تظهر جثة فتاة ممزقة بواسطة مخلوق مفترس، مما يجعل المأمور القرية متشككا في هجوم القرش.

يحاول المسئول في القرية إخفاء الخبر عن العالم حتى لا يثير الذعر بين السياح، لكن بعد ظهور جثة طفل صغير بنفس الطريقة، أصبح الجميع، بما في ذلك المأمور، متأكدين أن الحادث ليس مجرد صدفة وإنما هو متعمد. في النهاية، يتم إغلاق شاطئ البحر في القرية والبحث عن صياد ماهر في صيد أسماك القرش للقيام بهذه المهمة.

فيلم Rear Window

هذا الفيلم من تأليف المخرج العبقري “الفريد هيتشكوك” والذي يعتبر الأب الروحي لسينما التشويق والإثارة في العالم بأكمله، وقد أخرج هذا الفيلم في الأربعينات من القرن الماضي، ولا يزال حتى اليوم واحدا من أهم وأفضل أفلام الإثارة على مستوى العالم بتقييم يصل إلى 100% على المواقع السينمائية الشهيرة.

قدمت غرايس كيلي أداء رائعا في دور الصديقة والممرضة للمصور جيف في هذا الفيلم الجميل، وشاركها البطولة الفنان القدير جيمس ستيوارت، وتم اختيار قصة قصيرة للكاتب كورنيل وولرتش لتحويلها إلى سيناريو هذا العمل، وتم إنتاجه في عام 1954م.

يحكي الفيلم قصة مصور محترف تعرض لحادث وتكسر في قدمه، مما يجبره على البقاء في المنزل لفترة طويلة حتى يشفى من جروحه، ومع الشعور بالملل، يقرر التجسس على جيرانه من خلال النافذة، وهذا يقوده في النهاية إلى اكتشاف جريمة بشعة ارتكبها أحد جيرانه.

يستعين جيف بغرايس كيلي في البحث والتحقيق في حقيقة الجريمة، ومساعدته في اكتشاف أبعادها لأنه بالطبع لا يستطيع التحرك بسبب قدمه، وفي النهاية يجد نفسه مضطرا لمواجهة خطر أكبر مما توقع.

فيلم Psycho

من الصعب التحدث عن أفلام الإثارة والتشويق دون الإشارة إلى فيلم “سايكو” للمخرج هيتشكوك، فهو واحد من أشهر أفلامه على الإطلاق، ويعتبر الكثيرون من النقاد الفنيين أنه أفضل أفلامه أيضا، وحقق هذا الفيلم المركز الثالث كأفضل أفلام الإثارة وفقا لموقع النقد الشهير روتن توميتوس.

يتحدث الفيلم عن فندق صغير على الطريق، يبدو منظره السلمي أنه لا يمكن أن يحدث فيه أي شيء سيء. ولكن الحقيقة تكشف عن نفسها في أول مشهد للفيلم عندما يتم قتل ماريون كراين أثناء استحمامها في غرفتها، ثم يتم نقل جثتها إلى السيارة وإلقائها في البحر دون أن يعلم أحد.

يحاول صديق ماريون كشف سر اختفائها ، فيكلف محققا خاصا بمحاولة التعرف على قاتلها ، ولكن ينتهي الأمر بقتل المحقق نفسه في نفس الفندق ، مما يثير المزيد من الشكوك حول الفندق ويدفع صديق ماريون لاكتشاف القاتل بنفسه.

فيلم The girl with the dragon tattoo

كان ضروريا ذكر هذا الفيلم قبل أن أختم المقال، فهو واحد من أفلامي المفضلة على الرغم من رؤيتي له مرارا وتكرارا، وما زالت شخصياته المعقدة وقصته المميزة تدفعني لمشاهدته مجددا ومجددا.

ويحكي الفيلم عن فتاة تعاني من مشاكل نفسية ولديها وشم تنين، الأمر الذي جعل الدولة تعين حارسا قضائيا على ممتلكاتها، على الرغم من عبقريتها التكنولوجية، إلا أنها غير قادرة على إقامة علاقات اجتماعية ناجحة. في الوقت نفسه، يواجه الصحفي الشهير ميكائيل بلومكفيست مشكلة كبيرة في عمله التي تقترب من إدخاله السجن.

يلتقي الاثنان لحل قضية اختفاء فتاة تنتمي إلى إحدى العائلات الإنجليزية البارزة وهي عائلة فانغر، وفي المقابل يساعد هنريك فاغنر جد الفتاة الصحفي على التخلص من أعدائه وإثبات براءته، وهنا تبدأ المشاكل؛ حيث يتحول ما يبدو أنها قضية اختفاء قديمة إلى لغز قديم يعرض حياتهم للخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى