التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

أجمل مسلسل خيال علمي

تقديم مسلسل خيال علمي يتطلب الكثير من الجهد والأموال لكي يكون مشرفا عند الناس، وقد قامت الدراما الأمريكية بتقديم العديد من الأعمال التي تنتمي لفئة الفانتازيا والخيال العلمي على مدار عقود من الزمن بدءا من مسلسل ستار تريك ومسلسل الدكتور منذ، واليوم في هذه الموسوعة سنتعرف على أهم مسلسلات الخيال العلمي وأكثرها تأثيرا على المشاهدين.

جدول المحتويات

أجمل مسلسل خيال علمي

يجب أن تتوفر في المسلسلات الجيدة من الخيال العلمي عنصر الإثارة والتشويق، وكذلك التمثيل الجيد والدراما القوية التي تربط الجمهور بالعمل التلفزيوني. ومن خلال الأقسام التالية، ستتعرف على أبرز المسلسلات الدرامية التي تنتمي إلى عالم الخيال العلمي.

 مسلسل Heroes

استطاع هذا المسلسل الشهير أن ينال قلوب وعقول المشاهدين على مدار أربعة مواسم كاملة قبل أن ينتهي فجأة لأسباب إنتاجية، وعرض خلال هذه الفترة واحدة من أفضل القصص الخيالية في إطار درامي جذاب ومشوق.

يحكي المسلسل قصة مجموعة من الأشخاص الذين يتعرضون لخسوف شمسي مفاجئ يجلب لهم تغيرات غير متوقعة، فمنهم من يكتشف قدرته على تحريك الأشياء، ومنهم من يستطيع قراءة العقول، ومنهم من يملك قدرة شفائية عجيبة، ويجد هؤلاء الأشخاص العجيبين أنفسهم مضطرين للتعاون لإنقاذ الأرض ومن عليها.

حقق المسلسل إشادة كبيرة، بالإضافة إلى ملايين المعجبين حول العالم، وحصد العديد من الترشيحات لجوائز الجولدن جلوب والإيمي، وقرر صناع العمل إنتاج جزء أخير يتألف من 13 حلقة فقط ليقدموا للمعجبين الخاتمة التي يتمنونها.

مسلسل Orphan Black

بدأ عرض هذا المسلسل في عام 2012 ويعتبر من قبل النقاد أحد أفضل مسلسلات الخيال العلمي. انتهى بعد نجاح لمدة خمسة مواسم كاملة، وتم ترشيحه لعدة جوائز غولدن غلوب وإيمي، وفازت الممثلة تاتيانا ماسلاني بجائزة أفضل ممثلة لعام 2015.

تروي المسلسل قصة سارة مانينغ، الفتاة المضطربة التي تواجه العديد من المشاكل بما في ذلك مطاردتها من قبل الشرطة بسبب ارتكابها لعمليات احتيال، وزوجها السابق الذي خرج من السجن ويبحث عنها في كل مكان لأنه يرغب في العودة إليها مرة أخرى.

فجأة، بدون أي مقدمات، تتعرض سارة لصدفة على وشك تغيير حياتها كلها. حيث ترى سارة فتاة مشابهة لها في كل شيء في محطة القطار، وعند اقترابها منها، تقفز الفتاة أمام القطار وتنتحر، ما يثير دهشة سارة بالطبع. ولكن البطلة لم تفكر سوى في الحقيبة التي تركتها الفتاة، وفي أنها تشبهها وترى فرصة لحياة جديدة بهوية مختلفة. ولم تكن تعلم أن هذه هي بداية المتاعب.

مسلسل Fringe

يحكي هذا المسلسل عن أسوأ مخاوفك من تجارب حكومية غير قانونية، إلى وجود مخلوقات فضائية تسعى لغزو الأرض، إلى أمراض معدية تهدد البشرية، جميعها قصص فريدة ومختلفة يتم التعرف عليها من خلال إحدى الفرق التي تشكلها مكتب التحقيقات الفيدرالي في بوسطن للتحقيق في الجرائم التي لا يمكن تفسيرها.

الميزة الحقيقية لهذا العمل هي الشخصيات المكتوبة بدقة شديدة، بدءا من البطلة أوليفيا التي تقوم بتجسيدها الممثلة آنا تورف، والتي مرت بطفولة صعبة في الثمانينات والآن تعمل كجزء من الحكومة الفيدرالية وتسعى للتحقيق في قضايا غريبة، بينما يطاردها ماضيها مرة أخرى.

الشخصية الأبرز بالتأكيد هي العالم المجنون “والتر بيشوب” الذي أمضى أكثر من سبعة عشر عاما في مصحة عقلية وخرج للعالم رجلا آخر. كان هذا العالم مرموقا في يوم من الأيام وقام بتجارب على الأطفال في الثمانينات لمنحهم قوى خفية. ومن بين هؤلاء الأطفال الضابطة أوليفيا، وهذا يعقد القصة أكثر.

مسلسل Westworld

إن القصة وراء هذا العمل الاستثنائي تكمن في البطل الحقيقي، وتم اقتباس المسلسل من فيلم قديم ظهر في سبعينات القرن الماضي، لكن المسلسل يأتي ليمثل شكلا جديدا ومختلفا تماما للخيال العلمي، وهو خيال ممزوج بالفلسفة والقضايا الهامة التي يناقشها المسلسل بحذر في عالم من الكائنات الآلية الذكية.

يحكي المسلسل قصة مدينة العالم الخيالية ويست وورلد، التي تتمتع بأحدث التكنولوجيا، وتحتوي على مجموعة من الكائنات الآلية التي تخضع لأوامر الأثرياء البشر الذين يزورون المدينة للتمتع بما يحبونه دون أي تدخل، ويطلق على البشر القادمين اسم الوافدين الجدد.

في النهاية من الصعب تحديد جميع الأعمال الفنية التي تقدم أفكار خيالية، ولكن يجب الحديث عن مسلسل X Files، وهو واحد من أهم المسلسلات التي قدمت أفكار خيالية على مدار أكثر من عشرة مواسم كاملة، بالإضافة إلى الأعمال الأخرى الهامة التي أثرت في الدراما التلفزيونية على مدى سنوات طويلة وما زالت تؤثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى