العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

اجمل رسالة اعتذار لصديق قصيرة للتعبير

رسالة اعتذار قصيرة لصديق للتعبير عن حدة الأسف الذي نشعر به تجاه بعض الأشياء السلبية التي قمنا بها بحق هذا الصديق. فقد قال رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم: “أسعد الناس من خالط كرام الناس”. فالصديق الحقيقي هو الذي يقف بجانب صديقه في الأوقات الصعبة والمحن، ويظهر الخير له ويكرمه ولا يتخلى عنه عندما يحتاج إليه. إنه الصديق الأفضل والعون. ونود أن نقدم رسائل اعتذارنا هذه إلى أصدقائنا عما قد قمنا به من أخطاء في حق أصدقائنا الأوفياء، الذين يستحقون منا فقط الخير والعطاء. سنقدم لكم مجموعة هذه الرسائل من خلال هذا المقال، فتابعونا.

جدول المحتويات

رسالة اعتذار لصديق قصيرة للتعبير

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من دعاك إلى الدار الباقية وأعانك على العمل، فهو الصديق الشفيق”، فإذا تعرض الأصدقاء، خاصة المقربين، لأي مكروه منا، فإنه يجب علينا أن نعتذر لهم ونقدم لهم الورود.

الرسالة الأولى

  • لا تضطرني يا صديقي أن أبكي على ما قد أديته لك، فلم أكن أدرك أنني سأكون سببا في جرحك أو ألمك، أنت رفيقي وصديقي فلا تهتم بما فعلت واعف عني، فأنت كريم ولا تتركني أحترق بتصرفاتي تجاهك، لديك كل الحق في الحزن والابتعاد عني بعدما أظهرت لك قلة الشكر، السماء تسقط المطر وعيني تسقط الدموع، وضميري لا يهدأ من توبيخ نفسي لما قد فعلته بك، أعتذر لك بكل معاني الاعتذار وبكل اللغات.
  • لا تتركني أشعر وكأني وحيد في هذه الحياة بدونك، أنت الصديق الغالي على قلبي وروحي، لذلك لا أريدك أن تغادرني أو تتركني في منتصف الطريق، ليس خوفا علي ولكن خوفا على سوانا من أن تتقاذفنا الرياح، أو تعصف بنا الأعاصير، أو تغرقنا الأمواج، تمسك بي جيدا لأنني لم أعتاد على العوم وحدي، فسأغرق بالتأكيد.
  • مرت الأيام وما زلت أشتاق لسماع صوتك، وهمساتك الجميلة، وصراخك، أعتذر لك ولحياتك إذ لم أقصد أبدا إيذائك، ولكنك تعلم أن العفوية قد تدفع الإنسان إلى الإثم، وأنت تعلم أن جميع الناس يخطئون، وأفضل الخطأة هم الذين يتوبون، كما قال رسولنا الحبيب المصطفى، لذا أقدم لك اعتذاري وأتقبله بلطف.

الرسالة الثانية

  • قلبي ينزف وعيني تبكي وفراقك يجرحني كثيرا يا صديقي، لا تحزن علي ولا تتخلى عني وحيدا ضائعا مكتئبا في هذه الحياة، إذا كنت تشعر بآلامي فلا تكن راضيا عنها، دعنا ننسى الماضي ونعود للحياة لنواجه قسوتها معا، فنحن نشترك في قوتنا لمواجهة تلك الصعوبات، من أجل تجاوز المحن.
  • أرجو منك أن تهتم بي وتبالي بمشاكلي بعد فقدانك، يا صديقي أعتذر عن أفعالي السيئة، أعتذر عن الكلمات التي أسببت لك الحزن والألم، لا أعرف ماذا أقول غير أنني أقدر صداقتنا وأنا فخور بها، وإن ارتكبت أي خطأ تجاهك فأرجو أن تسامحني وتكون لي رحيما كما كنت دائما.
  • أنت دوائي، فلا تكن غير مبال يا صديقي، أنا أعترف لك بمدى الخطأ والجريمة التي ارتكبتها، فلا تتركني وأنا قد ندمت واعتذرت ومددت يدي إليك، فلا تتركها تعود دون أن تمسك بها.

الرسالة الثالثة

  • إلى الشخص الذي سأشكو له همي وأبكي بصوت عال، أصرخ وأضحك وأبكي وألعب معك يا صديقي، فلا تتركني، أنت لا تهتم بما يحدث لي، أخطأت وندمت وأعتذر لك الآن، أنت كريم ستسامحني، أنت صديقي وأعرفك جيدا.
  • رغم أنك تركت يدك في منتصف الطريق، إلا أنك لن تترك يدي. صرخت في وجهك وطلبت منك الرحيل، ولكنك أمسكت بيدي وأخبرتني أنك لن ترحل بغض النظر عن ما فعلت. أنت الرفيق الأفضل والصديق الأكثر رقة، والقلب الأكثر طيبة والشخصية الأكثر نبلا.
  • أرجو أن تسامحني وتفهمني وتدللني وتستمع إلي وترأف بحالتي الآن بعد أن عرفت ذنبي الذي أقحمني فيه الشيطان. فأنا لم أكن أفعل هذا بك يا صديق عمري إلا إذا وسوس الشيطان لي، أشتاق لكلماتك التي أسمعها كأنها أنشودة الحياة، أشتاق إلى ابتسامتك وصرخات الحنين عندما أراك وتمسكك بي بقوة.
  • أشتاق لصرخاتك وبكائك ومزاحك وتقلبات مزاجك، اغفر لي فأنا الذي أسأت إليك وأسأت إلى قلبك وأصعبت عليك حتى تركتني، أعلم أنك لم تتركني أبدا إلا أنني قمت بأفعال لا تطاق من إنسان، أعتذر بشدة، أصابتني سهام لامباليتك صرخاتي التي تملأ الكون، فلا تقسو علي واعلم أنني لا أميل للخيانة أو الكراهية، بل أحبك يا صديقي، أعتذر.

تعبر هذه الرسائل عن اعتذار صادق من الصديق عن الإيذاء الذي تسبب فيه لصديقه، ويقدمها له ليستطيع الصديق الوفي أن يسامحه ويتقبل اعتذاره وأخطائه ويعفو عنه إذا كان بالإمكان، كما قال رسولنا الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى