أفلامفنون و ترفيه

أجمل افلام توم كروز ينصح بمشاهدتها

أفلام توم كروز تتميز بشهرته، فهو نجم من الدرجة الأولى في السينما، وعلى الرغم من أنه نجم حركة بارز، إلا أنه قام ببطولة أفلام اجتماعية ورومانسية وكوميدية أيضا. ولذلك، قمنا في موقع الموسوعة بجلب أهم وأفضل أفلام توم كروز السينمائية لكم من خلال هذا المقال.

جدول المحتويات

أشهر افلام توم كروز

قدم النجم توم كروز العديد من الأفلام السينمائية على مدار مسيرته المهنية والتي بدأت من عام 1981 مع فيلم Endless love، حتى فيلم Mission Impossible الأخير، وإليك أهم أفلام النجم توم كروز:

فيلم Risky Business

يعتبر فيلم Risky Business هو البداية الحقيقية لنجومية توم كروز، وقد ظهر الفيلم في صالات السينما في عام 1983م ليحقق نجاحا مبهرا، ويعتبر مع هذا فيلم توم كروز هو نجم الشباب القادم، كما ترشح لجائزة الأوسكار لأول مرة عن دوره في هذا الفيلم.

يحكي الفيلم قصة المراهق “جول جودسون” الذي يمضي آخر أيامه في مدرسته الثانوية في شيكاغو قبل الالتحاق بالجامعة. جول يعيش حياة سهلة في منزل كبير مع والديه الأثرياء، لكنه يواجه مشكلة واحدة، وهي أن درجاته في المدرسة لا تؤهله للالتحاق بجامعة برينستون التي يتمنى والديه أن يلتحق بها.

يذهب والداه إلى الخارج لعدة أيام ويتركان المنزل تحت رعاية جول. وتسوء الأمور عندما يقرر صديق جول دعوة فتاة هوى إلى المنزل، وتتطور الأمور لتتم سرقة أحد أثاث والدته الثمين من المنزل وتحطيم سيارة والده البورش.

فيلم A Few good men

هذا الفيلم هو المفضل لي شخصيا من بين جميع أعمال النجم توم كروز، وهو فيلم درامي من الدرجة الأولى. يشارك توم كروز في هذا الفيلم إلى جانب النجمة ديمي مور والبطل جاك نيكلسون الذي يلعب دور العقيد جيسوب ويقدم أداء استثنائيا في المحكمة يجعله مرشحا لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد.

تدور قصة الفيلم حول اثنين من الجنود الأمريكيين يتم محاكمتهم بتهمة قتل زميلهم في الجيش، ويتم تكليف توم كروز للدفاع عنهم في المحكمة بسبب سمعته في حل النزاعات القانونية، لكن الجميع يفاجأون بتوم كروز وهو يدافع في المحكمة عن الجنود في مشاهد تعتبر الأفضل في الفيلم بأكمله.

يتعرف الفيلم على تفاصيل القضية والتورط العسكري للقائد “ناثان ار جيسوب” الذي أمر بالتعامل العنيف مع الجندي المتوفي، وعندما تم تنفيذ الأمر، أنكر أي علاقة تربطه بهذه القضية، وسيتم الكشف عن حقيقته في المشهد الأخير في المحكمة.

فيلم Jerry Maguire

إذا قيل إن نجم الأكشن لا يمكنه أن يكون رومانسيا، فتوم كروز بالتأكيد يمتلك هذه القدرة! استطاع من خلال شخصية جيري ماغواير أن يجسد شخصية الرجل الرومانسي الذي يخفي مشاعره حتى يضطر لمواجهتها في النهاية، وتم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار كأفضل فيلم في عام 1996.

يتحدث الفيلم عن حياة جيري مغواير، وكيل اللاعبين الشهير الذي يمتلك كل شيء، منزل وسيارة ووظيفة مثالية وخطيبة جميلة. ومع مرور الوقت، يتعرض اللاعب لأزمة صحية تجعله يقرر تغيير حياته ويصبح شخصا مسئولا أكثر.

كانت النتيجة صادمة عندما فقد عمله وأصدقائه وخطيبته، ولم يتبقى لديه سوى فتاة واحدة من زملائه في العمل السابق قررت دعمه. مع مرور الوقت، اضطر جيري للزواج من الفتاة وتربية ابنها، لكنها تشعر بأنه لا يحبها، لذا اضطرت لطلب الطلاق منه.

يعتبر المشهد الأخير الذي ينجح فيه اللاعب الوحيد لدي جيري في الفيلم من المشاهد المثيرة للاهتمام، ولكن الفيلم لا ينتهي حتى يذهب جيري إلى زوجته ويخبرها بأنه يحبها وأنها تكمله، مما يجعل كلماته تنطق في ذاكرتها وذاكرة الجمهور إلى الأبد.

فيلم Vanilla Sky

يعد هذا الفيلم واحدا من أكثر الأفلام المعقدة التي قدمها النجم توم كروز، وهو مستوحى من فيلم أسباني فرنسي قديم بعنوان “افتح عينيك”، ولكن تمت إعادة إنتاجه في عام 2001 بطولة توم كروز وبينلوبي كروز، وقدمت النجمة كاميرون دياز أداء متميزا واستثنائيا فيه.

الفيلم يحكي قصة المليونير ديفيد أدامز الذي يعيش علاقة مع كاميرون دياز، لكنه يلتقي بينلوبي كروز في إحدى الحفلات ويقع في حبها، ومنذ ذلك الحين تتغير الأمور. يحدث حادث كبير أثناء تواجده في السيارة مع كاميرون دياز، يؤدي إلى وفاتها وإصابته بتشوهات في الوجه مما يجبره على ارتداء قناع أبيض على وجهه.

في نهاية الفيلم، يكتشف البطل أنه مجرد مشروع علمي وأنه يعيش حياة خيالية في عقله بينما جسده ملقى في مستشفى. هذا المشروع يتبعه شركة تسمى LE وتقدم تمديد الحياة للمستخدمين. يجب على البطل أن يقرر في هذه اللحظة ما إذا كان سيستمر في الحياة الخيالية أم يعود إلى الواقع؟

فيلم The Last Samurai

ظهر هذا الفيلم الكبير في عام 2003، وهو مأخوذ من قصة أحد الضباط الفرنسيين يدعى “جولز برونيه” الذي شارك في حرب بوشنا بجانب إنوموتو تاكييكي، وقد حقق الفيلم نجاحا كبيرا وحصد أكثر من 400 مليون دولار، ليصبح واحدا من أهم أفلام توم كروز الحربية.

الفيلم يحكي قصة الضابط الأمريكي “نايثان الغرين” الذي يجد نفسه في منتصف صراع قوي بين الجيش ومحاربي الساموراي. يعتبر نفسه واحدا منهم ويقاتل إلى جوارهم. وعلى الرغم من النهاية المأساوية التي تعرض لها شريكه، إلا أنه قدم مثالا يحتذى به في الشرف.

لا يمكن أن يتم الحديث عن أفلام توم كروز دون ذكر سلسلة أفلام مهمة مستحيلة، أو أفلام جاك ريتشر ولكني فضلت الحديث عن مجموعة مختلفة من أفلام هذا النجم البعيدة نوعا ما عن الأكشن، لإعطاء الجمهور الكبير لهذا النجم الفرصة لمعرفة جوانب أعماله الأخرى التي قد لا يكونوا على دراية بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى