التعليموظائف و تعليم

ابحث عن قصة مغامرة طفل في الغابة

ابحث عن قصة مغامرة لطفل في الغابة لأرويها لطفلي قبل النوم، فالقصص هي وسيلة تعليمية ممتازة تساعد الطفل على اكتساب مهارات ومعرفة كثيرة، وخاصة قصص المغامرة التي تنمي خيال الطفل وتأخذه إلى عالم خيالي مليء بالمغامرات. ونظرا لأهمية هذه القصص للأطفال، سنقدم لك مجموعة منها.

ابحث عن قصة مغامرة طفل في الغابة

نقدم لكم الآن قصة جميلة يمكنكم أن تحكوها للأطفال قبل النوم

قصص المغامرة أساسية يومياً

أحمد هو تلميذ مجتهد، يحب المذاكرة ويسعى دائما ليكون الأفضل بين أقرانه، وبعد انتهاء دروسه اليومية وواجباته، ينتظر والدته لتحكي له قصة تأخذه في مغامرة جديدة، لكن اليوم كان مختلفا، فبعد أن انتهت الأم من القصة، أخبرها أحمد أنه يرغب في أن يعيش تلك المغامرة وسيكون سعيدا إذا ذهب إلى الغابة.

المغامرة والخيال حلم يعيشه البطل

أحمد غرق في نوم عميق، وفي حلمه كان في الغابة مع والده ووالدته، وكان يلهو ويلعب ويشعر بحالة من السعادة التي لم يشعر بها من قبل، ورأى الحيوانات الأليفة من حوله، وبينما كان والده ووالدته يجلسان قربه ويعدان الطعام، ذهب أحمد ليلعب مع الفيل الضخم الذي كان يحلم أن يراه بالفعل.

غربة مع الحيوانات

أحمد كان يلعب مع الفيل الظريف، يجري وراءه ولكن سرعان ما ابتعد عن عائلته، فوجد نفسه وحيدا مع الفيل، فبكى أحمد. حينها جاءت الزرافة وهدأته وأخذته من رعبه، وعندما ازدادت صرخاته، جاء الأرنب والسلحفاة، وبدأت الحيوانات ترقص وتغني مع أحمد لتبعده عن الخوف، وعاش معهم لعدة أيام.

الأسرة تبحث عن أحمد

بالمقابل، كانت والدة أحمد ووالده يشتاقان لرؤيته، ولا يعرفان مكانه أبدا، ولكن أحمد كان يسعد بحياته في الغابة، وسرعان ما أقام عدة صداقات مع الحيوانات، وكلما شعر بالحزن، كان يتخلص منه من خلال اللعب والمرح.

الأسد يُعيد أحمد إلى أسرته

لم يكن الأسد على علم بوجود أحمد في الغابة، ولكنه سرعان ما توصل إلى هذه الأخبار. إنه ملك الغابة. بعد ذلك، طلب من الحيوانات أن يحضروا أحمد إليه. ذهب الأسد وهو يرتجف، ولكن الأسد طمأنه. قال له: نحن عائلة هنا في الغابة، وما دمت بيننا، يجب علينا حمايتك حتى تصل إلى أهلك بسلامة الله. سرعان ما بدأ الأسد إجراءاته وتواصل مع الأسود الأخرى للبحث عن أسرة الطفل. وفعلا، عاد الطفل في منامه إلى أسرته. كانت الأسرة سعيدة جدا بعودته وشكروا الحيوانات على فعلتها. وعندما استيقظ من النوم، سرد هذا الحلم لأسرته وضحكوا جميعا.

قصص مغامرات مكتوبة

في الصباح، كان أشرف يستعد للذهاب إلى المدرسة. بعد أن ارتدى ملابسه، ذهب إلى مدرسته. هناك، وجد زميله محمد يخبره بإعلان نشرته المدرسة عن رحلة مثيرة. عليهما أن يستأذنا الأسرة للانضمام إليها. بالفعل، تمت الموافقة من قبل أسرة كل من أشرف ومحمد، وقاما بالذهاب في تلك الرحلة المدرسية. خلال تجولهما في الغابة التي تضم العديد من الحيوانات الأليفة، وجدا حفرة صغيرة

“سأل أشرف صديقه محمد عن تلك الحفرة؟، فأجاب محمد بأنه لا يعلم، ولكن دعنا نتفقد، وأثناء استكشافهما للحفرة، سقطا فيها، وبدأت الرمال تتساقط فوق رؤوسهما، ليجدا أنفسهما في عالم آخر مليء بالأشجار والنباتات الجميلة والمذهلة التي خلقها الله، فرحا كثيرا بهذه التجربة، ولكنهما لم يجدا طريق العودة، وكانت تلك أزمة كبيرة”.

لاحظ أشرف توجه سلحفاة صغيرة نحو نفق يؤدي إلى تلك الحفرة، الموجود بين النباتات، فتبعت السلحفاة وعادا فعلا إلى أصدقاء المدرسة، ورويا لهم تلك المغامرة المثيرة.

قصص مغامرات للأطفال قصيره جدا

الفيل كان غير راغب في تجربة تلك المنطاد الهوائي، ولكن الأرنب كان يخبره دائما بالسعادة العارمة التي سيشعر بها عندما يتجاوز تلك التجربة. ولم يأخذ الأرنب بعين الاعتبار وزن الفيل الثقيل. سرعان ما انقطع المنطاد وكاد الفيل أن يسقط منه لولا وجود شجرة كثيفة حمته من الاصطدام بالأرض. ثم نصح الفيل الأرنب وقال: ليس كل ما يناسبك يناسب الآخرين، أيها الأرنب. فاعتذر الأرنب عن ما فعله.

“كان رغبة رامي العيش حياة المغامرة كبيرة جدا، يرغب في تجربة الكثير من الأشياء بدون خوف، فهو شجاع. كثيرا ما يتم ترديدها عنه بعد التعامل معه. ولكن أين المغامرة التي يستطيع أن يخوضها لكسب هذا اللقب بجدارة؟ فكر رامي في هذا الموضوع كثيرا، حتى وصل إلى فكرة أنه سيفاجئ الجميع ويتوجه لاكتشاف بيت الذهب. يقال أنه ممتلئ بالكنوز والمجوهرات ولكنه محاط بالكثير من المخاطر. عندما وصل رامي إلى هناك، واجه العديد من الحيوانات المفترسة التي كادت تلتهمه. سرعان ما عاد إلى المنزل وقضى الليل في البكاء. توجه الأب إليه وسأله عن حالته. شرح رامي ما حدث، فقال له والده: الشجاعة يا بني ليست بوضع نفسك في المخاطر، الشجاعة هي الدفاع عن الحق وقول الحقيقة حتى لو كانت ستضرك”.
هذه مجموعة من قصص المغامرات التي يمكنك سردها للأطفال في الليل لمساعدتهم على النوم الهادئ والاستمتاع بأحلام سعيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى