البضائع العامةالتسوق

ارخص سوق في ابو ظبي

هذا دليلك التفصيلي عن أفضل وأرخص سوق في أبو ظبي، حيث يحتاج الكثيرون إلى الشراء من الأسواق لتلبية بعض الاحتياجات المنزلية أو لقضاء وقت ممتع بشكل عام. تتوجد العديد من الأسواق في الإمارات وخاصة في أبو ظبي، التي تقدم المنتجات الأفضل بأسعار معقولة، بما في ذلك الأسواق الشعبية والأسواق الرخيصة المتعددة. فما هو أرخص سوق في أبو ظبي؟ وما هي أسواق العبايات؟ وماذا عن سوق أبو ظبي القديم؟ ستجد هذه المعلومات وأكثر في هذا المقال، تابعنا.

ارخص سوق في ابو ظبي

يبحث الكثيرون منا عن أفضل المنتجات بأسعار منخفضة، فما هي تلك الأسواق التي تبيع منتجاتها بأسعار معقولة؟ نسلط الضوء على هذه الأسواق في السطور التالية:

سوق السجاد

يتوجه العروسان إلى هناك لشراء مستلزمات السجاد بسبب توفرها بأسعار منخفضة، حيث يقدم مجموعة متنوعة من السجاد المصنوع بواسطة الآلات والمفروشات اليمنية والوسائد المريحة والمميزة التي تتميز بالتصميم العربي التقليدي والمنقوشات والأشكال المستوحاة من المجالس العربية القديمة التي تحمل تاريخا وحضارة قديمة. يحتوي سوق السجاد على ما يقرب من ثلاثين محلا تجاريا، حيث تتراوح الأسعار بين 500 درهم لشراء السجاد التركي و20 ألف درهم للسجاد الأفغاني المصنوع يدويا والمزخرف برسوم ونقوش مميزة. يقصده هذا السوق السياح من جميع الأماكن، ويقع في الجانب الأيمن من سوق الميناء.

سوق الخضراوات والفاكهة

يقع في سوق الميناء بجوار سوق السجاد، يعرض مجموعة متنوعة من الخضروات والفواكه التي يتم تنسيقها بشكل جذاب للعين. يبيع المنتجات بالجملة ويمكن للمشتري شراء الخضروات والفواكه بالسلال أو بالكيلوغرام. يستوردون ويصدرون آلاف الأطنان من الخضروات المحلية والمستوردة، ويبيعونها في الساحات. يمكنكم زيارة سوق الخضروات والفواكه طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا، ومن الساعة 4 مساء حتى الساعة 11 مساء.

سوق السمك

هذا السوق يعتبر واحدا من الأسواق التي تبيع الأسماك بأسعار معقولة وتقدم تشكيلة واسعة من الأصناف. يلبي هذا السوق احتياجات الجمهور، حيث يقوم كل صياد بعرض ما يصطاده في السوق للمشترين. نسبة الاقبال على شراء المنتجات المختلفة من هذا السوق تصل إلى 70%. بعض الأصناف المشهورة المتوفرة في السوق هي السمك المشوي ومجبوس السمك والصالونة. أما بالنسبة للأسعار، فإن سعر سمك الشعري يبلغ 40 درهما، وسمك المن يبلغ 80 درهما، وسمك السلطان إبراهيم يبلغ 20 درهما. هذا السوق موجود في ميناء.

السوق الإيراني

إنه أحد أسواق أبوظبي التي تعرض المنتجات التذكارية مثل المجوهرات التقليدية والأثاث الخشبي والسجاد المصنوع يدويا والمنتجات النحاسية المزخرفة، ويتمتع بشعبية كبيرة لأنه يقدم منتجاته بأسعار معقولة كما وصفتها بعض الأشخاص، ويقع في شارع الميناء بجوار الكورنيش الشرقي.

سوق الجمعة

هو سوق شعبي وفلكلوري يجمع مختلف السلع اليدوية والخضروات والفواكه والمنتجات الزراعية والصناعية وألعاب الأطفال والملابس والعطور وكل ما يتخيله الإنسان أو يحتاجه. ويتميز بروح التراث الشعبي حيث يعرض الباعة منتجاتهم في المخيمات أو على الأرض، وتعد منتجاتهم من أرخص الأسعار المتوفرة في الأسواق الأخرى.

سوق البوادي

يعتبر من الأسواق الموجودة في أبو ظبي ويضم مجموعة متنوعة من الأسواق الفرعية، وتتنوع هذه الأسواق في منتجاتها بين الهدايا التذكارية والمواشي والأغنام والحيوانات الأليفة وخدمات تأجير السيارات والصابونات النسائية ومكاتب الصرافة والصيدليات والمطاعم، ويوجد فيه أكثر من 40 محل تجاري أو 50 متجر، ويختص سوق البوادي في بيع الهدايا التذكارية، وهو موجود في مدينة العين ومتصل بسوق قوس في مركز تجاري كبير.

سوق قطارة

يعد هذا السوق من الأسواق التراثية الشعبية التي تأسست في منتصف القرن العشرين. يتم فيه عقد سوق للحرف اليدوية والشعبية والتراثية التي تتميز بها أبو ظبي، وتعرض بأسعار رمزية في أيام الخميس والجمعة والسبت، من شهر أكتوبر حتى مايو. يرتبط هذا السوق بقلعة القطارة ومركز الفنون الشعبية، الذي يضم مئات المعروضات الحديثة، بالإضافة إلى مقهى ومكتبة، ويقدم العديد من ورش العمل.

أسواق أبو ظبي للعبايات

تستطيع المرأة المسلمة ارتداء العبايات المريحة والجميلة المتعددة في أشكالها وأنواعها وما تحتويه من إكسسوارات وحلي تزين بها تلك العبايات، حيث نجد أن العديد من الأسواق التي تبيع العبايات تعمل على إرضاء الزبائن وتتفنن فيما تقدم، وفيما يلي سنقدم لكم أسواق دبي للعبايات .

محل عبايات ج.ف.ي

في الإمارات، تعتبر العبايات الرسمية للمرأة، ويجب أن تحافظ المرأة على أناقتها وجمالها، ولذلك يقدم محل ج.ف.ي مجموعة متنوعة من العبايات التي تناسب ذوق المرأة الإماراتية الرفيع، سواء كانت عبايات كلاسيكية أو بسيطة، مع الاهتمام بالخياطة والأقمشة الأنيقة التي تضاف إلى العبايات.

بلاك فاشون

يتم اختيار الأقمشة والموديلات والفبريكات المختلفة التي تستخدم في صنع العبايات المتنوعة، وهذا يضيف قيمة للصناعة في مجال العبايات، وهو متجر يفضله العديد من السيدات الإماراتيات لشراء العبايات.

فيرست ليدي

من بين المحلات التي تستخدم التطريز والكريستالات في صناعة العبايات المتنوعة، يقدم هذا المحل العبايات الخليجية الجميلة.

توايلا

من المحلات التي بدأت قديما في صناعة العبايات والجلابيب للسيدات الخليجيات، لذلك اشتهرت في أبو ظبي.

أرخص الأسواق في أبو ظبي من أسواق خضراوات وسجاد و عبايات قدمنا لكم من خلال هذا المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى