أكلات و مشروباتمطاعم - توصيل طلبات

أفضل المطاعم اللبنانية في جدة

دليل أشهر المطاعم اللبنانية في جدة يذهب إليها الكثيرون بحثا عن الرفاهية، فتلك المطاعم تعد خصيصا للذين يرغبون في الجلوس في جو لبناني راق، وتعمل على تقديم الأطباق التي تشتهر بها لبنان وتقدم معها التوابل التي يذوب فيها عشقا كل من يجربها مثل التبولة، فماهي تلك المطاعم اللبنانية التي توجد تحديدا في جدة، وما هي الأطباق المميزة التي تقدمها، يجيب دليل على تلك الأسئلة من خلال هذا المقال الذي يستعرض المطاعم اللبنانية في جدة، تابعونا.

أفضل المطاعم اللبنانية في جدة

تتنوع وتتعدد المطاعم اللبنانية في جدة، وتتميز بمذاقها الخاص الذي يعشقه الجميع، فإليك أشهر هذه المطاعم ومنها:

مطعم الوزان

هذا مطعم لبناني في جدة يقدم مجموعة واسعة من الأطباق. يشتهر بتقديم عصير الرمان والمشويات والنخاعات المقلية، وريش الكبة والمقبلات التي يحبها الجميع. يمكن أن تأخذ العائلة والأصدقاء إلى هذا المطعم أو الجلوس في مكان خاص والاستمتاع بالخدمة الرومانسية أو الهدوء. يتوفر في المطعم نظافة وخدمة سريعة. وقد وصفه البعض بأنه “مطعم خيالي”. تم تصنيفه بتقييم 58 من بين 590 مطعم في جدة.

مطعم الشرق

هو أحد أفخم المطاعم اللبنانية في جدة، حيث الفخامة والجمال والذوق والخدمة الممتازة، يتميز بتقديم المأكولات البحرية والوجبات النباتية الشهية والأطباق النباتية الخالية من الجلوتين، ويقدم الخدمات مع ألحان العود الشرقي، مما يضفي لمسة رومانسية على المكان، ويفضل العديد من الأشخاص عقد الاجتماعات العملية فيه بسبب هدوئه، كما تتراوح أسعاره بين 157-350 ريال سعودي، وحاز على شهادة التميز في الفترة من عام 2016 إلى 2018.

مطعم بيبلوس Byblos

من بين المطاعم اللبنانية في جدة والتي تطل على البحر مباشرة، بجوار مطعم أسماك توينا، تتمتع هذه المطعم بديكورات راقية وتعزف موسيقى فيروز أثناء تناول الطعام، ويتميز بالخدمة السريعة حيث يستغرق عشر دقائق لأن يصبح الطلب جاهزا، كما يوجد مكان مخصص لوقوف السيارات، ويشتهر بإضافة بعض المكونات الإضافية على الأطباق التي يقدمها، خاصة على الأطباق الكلاسيكية، ويقدم مشويات رائعة ومقبلات مميزة بطعم لبناني، وتتراوح أسعاره بين 437-1399 جنيها مصريا، وحصل على التقييم السادس بين الفنادق بتقييم 590.

مطعم يونيون Yonine Lebanese cuisine

إنه مطعم لبناني فاخر يحتل المرتبة 36 في قائمة الفنادق، ويقع على طريق الملك عبد العزيز، ويشتهر بأطباقه اللبنانية مثل لحم رأس العصفور والمشويات وورق العنب وكفتة اللحم، والباذنجان بالرمان، والعصائر المتنوعة، كما يقدم وجبات الغداء والعشاء والبرنش فقط، ويوفر أجواء هادئة للعائلات والأصدقاء، ويتميز بالنظافة والخدمة السريعة والهدوء.

مطعم جوديز Goodies

هو مطعم لبناني فاخر، يحتل المرتبة 26 في تصنيف المطاعم في جدة، ويتميز بأن الزبائن يختارون بأنفسهم من بين الأطعمة والفواكه المعروضة أمامهم، يتميز بإعداد الوجبات الثلاث ويتميز بطهي اللحوم والفواكه والكباب باللبن والشورما، ويقدم أيضا المأكولات البحرية، ويحتوي على فرعين؛ فرع لتناول الحلويات وفرع آخر للوجبات، وتتراوح أسعاره بين 52 و875 جنيها مصريا.

مطعم ريم البوادي Reem Al Bawady

يقدم مطعم ريم اللبناني في جدة مجموعة متنوعة من الأطباق اللبنانية التي تتميز بنكهتها الشهية، ويتميز بتقديم المشويات والحلويات، ويحافظ على نظافة المكان ولا يقدم الشيشة، ويوفر وجبات شامية وتركية، ويقدم خدماته في وجبات الإفطار والغداء والعشاء، ويحتل المرتبة 71 في قائمة المطاعم، وتعتبر أسعاره معقولة إلى حد ما.

مطعم ليلي

هو مطعم لبناني في جدة يقدم المشويات والحلويات اللبنانية اللذيذة التي تأسر الخيال. يتميز بتقديم المشويات والمقبلات والعصائر، وهو يحتل المرتبة 54 في قائمة المطاعم. تتراوح أسعاره بين 472 و1172 ريالا سعوديا، وقد حصل على شهادة التميز في عام 2017. جميع وجباته تتميز بالطابع اللبناني.

مطعم أنيس

هو مطعم لبناني الطراز ويركز على تقديم المشويات والعرايس والسردين والمقبلات الشهية والحلويات، ويسمح بالشيشة، ولكنه يمنع دخول الرجال الذين يرتدون الشورت، ويتميز بعدة ميزات حيث يعتبره البعض مناسبا في الأسعار التي تتراوح بين 140-647 ج.م، ويحتوي أيضا على موقف للسيارات.

مطعم حمص ريفي

مطعم حمص ريفي يقدم الفلافل والفول والحمص والأومليت والجبن والعصائر، بالإضافة إلى التوابل والثومية، يتمتع بديكورات جميلة، يحتل المرتبة 154 بين المطاعم، وتعتبر أسعاره مناسبة ومتاحة للجميع، ينصح به لتناول وجبات الفطور حيث يوفر كل ما يحتاجه الشخص لبداية يوم صحية ونشيطة.

مطعم شورماشي

يعد هذا المطعم اللبناني في جدة موجودا في شارع عبد الله الفيصل، ويقدم شاورما المكسيكية والعربية بالدجاج واللحم. كما يقدم شاورما كلاسيكية بصلصة الثوم الكريمية واليونانية بالزبادي والخيار، ويتميز بتحميص الشاورما على الفحم، ويتم تقديم الخدمة بجودة عالية. ورغم تواجد فروع متعددة، إلا أن الطاولات لا تزال جميلة وتستوعب الجميع.

نقدم لكم في هذا المقال أفضل مطاعم الأكل اللبناني في جدة وأسعارها وتقييماتها، وأفضل ما تحتويه من أطباق، نتمنى لكم قضاء أوقات ممتعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى