أفلامفنون و ترفيه

اشهر افلام الاكشن 2019

نعرض عليكم اليوم في الموسوعة أشهر أفلام الأكشن لعام 2019، إذ كان عام 2019 هو العام المنتظر لعودة العديد من أفلام الأكشن والإثارة مثل فيلم المهمة المستحيلة لتوم كروز، والسلسلة الجديدة للأرا كروفت، بالإضافة إلى فيلمين للنجم بروس ويلس ونيكولاس كيدج، ويمكن لهؤلاء النجوم معرفة أفلامهم من خلال هذه المقالة.

جدول المحتويات

اشهر افلام الاكشن 2019

تعد أفلام الأكشن الأكثر شهرة وشعبية بين الجمهور، إذ تقدم وجبة درامية وقتل وانتقام مع حطام الزجاج المتطاير في الهواء، كل ذلك في أقل من 100 دقيقة فقط. ولذلك، تتنافس شركات الإنتاج الكبرى لإنتاج المزيد من أفلام الأكشن كل عام، وتخصص ميزانيات ضخمة تتجاوز المئات من الملايين.

وإليك أهم وأشهر أفلام الاكشن التي صدرت في عام 2019 :

فيلم Mission: Impossible Fallout

لنبدأ المقال بالفيلم الذي طال أنتظاره؛ فيلم مهمة مستحيلة أو Mission: يعتبر “مهمة مستحيلة: السقوط” الجزء السادس من هذه السلسلة الشهيرة، وتم إعداد وتنفيذ هذه القصة بشكل محكم بعد انتظار طويل استمر لأكثر من ثلاث سنوات.

كانت المفاجأة عندما تم عرض الفيلم واكتشف الجمهور أن القصة تخالف التوقعات في هذه السلسلة. يحكي الفيلم قصة خطأ كبير حدث في إحدى القضايا، وبعدها يكتشف البطل أنه في صراع جديد هذه المرة مع جماعة من الأفراد المرتبطين بالفكر الإرهابي ويرغبون في شراء قنبلة نووية لتدمير وقتل الآلاف.

كما هو معتاد في أفلام توم كروز، تحتوي العديد من المشاهد الحماسية والمثيرة التي تجعل النفس تتوقف، والمواقف الخطيرة التي يواجهها إيثان هانت والتي يتجاوزها بمهارة كبيرة في كل مرة، وقام البطل توم كروز بنفسه بتنفيذ جميع المطاردات الخطيرة دون الاستعانة بدوبلير.

تشارك توم كروز في بطولة الفيلم مع النجم هنري كافيل الذي عرفناه سابقا في أفلام سوبر مان، بالإضافة إلى ريبيكا فرغسون وفينج راميز ومجموعة من النجوم الآخرين الذين يشاركون على الشاشة لمدة تقريبية ثلاث ساعات، لذا إذا كنت تفكر في مشاهدة الفيلم لا تنس أن تحضر ما يكفي من الفشار والماء لمشاهدته بالكامل.

فيلم 12 Strong

يعتبر هذا الفيلم من أفلام الحركة التقليدية التي تتناول حروب الجيش الأمريكي في أفغانستان بعد أحداث 11 سبتمبر الشهيرة في عام 2011، ويتحدث الفيلم بشكل خاص عن الـ 12 جنديا الأول الذين تم إرسالهم لمواجهة طالبان وتنفيذ عملية انتقامية ضد الإرهابيين.

يعتبر هذا الفيلم تقليدي إلى حد ما، لا يميزه سوى أنه مستوحى من قصة حقيقية عن هؤلاء الجنود خلال هذه الفترة الصعبة في تاريخ أمريكا الحديثة، وينتهي الفيلم فعلا بفوز الرجال على الإرهابيين التابعين لحركة طالبان في هذه الفترة.

من الأفضل أن لا تشاهد هذا الفيلم مع أفراد عائلتك، حيث يحتوي على العديد من مشاهد القتل والعنف المبالغ فيها، بالإضافة إلى بعض الألفاظ غير الملائمة، لذا فهو مصنف ضمن فئة “أر R”، ويتميز ببطولته النجم الشهير “كريس هيمسوورث” مع مجموعة كبيرة من النجوم.

فيلم Mandy

هناك آراء متباينة كثيرة حول هذا الفيلم، فإما أن تحبه بشدة أو تكرهه بشدة ولا يوجد خيار ثالث، فمن خلال رحلة استمرت ساعتين، يسعى البطل للانتقام لحبيبته التي قتلت على يد جماعة دينية شريرة. يقوم بدور البطولة النجم نيكولاس كيدج.

تدور الأحداث في إحدى الغابات البعيدة والهادئة، حيث يعيش الحبيبان بعيدا عن فضول البشر وإزعاجهم، فقد تركوا المدينة بكل ضوضاءها وفزعها المنتشر فيها وقرروا العيش في عالم منعزل في الغابة، ولكن تشاء القدر أن تكتشف الحبيبة هذه الطائفة الدينية في الغابة، وتعرف عنهم أمورا لا يجب أن يعرفها أحد، فيقوموا بخطفها مما يدفع حبيبها للانتقام منهم وارتكاب مذبحة.

ما يميز هذا الفيلم هو طريقة كتابة السيناريو والحوار فيه، مما جعله يبدو كملحمة إغريقية تنتمي إلى العصور القديمة، إذ يتحدث بلغة شكسبيرية مختلفة تشبه الكتابة المسرحية إلى حد كبير، وتم عرض الفيلم في بداية عام 2018.

فيلم Acts of Violence

إذا كنت من محبي أفلام بروس ويلس فلابد وأن تشاهد هذا الفيلم؛ إنه يحكي قصة ضابط كبير يعمل في الشرطة الأمريكية ويجبره الظروف على مواجهة إحدى أكبر عصابات تجارة البشر في العالم، وفي الطريق يلتقي برجل آخر تم اختطاف خطيبته من قبل العصابة، فيقرر هو وأخيه البحث عنها.

يجب الإشارة إلى أن الفيلم مصنف R بسبب العديد من المشاهد الجريئة والعنيفة التي تظهر فيه على مدار ساعة ونصف، لذلك من الأفضل ألا تشاهده مع عائلتك، وقد شارك في بطولة الفيلم إلى جانب بروس ويليس كل من شون اشمور وكول هاوسر.

فيلم Tomb Raider

يتذكر الجميع أنجلينا جولي بدور لارا كروفت في السلسلة الشهيرة المستندة إلى ألعاب الفيديو المعروفة، لكنك في هذه المرة على وشك مقابلة لارا كروفت جديدة تقوم بدورها الممثلة الصاعدة اليشا فيكاندر، والتي حازت على جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم “ذا دانش جيرل” قبل عدة سنوات.

في هذه القصة، تحاول لارا أن تنقذ والدها بعد أن تعلمت أنه محتجز في إحدى المقابر الأسطورية، وأنها تقع في جزيرة بعيدة. وبالطبع، تقرر لارا الذهاب لإنقاذ والدها من هذه الجزيرة العجيبة التي تقع على سواحل اليابان وتحيط بها العديد من الأساطير كالمعتاد.

حقق الفيلم بعض النجاح عند عرضه في دور السينما في مارس عام 2018، وحصل على تقييم 6.8 من 10 في موقع IMDB المشهور، ومن المخطط إنتاج أفلام أخرى من السلسلة في السنوات القادمة.

فيلم Kickboxer

يعتبر فيلم Kickboxer: فيلم الانتقام هو واحد من الأفلام التي ينتظرها الجمهور كثيرا في العام الماضي، ليس بسبب قصته المختلفة أو تصويره الرائع، وإنما بسبب قائمة النجوم الموجودة في هذا الفيلم، وعلى رأسهم بالطبع النجم الشهير “جون كلود فان دام” ونجم المصارعة المحترفة “تايسون” ونجم كرة القدم الكبير “رونالدينيو.

تتناول قصة الفيلم هذا الشاب القتالي الذي يجبر على مواجهة بطل المصارعة الذي يزن حوالي مائتي كيلو في مباراة غير عادلة تماما، ولكنه يجب أن يفوز بها لكي يحصل على حريته ويخرج من السجن الذي وضعه فيه أحد رجال العصابات الكبار في تايلاند، وهنا يأتي دور فاندام الذي يقوم بتدريب البطل وتجهيزه للمعركة.

إذا كنت من عشاق أفلام الحركة فأنصحك بشدة بمشاهدة الأفلام المذكورة في هذه القائمة، وأنصحك أيضا بمشاهدة فيلم Meg الذي يحكي قصة هذه الوحش المرعب الذي يعيش في المياه وينتظر ضحيته التالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى