الطب البديلصحة

علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا

علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب بشكل نهائي مجرب ومضمون، لأنه مرض يعاني منه الكثير من المرضى، وقد يسبب لهم أضرار نفسية وصحية، إن ارتفاع ضغط الدم يجهد القلب بسبب الجهود التي يبذلها لضخ الدم في الشرايين بالجسم كله، وبالتالي لا يصل الدم المطلوب إلى الجسم بالسرعة اللازمة، وهنا يكمن خطره في أنه قد يتسبب في سكتة دماغية أو فشل كلوي، كما تظهر العديد من العلامات على المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ومنها عدم استقرار الجسم، والغثيان، والتهيج الحاد في الأنف بشكل منتظم، وتمزق الأوعية الدموية، والنسيان، ووجود أورام في الغدة الكظرية، ولمعرفة المزيد حول طرق علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب والتخلص منه بشكل نهائي، يقدم لكم هذا المقال في الموسوعة، تابعونا.

تعريف ضغط الدم المرتفع High Blood Pressure

يسمى بارتفاع ضغط الشرايين، وارتفاع ضغط الدم يرمز له اختصارا HTN، ويكون ضغط الدم في الشرايين مرتفعا، ويتألف ضغط الدم في الشرايين من رقمين وهما ضغط الدم الانبساطي والانقباضي، والضغط الانقباضي هو الضغط أثناء انقباض عضلة القلب ويتراوح بين ١٠٠-١٤٠ ملم زئبق، أما الانبساطي فهو الاسترخاء بين الضربات ويتراوح بين ٦٠-٩٠ ملم زئبق، وتحديدا نسبة ضغط الدم المرتفع هي ٩٠:١٤٠ ملم.

علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا

إليكم أهم وأكثر الأعشاب فعالية في علاج ارتفاع ضغط الدم، والتي سنوجزها لكم في النقاط التالية:

هناك العديد من المواد الطبيعية التي نجحت في علاج ارتفاع ضغط الدم، ويعالج الطب البديل الكثير من الأمراض في عصرنا الحالي، وبإمكاننا توفير هذه الأعشاب في المنزل بدون عناء الذهاب إلى متابعة الطبيب، حيث لها تأثير قوي يساعد المرضى على تخفيف أعراض ارتفاع الضغط وخفضه وتقليل آثاره السلبية علينا، ومن بين تلك الآثار:

الكركدية

  • هو نبات ذو أزهار ملونة يستخدم في شكل مستخلصات، كما يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم. ينصح بشرب 3 أكواب من عصير الكركدية الذي يمكن أن يخفض مستوى الدم في الجسم، لأنه يعمل على تقليل ضغط الدم بمتوسط 7 نقاط، وهذا له تأثير كبير في تقليل احتمالية الإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية.

الثوم

  • يعد الثوم علاجا سحريا لعلاج ارتفاع ضغط الدم، ويستخدم أيضا كمطهر معوي وفي علاج حب الشباب، حيث يعمل تناول 2-3 حبات من الثوم يوميا على خفض ضغط الدم، ويمكن تناوله بأشكال مختلفة، سواء في حالته الطبيعية بدون إضافة أي شيء، وهذا الشكل هو الأكثر فعالية، أو يمكن تناوله مطبوخا  .

حبة البركة

  • الحبة السوداء من التوابل التي تساعد على خفض ضغط الدم الخفيف ولها طعم لذيذ.

القرفة

  • تعد من التوابل العطرية التي لها رائحة قوية، وتعمل على تخفيض ضغط الدم، وتتمتع برائحة ونكهة فريدة.

الريحان

هي نبات ذو رائحة جميلة، يمكنها تخفيض ضغط الدم بسبب مركب الأوجينول الموجود في أوراقها.

حب الهيل

من الهند ويستخدم كتوابل، وثبت فعاليته في خفض ضغط الدم، يتم استخدامه كمسحوق مرتين يوميا لمدة ١٢ أسبوعا.

الزعرور

  • هو علاج صيني يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم، ويأتي على شكل حبوب، ويتمتع بفوائد متعددة مثل خفض الكوليسترول ومنع تصلب الشرايين، ويحافظ على سلامة القلب والأوعية الدموية .

الموز

  • يساعد بشكل كبير في خفض ضغط الدم، لأنه يحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم.

بذور الكتان

  • هي بذور تحتوي على أحماض دهنية أوميغا 3، التي تساعد في تخفيض ضغط الدم المرتفع .

التفاح

يعمل التفاح على خفض ضغط الدم في الجسم، ولكن يجب تقشيره ووضع قشوره في الظل وطحنها وغليها في الماء الساخن، ثم شربها مرتين في اليوم.

البر وكلي

  • هو نبات يحتوي على مادة الجلوثاثيون، كما أنه مضاد للأكسدة ويعمل على تخفيض ضغط الدم الانبساطي، كما أنه يحمي الجسم من الإصابة بالسرطان.

الليمون

  • شرب الليمون بالماء الدافئ على الريق يحمي الجسم من ارتفاع ضغط الدم، ويمنع الإصابة بتصلب الشرايين.

خلق الله لنا العديد من الأعشاب التي يمكنها مساعدتنا في الشفاء والتغلب على العديد من الأمراض، ويمكن استخدامها بدلا من العلاجات الكيميائية المعروفة بالطب البديل أو الطب النبوي، وقد قدمنا لكم العديد من الوصفات المجربة التي تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم، نأمل من الله أن تستفيدوا من هذا المقال .

فيديو كيفية علاج الضغط المرتفع بالأعشاب بسرعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى