الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

متى يصادف رمضان 2019

متى سيحل شهر رمضان لعام 2019 في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية وبقية البلدان، هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذه المقالة في موسوعة فتابعونا. إنه واحد من الأشهر الحرم التي أكرمها الله عز وجل وذكرها في كتابه العزيز، حيث ذكر في الآية الخامسة والثمانين بعد المائة في سورة البقرة: “شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدىٰ والفرقان.

متى يصادف رمضان 2019

تحدثت الفقرة السابقة عن توافق بداية شهر رمضان المبارك لعام 1440 مع السادس من مايو لعام 2019. حيث ينتهي شهر شعبان في الخامس من نفس الشهر، ومن المتوقع أن يكون رمضان هذا العام 29 يوما فقط. لذا عليك أن تستعد جيدا للاستفادة منها قبل أن تنتهي سريعا وتندم على ضياع تلك الأيام المباركة.

لذا لا تقتصر العبادات في هذا الشهر على الصيام فقط، فإن تلاوة القرآن الكريم وختمها هي جميلة، وقيام الليل بالصلاة والذكر هو عظيم. إن تلك الليالي هي نعمة من الله ويجب علينا أن نشكرها واستغلالها لنخرج منها خاليين من الذنوب والخطايا.

لا ننسى قول نبينا صلى الله عليه وسلم: “إذا جاء رمضان، فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين”. فالجهاد في هذا الشهر هو جهاد النفس، فتغلب على شيطان نفسك وحاول أن تهزمه بالاجتهاد في العبادة، فمن تقرب إلى الله شبر تقرب إليه ذراع. رحمة الله وسعت كل شيء.

أهم ما يجب علينا أن نبذل الجهد في هذه الليالي المباركة هو أن نستمر في العمل بعدها، فهذا هو الإيمان الحقيقي، أن نكون على يقين بأن رب رمضان هو رب كل أيام السنة. فلا يعني انتهاء رمضان أن نتوقف عن العبادة والذكر والعودة إلى الآثام التي تغضب الله عز وجل. نسأل الله أن يمنحنا وإياكم القوة في الطاعة وأن يثبت قلوبنا على دينه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى